مروان محسن يتحدث عن دور ميدو معه ورسالة للإسماعيلي
آخر تحديث GMT13:59:48
 العرب اليوم -

مروان محسن يتحدث عن دور ميدو معه ورسالة للإسماعيلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مروان محسن يتحدث عن دور ميدو معه ورسالة للإسماعيلي

مروان محسن
القاهرة – العرب اليوم

"كل المدربين الذين قابلتهم في كرة القدم في كفة وأحمد حسام ميدو في كفة، إنه مدرب عالمي بكل المقاييس". هكذا وصف مروان محسن مهاجم الأهلي مدربه السابق حينما كان لاعبا للإسماعيلي.

وتحدث مروان محسن مهاجم الأهلي ومنتخب مصر عن أبرز المحطات في مسيرته وأكثر المدربين تأثيرا في شخصيته.

بداية المسيرة
بدأ مروان محسن حديثه قائلا :"بدايتي كانت بانضمامي إلى صفوف نادي النيل، هيئة رياضية اشتهرت بأنها مكان مؤتمرات وحملات جبهة حسن حمدي رئيس الأهلي السابق، وارتبطت بهذا النادي نظرا لأنني أحد أبناء منطقة المنيل".

وأضاف "من نادي النيل بدأ التطور حيث كانت خطوة مهمة بالانتقال للعب في صفوف إنبي في فريق الناشئين مواليد 89، ثم إلى بتروجيت وقضيت موسمين معه تحت السن ثم تم تصعيدي للفريق الأول وانضممت لصفوف المنتخبات الوطنية مع ربيع ياسين، أولا مع الشباب وهاني رمزي مع المنتخب الأولمبي ثم هيكتور كوبر في المنتخب الأول".

مدرب عالمي
وتطرق مروان للحديث عن دور ميدو مع أثناء فترته في الإسماعيلي قائلا:"كل من قابلتهم في عالم كرة القدم في كفة، وأحمد حسام ميدو في كفة أخرى".

واستطرد "إنه مدرب عالمي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويمتلك مقومات الخبرة والكفاءة والثقة واستمتعت بالتعامل معه".

وأردف "استمتعت بالتدرب معه وتحت إمرته وساعدني كثيرا لتطوير نفسي وقدراتي الفنية والذهنية في كرة القدم ولهذا السبب تألقت مع الدراويش بشكل لافت للنظر".

رسالة عتاب
ووجه مروان محسن رسالة عتاب إلى فريقه السابق قائلا:"لا أعلم لماذا يشن علي الإسماعيلي مثل هذا الهجوم رغم أنني لم أقصر؟".

واسترسل "أنا حزين للغاية للهجوم علي منه ومحاولات التقليل من شأني والتي أتعرض لها من الحين للآخر من بعض مسئولي الفريق وتحديد مجلس الإدارة السابق سواء عن طريق التهكم أو إيهام الأهلي بأنه اشترى سرابا".

وأكمل "بالرغم من أن أحد أسباب غيابي عن الملاعب الآن سواء مع الأهلي أو منتخب مصر هو لعبي رغم إصابتي مع الإسماعيلي حتى تضاعفت الآلام والتهابات الحوض التي تطاردني ودفعتني للسفر والعلاج في ألمانيا ثم التأهيل لشهور طويلة".

وتابع "محمد أبو السعود رئيس الإسماعيلي السابق قبل انتقالي للأهلي قال إنني لاعب متمرد، وأنه اتصل بي ولم أرد بسبب رغبتي في الحصول على مستحقاتي المتأخرة والرحيل عن الفريق وهذا لم يحدث على الإطلاق".

واستكمل "كنت قد أبلغت خالد القماش مدرب الفريق وقتها أنه يتم إهلاكي في اللعب والمشاركة نظرا لمعاناتي من الإصابة سواء في العضلة الضامة أو التهابات الحوض".

تجربة اللعب مع تريكة وفتحي
وحكى مروان محسن عن تجربة خاضها حينما شارك مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد لندن 2012 ولعب مع محمد أبو تريكة وعماد متعب وأحمد فتحي.

وقال:"بالمناسبة أنا أحب عماد متعب كثيرا فهو لاعب قدير وإنسان رائع كما أن تجربة التعامل مع أبو تريكة وأحمد فتحي في هذه المرحلة وكانت مهمة ورائعة بالنسبة لي".

الأهلي والزمالك
وعن عرضي الأهلي والزمالك قال:"أي لاعب كرة قدم في مصر يتمنى اللعب في الأهلي أو الزمالك، لأنهما كبيري الكرة المصرية ومن دون جدال".

وأضاف "لكنني فضلت اللعب للأهلي عن الزمالك لمسألة فيها انتماء قليلا لأنني من الأساس عضو في النادي الأهلي وعندما تواجد عرضان من القطبين استشعرت أن خطوة الأهلي أفضل لي من وجهة نظري الشخصية".

وأردف "لست مهتما بكل ما قيل عني أو الرد عليه، والآن أنا لاعب في الأهلي وأركز بقوة على فريقي".

البداية مع الأهلي
وعن بدايته مع المارد الأحمر "لم أكن جاهزا للمشاركة في المباريات لأنني كنت أعاني بشدة من التهابات في الحوض إضافة لعدم جاهزيتي البدنية، لأنني ظللت 30 يوما بلا تدريبات قبل انضمامي للأهلي، ومع ذلك طلب مني الجهاز الفني تحت قيادة مارتن يول في ذلك الوقت المشاركة ولعبت وأنا مصاب".

واسترسل "لم يكن من اللائق أن أرى الأهلي يعاني ويخوض مواجهات صعبة في تلك المرحلة وبالتحديد في إفريقيا وأرفض المشاركة، ولم يتوقع أحد في النادي أن إصابتي بهذه الخطورة فكانت الانتكاسة بعد مباراة الوداد".

إصابة ليست مزمنة
وتحدث لاعب الأهلي عن شائعات الإصابة المزمنة قائلا:"اهتم الأهلي كثيرا بي لدرجة إرسالي في رحلة علاجية إلى خارج البلاد في ألمانيا من أجل الخضوع لفحوصات ومتابعة مع مجموعة من أفضل أطباء العالم".

وأضاف "هو موقف يستحق مسؤولي القلعة الحمراء الشكر، لكنني حزين جدا لما يشاع عن إصابتي المزمنة، بعض وسائل الإعلام لا تتحرى الدقة والتوصيف السليم لحالة اللاعبين وتطلق أحكاما غريبة غير موجودة، اقتربت من الشفاء وسأكون جاهزا للمشاركة في أول نوفمبر".

هل يعاني الأهلي من حالة عقم هجومي؟
يرى مروان محسن أن غياب المهاجمين في الأهلي عن التهديف ظاهرة طبيعي وصرح "إنه أمر طبيعي ووارد الحدوث بدليل المهاجم الأسطوري في تاريخ الأهلي أمادو فلافيو والذي ظل موسما كاملا لا يسجل أي هدف وانتقد من الجميع".

واستطرد "هاجم الجميع مانويل جوزيه مدربه أيضا بسببه ثم في بداية الموسم الثاني له مع الأهلي انفجرت موهبته وأصبح المهاجم العملاق، الذي شارك في صناعة مسيرة حافلة بالإنجازات الذهبية والتاريخية مع الأهلي".

وأردف "المهاجم المتميز لا يكل ولا يمل من المحاولة حتى يحقق ما يصبو له".

منافسة قوية في الهجوم؟
أما عن المنافسة القوية مع مهاجمي الفريق الأول قال:"أحترم زملائي المهاجمين في الأهلي والأهم هي مصلحة الفريق بدلا من الانشغال بمن سيكون أساسيا ومن احتياطي للأخر".

وأردف "لدي تعود على مسألة المنافسة مع الأخرين لأنني عشت ذلك في الإسماعيلي كل ما يشغلني فقط هو التدريب والتركيز، أتمنى حينما أعود للعب أن أؤدي الدور المنتظر مني بأن أكون لاعب الأهلي الهداف".

طموح ودويتو
وعن طموحه مع الأهلي "أحد أسباب تعاقيد مع الأهلي كونه فريق بطولات حقيقي يساعد أي لاعب في صفوفه على صناعة مجد وتاريخ لنفسه وأتمنى أن أحقق ذلك ليس فقط على المستوى المحلي بل من خلال البطولات الإفريقية والمشاركة في كأس العالم للأندية".

وأضاف "كل لاعبي الأهلي بإمكانهم أن يشكلوا ثنائيا معي، لكن يبقى الثنائي عبد الله السعيد وصالح جمعة هما من بإمكانهما تشكيل تلك الحالة الخاصة، إذ أنني سبق وعشت تلك المرحلة مع صالح في المنتخب الأولمبي".

فشل الاحتراف
خاض مروان محسن تجربة احترافية قصيرة مع نادي جيل فيسنتي البرتغالي وتحدث عنها قائلا:"التجربة فشلت لأن النادي الذي لعبت له كان متواضعا كما أن التغيير المفاجئ للجهاز الفني كان سببا في إضافة عراقيل فكان لا بد من العودة لمصر".

أصعب مدافع لعب ضده
واختار مروان محسن أصعب مدافع لعب ضده طوال مسيرته قائلا:"وائل جمعة وكنت أصادف صعوبة في اللعب ضده بسبب طريقة لعبه الخشنة ولجوئه لاستخدام الضرب وهو ما كان يزعجني في اللعب أمامه".

وانضم مروان محسن رسميا إلى النادي الأهلي خلال شهر يوليو الماضي بعقد يمتد لخمسة مواسم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مروان محسن يتحدث عن دور ميدو معه ورسالة للإسماعيلي مروان محسن يتحدث عن دور ميدو معه ورسالة للإسماعيلي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab