المغرب تتحدي الصعاب لتكرار إنجاز 86 في كأس العالم
آخر تحديث GMT12:37:13
 العرب اليوم -

المغرب تتحدي الصعاب لتكرار إنجاز 86 في كأس العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المغرب تتحدي الصعاب لتكرار إنجاز 86 في كأس العالم

منتخب المغرب
الرباط_العرب اليوم

بدأ العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2022، والتي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخب من مختلف قارات العالم.

وستكون المشاركة العربية في نهائيات مونديال 2022، متمثلة في أربعة منتخبات، وهم، المغرب، تونس، والسعودية، إلى جانب المنتخب القطري بصفته البلد المستضيف للبطولة.

وستتجه أنظار الجمهور العربي إلى المنتخب المغربي في نهائيات مونديال قطر، نظرًا لامتلاكه مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، كما أن الجيل الحالي للمغرب قادر على تكرار إنجاز مونديال 1986، بالوصول إلى الدور الثاني من منافسات كأس العالم.

وفي الحلقة الرابعة من سلسلة «شروق المونديال» نستعرض معكم أبرز المعلومات عن المنتخب المغربي والعقبات التي ستواجهه في كأس العالم 2022:

- تاريخ مشاركات منتخب المغرب في المونديال

شارك منتخب المغرب في 5 نسخ من بطولة كأس العالم، ويُعد أكثر المنتخبات العربية مشاركة في المونديال بالتساوي مع السعودية وتونس، وستكون مشاركته في مونديال قطر رقم 6، وكانت أفضل نتائجه في البطولة الوصول إلى دور الـ 16 في مونديال المكسيك 1986، ولكنه خسر حينذاك أمام منتخب ألمانيا الغربية وصيف تلك النسخة.

وكانت المشاركة الأولى لمنتخب أسود الأطلس في مونديال المكسيك 1970، ولكنه ودع من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الأخير في مجموعته، حيث تعرض لهزيمتين أمام ألمانيا الغربية وبيرو وتعادل في مباراته الأخيرة أمام بلغاريا.

وخاض المنتخب المغربي 16 مباراة في تاريخ مشاركاته بنهائيات كأس العالم، حقق خلالهم الانتصار في مباراتين مقابل 9 هزائم وتعادل في 5 مباريات، فيما سجل خلالهم 14 هدفا ومنيت مرماه بـ 22 هدفا، ويُعد منتخب أسود الأطلس أكثر المنتخبات العربية تسجيلاً للأهداف في تاريخ كأس العالم.

- مجموعة منتخب المغرب في مونديال قطر 2022

ويستهل المنتخب المغربي مشواره في مونديال 2022 بقطر من دور المجموعات، والذي أوقعته قرعة البطولة في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات: كرواتيا، كندا، وبلجيكا.

وسيكون المنتخب الكرواتي هو العقبة الأكبر أمام المغرب في دور المجموعات، والذي احتل مركز الوصافة في النسخة الأخيرة من المونديال، كما أنه فريق قوي مُدجج بالنجوم المحترفين بأقوى الدوريات الأوروبية، مثل لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، إيفان بيريسيتش لاعب توتنهام هوتسبير، ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي، ومارسيلو برزوفيتش لاعب إنتر الإيطالي، فيما يُعد أنتي ريبيتش مهاجم ميلان أبرز الغائبين عن كرواتيا في المونديال.

كما يضم المنتخب البلجيكي، المُتوج بالميدالية البرونزية في مونديال روسيا 2018، كوكبة من النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، مثل تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، وزميله إدين هازارد، وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، وكيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، لذلك لن تكون بلجيكا خصمًا سهلا أمام المغرب في دور المجموعات.

فيما سيخوض المنتخب الكندي منافسات المونديال للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ نسخة 1986 بالمكسيك، والذي يتسلح بقوته الهجومية الضاربة المتمثلة في، ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ وجوناثان ديفيد مهاجم جينت البلجيكي وسايل لارين مهاجم كلوب بروج، من أجل السعي لتحقيق إنجاز في مونديال قطر بالعبور إلى الدور الثاني.

- الركراكي يتحدى الصعاب لتكرار إنجاز مونديال 86

وأقال الاتحاد المغربي لكرة القدم، المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش من القيادة الفنية لمنتخب أسود الأطلس، قبل 3 أشهر من انطلاق منافسات مونديال قطر، وذلك بسبب خلافات بين الطرفين، بالإضافة إلى استبعاد المدرب لبعض نجوم المنتخب مثل حكيم زياش مهاجم تشيلسي الإنجليزي وعبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد السعودي لأسباب انضباطية، وبعد ذلك، تم تعيين وليد الركراكي المدرب السابق لنادي الوداد المغربي، والذي قاد الفريق للتتويج بالبطولة الإفريقية للأندية في النسخة الماضية، على رأس الجهاز الفني للمنتخب في نهائيات كأس العالم.

وسيكون الركراكي المدير الفني الجديد لمنتخب المغرب، أمام تحدٍ كبير في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث سيخوض مباراته الرسمية الأولى مع الفريق في مواجهة كرواتيا بالجولة الأولى من دور المجموعات في البطولة، ولكنه لعب مع الفريق مباراتان وديتان في فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر الماضي، الأولى أمام تشيلي وانتهت بفوز أسود الأطلس بهدفين دون رد، وتعادل سلبيا في الثانية مع منتخب باراجواي، وسيخوض مباراة ثالثة أمام جورجيا يوم 17 نوفمبر الجاري، قبل انطلاق المونديال بـ 3 أيام فقط.

- توقعات قائمة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم

وسيعلن المدرب المغربي الركراكي، القائمة النهائية لمنتخب أسود الأطلس التي ستخوض نهائيات كأس العالم، يوم 10 من شهر نوفمبر الجاري.

ولكن من المحتمل أن تشهد القائمة استبعاد عدد من نجوم الفريق مثل سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي، عبدالرزاق حمدالله مهاجم اتحاد جدة السعودي، فيصل فجر لاعب الوحدة السعودي، أشرف بنشرقي لاعب الجزيرة الإماراتي، إلى جانب بدر بانون نجم نادي قطر القطري، نظرًا لعدم اقتناع المدرب بإمكانياتهم الفنية حسبما صرح في أحد البرامج التليفزيونية.

ومن المتوقع أن تشهد قائمة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022، تواجد عدد من النجوم المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى، مثل حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، أشرف حكيمي الظهير الأيمن لـ باريس سان جيرمان الفرنسي، نصير المزراوي لاعب بايرن ميونخ الألماني، ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني، وزميله يوسف النصيري، عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة المُعار لنادي أوساسونا، إلى جانب نايف أكرد مدافع ويستهام يونايتد الإنجليزي.

- طريق اللعب المفضلة لمدرب منتخب المغرب

ويُفضل الركراكي الاعتماد على طريقة لعب «4 – 1 -4 -1»، والتي قام بتطبيقها مع المنتخب المغربي في مباراته الودية أمام باراجواي وانتهت بالتعادل السلبي، حيث ترك الكرة للخصم وغلق المساحات عليه في انتظار قيامه بالأخطاء مع الاعتماد على سرعات مهاجمي الفريق مثل زياش والنصيري، كما أنها كانت طريقة لعب فريقه السابق الوداد أمام النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، والتي توج بها النادي المغربي.

- التصنيف الأخير لمنتخب كرواتيا الصادر من «فيفا»

واحتل المنتخب المغربي المركز الـ 22 عالميا في التصنيف الأخير للمنتخبات، الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وجاء في المركز الثاني على الصعيد الإفريقي خلف المنتخب السنغالي، فيما تصدر أسود الأطلس تصنيف المنتخبات العربية.

- بونو وحكيمي يحملان آمال الشعب المغربي في مونديال قطر

وتُعوّل الجماهير المغربية على الثنائي ياسين بونو و أشرف حكيمي، في قيادة منتخب بلادهم إلى دور الـ 16 بكأس العالم للمرة الثانية في التاريخ، والسعي نحو تحقيق إنجاز الوصول للدور ربع النهائي بالمونديال، للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية.

- مواعيد مباريات المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2022

ومن المقرر أن يخوض المنتخب المغربي مباراة ودية قبل انطلاق نهائيات كأس العالم، مع منتخب جورجيا في الإمارات يوم الخميس17 نوفمبر الجاري، فيما سيلعب مباراته الأولى في المونديال التي ستجمعه بالمنتخب الكرواتي يوم 23 من الشهر ذاته، بينما سيواجه المنتخب البلجيكي في مباراته الثانية يوم 27، ويختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة كندا يوم 1 ديسمبر القادم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

زياش يصل إلى الرباط للالتحاق بمعسكر المنتخب المغربي

 

حكيم زياش يعود إلى تشكيلة منتخب المغرب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب تتحدي الصعاب لتكرار إنجاز 86 في كأس العالم المغرب تتحدي الصعاب لتكرار إنجاز 86 في كأس العالم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab