توماس توخيل يوجه رسالة إلى النجم البرازيلي نيمار
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

أكد أنه لم يتناقش مع فينغر إطلاقًا لخلافته

توماس توخيل يوجه رسالة إلى النجم البرازيلي نيمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توماس توخيل يوجه رسالة إلى النجم البرازيلي نيمار

توماس توخيل المدير الفني لباريس سان جيرمان
باريس - العرب اليوم

كشف توماس توخيل المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن بعض كواليس قراره بتدريب الفريق الفرنسي، وحقيقة الأنباء التي ربطته بخلافة آرسين فينغر، في قيادة نادي آرسنال الإنكليزي ، مضيفًا " لم أتناقش مع فينغر إطلاقًا لخلافته في نادي آرسنال الإنكليزي، وبشكل عام لقد وافقت على تدريب نادي باريس سان جيرمان، قبل أن يعلن فينغر قراره بالرحيل في نهاية الموسم الماضي"، مضيفا " فينغر مثل أعلى لكل المدربين، وأعتبره قدوة لي".

رسائل رقيقة
وأشار إلى أن أوناي إيمري المدير الفني السابق لسان جيرمان والحالي لنادي الآرسنال، بعث له برسالة رقيقة لتهئنته على قيادة العملاق الباريسي.
وواصل توخيل" ولكن لم أتناقش مع إيمري ليؤثر في انطباعي عن النادي، وعندما سنتقابل في المباراة الودية غدا السبت، سنتناقش في كل الأمور الخاصة بكرة القدم، فهو مدرب رائع، فاز بالعديد من البطولات".

انضمام دي ماريا قريبًا
ولفت المدرب الألماني إلى أن آنخيل دي ماريا سينضم إلى التدريبات خلال يومين، موضحًا أنه وباقي اللاعبين الدوليين مثل كافاني ونيمار ومبابي وغيرهم سيخوضون تدريبات منفردة لاستعادة لياقتهم.
ووضع توخيل برنامجًا خاصًا للدوليين من أجل تفادي الإرهاق بعد خوضهم عدد كبير من المباريات في الموسم الماضي، إضافة إلى كأس العالم، وإنضمامهم إلى الفريق بعد رحلة سفر طويلة.

شكل جيد 
ولفت توخيل إلى أن معسكر الإعداد في سنغافورة يسير بشكل جيد رغم ارتفاع درجة الحرارة، مؤكدا أنه خطوة مهمة للغاية لزيادة الانسجام والتأقلم بين اللاعبين والجهاز الفني.
ووجه توخيل عدة رسائل إلى النجم البرازيلي نيمار جونيور مهاجم سان جيرمان، حيث قال" بحكم خبرتي، اللاعبون الكبار هم الشخصيات الأسهل في التعامل معها، بسبب رغبتهم الدائمة في الفوز والتتويج بالبطولات".

شخصيات مميزة
وأضاف توخيل " بالطبع الفريق يضم لاعبين يمتازون بقوة الشخصية، لا داع للقلق، نيمار لاعب كبير، ويدرك جيدا كيف يتعامل مع الانكسارات مثل الانتصارات، فهو بطل، وسنساعده على العودة بشكل أقوى".
وقال توخيل عن لاعبي السامبا المتواجدين ضمن فريقه "فرد في النادي سيساعدهم، ليكونوا أفضل في أقرب وقت ممكن، ويساهموا في تحقيق أهداف الفريق بالموسم المقبل".
وأضاف المدرب الألماني" مقتنع بأن هؤلاء اللاعبين، كانوا في مرحلة ما يركضون ويستمتعون بالكرة، أثناء طفولتهم، ويلعبون على الشواطئ، وفي الشوارع بالقرب من منازلهم، ودورنا يتركز في استعادة هذه اللحظات الجميلة، أثناء العمل الشاق في التدريبات، ليكونوا أكثر تركيزًا واستمتاعًا"، مضيفا "لست هنا لتعليمهم كرة القدم وكيفية اللعب، بل لمساعدتهم وتنظيم الأداء لإظهار موهبتهم، وإبقائهم على الطريق الصحيح والتعطش للانتصارات".

خلفية متواضعة
وأوضح المدرب " أريد أيضا أن أظهر لهم أهمية سلوكهم وتصرفاتهم ومدى تناسبها مع العمل الجماعي للفريق.. نملك العديد من اللاعبين الكبار وأيضا لاعبين بارزين لكن الأضواء ليست مسلطة عليهم مثل الباقين".

وأكد توخيل الذي سيواجه فريقه نادي أتلتيكو مدريد الأسباني في سنغافورة يوم الإثنين المقبل، أن كل لاعب مهما بلغت شهرته نشأ على حب اللعبة من ذات الخلفية المتواضعة.

وأضاف المدرب الألماني أنه في النهاية كل هؤلاء اللاعبين كانوا في مكان ما وأعمارهم خمس أو ست سنوات يلعبون على الشاطيء أو في المنازل أو الشوارع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توماس توخيل يوجه رسالة إلى النجم البرازيلي نيمار توماس توخيل يوجه رسالة إلى النجم البرازيلي نيمار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab