عربيان في قائمة «أفضل نتائج لأصحاب الأرض في مونديال الأندية»
آخر تحديث GMT20:02:02
 العرب اليوم -

عربيان في قائمة «أفضل نتائج لأصحاب الأرض في مونديال الأندية»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عربيان في قائمة «أفضل نتائج لأصحاب الأرض في مونديال الأندية»

كأس العالم للأندية
الرباط ـ العرب اليوم

خلت النسختان الرسميتان الأولى والثانية من بطولات كأس العالم للأندية في 2005 و2006 قبل أن يلجأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى قرار بضرورة وجود فريق يمثل البلد المضيف في البطولة وذلك لزيادة جماهيرية البطولة وارتباط المشجعين بها.وبالفعل بدأت مشاركة ممثل للبلد المضيف من نسخة عام 2007 ، وتباينت نتائج أصحاب الأرض على مدار 12 نسخة ماضية لكن تظل فرق الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي وكاشيما أنتلرز الياباني هي صاحبة الإنجاز الأفضل من بين أصحاب الأرض في هذه النسخ الماضية حيث وصل كل منهم المباراة النهائية للبطولة على ملعبه.وعندما يخوض السد القطري فعاليات النسخة الجديدة التي تنطلق فعالياتها غدا الأربعاء في قطر ، سيكون هدفه هو مضاهاة إنجاز الأندية الثلاثة رغم صعوبة المنافسة في هذه النسخة القوية من مونديال الأندية.

والسطور التالية توضح نتائج أصحاب الأرض خلال بطولات كأس العالم للأندية :

2007 في اليابان: شارك أوراوا ريد دياموندز الياباني ممثلا عن البلد المضيف رغم تتويجه باللقب الأسيوي، وشارك سباهان أصفهان الإيراني وصيف البطل الأسيوي ممثلا عن القارة الأسيوية في هذه النسخة.

وفاز أوراوا على الفريق الإيراني 3 / 1 في الدور الثاني للبطولة ثم خسر أمام ميلان الإيطالي في المربع الذهبي صفر / 1 واحتل المركز الثالث بالفوز على النجم الساحلي التونسي 4 / 2 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2 / 2 .

2008 في اليابان: شارك جامبا أوساكا ممثلا عن البلد المضيف رغم تتويجه باللقب الأسيوي، وشارك أديلايد الأسترالي وصيف البطل الأسيوي ممثلا عن القارة الأسيوية في هذه النسخة.

وفاز جامبا أزساكا على أديلايد 1 / صفر في الدور الثاني ثم خسر 3 / 5 أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في المربع الذهبي وأحرز المركز الثالث بالفوز على باتشوكا المكسيكي 1 / صفر .

2009 في الإمارات : شارك أهلي دبي ممثلا عن البلد المضيف وخسر أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي صفر / 2 في المباراة الافتتاحية ليحتل المركز السابع.

2010 في الإمارات : شارك فريق الوحدة ممثلا عن البلد المضيف وفاز على هيكاري يونايتد بطل أوقيانوسية 3 / صفر في الافتتاح ولكنه خسر 1 / 4 أمام سوينجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي في الدور الثاني واحتل المركز السادس بالهزيمة 2 / 4 بركلات الترجيح أمام باتشوكا المكسيكي بعد تعادلهما 2 / 2 في المباراة.

2011 في اليابان : وشارك كاشيوا ريسول ممثلا عن البلد المضيف وفاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2 / صفر ثم على مونتيري المكسيكي 4 / 3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1 في الدور الثاني لكنه خسر 1 / 3 أمام سانتوس البرازيلي في المربع الذهبي واحتل المركز الرابع بالهزيمة أمام السد القطري 3 / 5 بعد تعادلهما سلبيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

2012 في اليابان : شارك شانفريتشي هيروشيما ممثلا عن البلد المضيف وفاز على أوكلاند سيتي 1 / صفر لكنه خسر أمام الأهلي المصري 1 / 2 في الدور الثاني واحتل المركز الخامس بالفوز 3 / 2 على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

2013 في المغرب : شارك الرجاء البيضاوي ممثلا عن البلد المضيف وفاز على أوكلاند سيتي 2 / 1 في المباراة الافتتاحية ثم على مونتيري المكسيكي 2 / 1 في الدور الثاني وعلى أتلتيكو مينيرو البرازيلي 3 / 1 في المربع الذهبي واحتل المركز الثاني بالهزيمة صفر / 2 أمام بايرن ميونخ الألماني في النهائي.

2014 في المغرب : شارك المغرب التطواني ممثلا عن البلد المضيف وخسر 3 / 4 بركلات الترجيح أمام أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية ليحتل المركز السابع.

2015 في اليابان : شارك سانفريتشي هيروشيما ممثلا عن البلد المضيف وفاز على أوكلاند سيتي 2 / صفر في الافتتاح ثم على مازيمبي الكونغولي 3 / صفر في الدور الثاني لكنه خسر أمام ريفر بليت الأرجنتيني صفر / 1 في المربع الذهبي واحتل المركز الثالث بالفوز على قوانجتشو إيفرجراند الصيني 2 / 1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

2016 في اليابان : شارك كاشيما أنتلرز ممثلا عن البلد المضيف وفاز على أوكلاند سيتي 2 / 1 في الافتتاح ثم على صن داونز الجنوب أفريقيا 2 / صفر في الدور الثاني وعلى أتلتسكو ناسيونال الكولومبي 3 / صفر في المربع الذهبي لكنه خسر 2 / 4 أمام ريال مدريد الإسباني في النهائي واحتل المركز الثاني.

2017 في الإمارات : شارك الجزيرة ممثلا عن البلد المضيف وفاز على أوكلاند سيتي 1 / صفر في الافتتاح ثم على أوراوا ريد دياموندز الياباني 1 / صفر في الدور الثاني لكنه خسر أمام ريال مدريد 1 / 2 في المربع الذهبي واحتل المركز الرابع بالهزيمة أمام باتشوكا المكسيكي 1 / 4 في مباراة تحديد المركز الثالث.

2018 في الإمارات :شارك العين ممثلا عن البلد المضيف وفاز على ويلنجتون النيوزيلندي 4 / 3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3 / 3 في المباراة ثم فاز على الترجي التونسي 3 / صفر في الدور الثاني وعلى ريفر بليت الأرجنتيني 5 / 4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 2 / 2 في المباراة وأحرز الفريق المركز الثاني بالهزيمة 1 / 4 أمام ريال مدريد في المباراة النهائية

قد يهمك أيضًا:

الوداد المغربي يواجه باتشوكا المكسيكي والجزيرة يلتقي بطل آسيا

صراع لاتيني بين باتشوكا يواجه جريميو في نصف نهائي مونديال الأندية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عربيان في قائمة «أفضل نتائج لأصحاب الأرض في مونديال الأندية» عربيان في قائمة «أفضل نتائج لأصحاب الأرض في مونديال الأندية»



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:56 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف
 العرب اليوم - نجم تشيلسي أندي تاونسند يعتقد أن صلاح فقد الشغف

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة

GMT 18:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ردت إيران… لكنّ الثمن تدفعه غزّة

GMT 14:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

قصف جوي ومدفعي متواصل على وسط قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab