منتخب الجزائر بالقوة الضاربة ضد أنجولا في كأس أمم أفريقيا
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

منتخب الجزائر بالقوة الضاربة ضد أنجولا في كأس أمم أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الجزائر بالقوة الضاربة ضد أنجولا في كأس أمم أفريقيا

منتخب الجزائر
واتارا - العرب اليوم

أعلن جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر التشكيل الرسمي ضد أنجولا فى المباراة المقرر إقامتها الساعة العاشرة مساء اليوم الإثنين، بملعب "السلام" فى مدينة بواكي بكوت ديفوار ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.
الجزائر ضد أنجولا

وجاء تشكيل منتخب الجزائر كالتالي:

حراسة المرمى : أنتوني ماندريا.

خط الدفاع : يوسف عطال ، عيسى مندي ، رامي بن سبعيني ، ريان آيت نوري.

خط الوسط : نبيل بن طالب ، إسماعيل بن ناصر ،فارس شايبي.

خط الهجوم : يوسف بلايلي ، رياض محرز ، بغداد بونجاح.

ويتواجد منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة التى تضم أيضًا كلًا من موريتانيا وأنجولا وبوركينا فاسو.

ويتأهب منتخب الجزائر للمشاركة للمرة 20 فى تاريخه ضمن منافسات "الكان"، وسبق له الفوز بلقب البطولة مرتين، الأولى عام 1990 والثانية عام 2019، ويطمح رفاق النجم والقائد رياض محرز لتحقيق مشوار جيد في نسخة كوت ديفوار 2023 لمحو خيبة إقصائهم من الدور الأول لنسخة أمم أفريقيا في الكاميرون 2021.

ويتسلح منتخب الجزائر بعدد من الأسماء القوية، على رأسهم رياض بن محرز لاعب نادي أهلي جدة السعودي، وإسماعيل بن ناصر لاعب نادي ميلان، وإسلام سليماني، وبغداد بونجاح لاعب نادي السد القطري.
الجزائر ضد أنجولا

منتخب الجزائر خاض مباراتين وديتين في معسكره الأفريقي بتوغو قبل الوصول إلى كوت ديفوار للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2023، وفاز بالمواجهتين (3-0) أمام توغو و(4-0) ضد بوروندي.

وستكون مواجهة  الليلة هي الثانية التي تجمع المنتخب الجزائري بنظيره الأنجولي في البطولة القارية، بعدما سبق أن التقيا في نسخة عام 2010، حيث تعادلا بدون أهداف في مرحلة المجموعات.

ويمتلك منتخب الجزائر سجلا حافلا في مشاركاته السابقة بأمم أفريقيا، حيث خاض 77 مباراة، حقق خلالها 28 فوزا و22 تعادلا وتلقى 27 خسارة، وأحرز لاعبوه 94 هدفا، فيما منيت شباكه بـ89 هدفا.

وبخلاف تتويجه بأمم أفريقيا مرتين، فقد أحرز منتخب الجزائر الوصافة عام 1980، والمركز الثالث عامي 1984 و1988، وحل رابعا عامي 1982 و2010.

في المقابل، يتطلع منتخب أنجولا لاستعادة بريقه خلال مشاركته التاسعة في كأس الأمم، بعد مشاركة أولى في النسخة 20 التي استضافتها جنوب أفريقيا في عام 1996 بينما غاب عن النسخة الأخيرة التي استضافتها الكاميرون في أوائل عام 2022.

في مشاركاته السابقة، لعب المنتخب الملقب بالغزلان السوداء 26 مباراة، اكتفى بتحقيق 4 انتصارات مقابل 12 تعادلا و10 هزائم، وسجل 30 هدفا مقابل 39 هدفا.

ويبقى أفضل إنجاز أنجولي في مونديال أفريقيا التأهل مرتين لدور الثمانية في نسختي غانا 2008 وأنجولا 2010.

يقود منتخب أنجولا في كأس الأمم، المدرب البرتغالي بيدرو سواريس جونسالفيس (47 عاما) الذي يتولى المسؤولية منذ أغسطس 2019، وقاد الفريق في 29 مباراة، حقق الفوز 7 مرات مقابل 13 تعادلا و9 هزائم، وسجل الفريق 27 هدفا مقابل 32 هدفا في مرماه.

وابدى مدرب منتخب أنجولا بيدرو جونسالفيس ثقته في تماسك فريقه ووحدته، مستشهدًا بالتطورات الإيجابية خلال الحصص التدريبية والمباريات التحضيرية.

وقال جونسالفيس: "نعلم أن الجزائر خصم هائل؛ النتائج تتحدث عن نفسها، الإمكانيات الرياضية للجزائر تتحدث عن نفسها، وكذلك استثماراتها، لذا، يجب أن نكون أقوياء ومركزين وشجعان لما ينتظرنا، مما يؤكد خطورة اللقاء المرتقب".

واعترف مدرب أنجولا بأن المباراة ستكون صعبة قائلا :"المباراة ستكون صعبة حقًّا، منتخب الجزائر واحد من المرشحين للفوز بكأس أمم أفريقيا، على أي حال القرعة قد وضعتنا في نفس السلة، ولا نملك خيارًا آخرَ سوى الذهاب ولعب اللقاء".

وأردف مادحًا "الخضر": "إنهم يملكون مدربًا وطنيًّا (جمال بلماضي) يتمتع بخبرة كبيرة وسنوات كثيرة في منصبه، أحب مشاهدة منتخب الجزائر، إنه فريق مثير".

وتتنوع أسلحة منتخب أنجولا بين فريدي، قائد الفريق البالغ من العمر 33 عاما والمحترف بنادي إيوبسبور التركي، حيث سجل هدفين في 40 مباراة دولية منذ مشاركته الأولى في 2014، ويبرز أيضا زيتو لوفومبو مهاجم كالياري الإيطالي.

كما يعتمد مدرب أنجولا أيضا على محترفين بارزين في الدوريات العربية مثل جيلسون دالا، مهاجم الوكرة القطري الذي سجل 15 هدفا في 37 مباراة دولية، وأيضا كريستوفر مابولولو، أحد نجوم الدوري المصري في المواسم الثلاثة الأخيرة، والذي سجل 6 أهداف في 23 مباراة دولية.

قد يهمك أيضــــاً:

منتخب الجزائر يصل كوت ديفوار لخوض بطولة الأمم الإفريقية

الجزائر تكتسح بوروندي برباعية في البروفة الأخيرة قبل أمم إفريقيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الجزائر بالقوة الضاربة ضد أنجولا في كأس أمم أفريقيا منتخب الجزائر بالقوة الضاربة ضد أنجولا في كأس أمم أفريقيا



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab