المغرب يعلن رفقة إسبانيا والبرتغال عن شعار وسفراء كأس العالم 2030
آخر تحديث GMT17:36:06
 العرب اليوم -

المغرب يعلن رفقة إسبانيا والبرتغال عن شعار وسفراء كأس العالم 2030

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المغرب يعلن رفقة إسبانيا والبرتغال عن شعار وسفراء كأس العالم 2030

كأس العالم
الرباط - العرب اليوم

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم عن الشعار الرسمي وسفراء بطولة كأس العالم 2030، والذي يقام بتنظيم مشترك بين المغرب، البرتغال وإسبانيا.

وكتب الاتحاد المغربي في بيان رسمي: «المملكة المغربية تكشف مع البرتغال وإسبانيا عن الهوية البصرية لملف التنظيم المشترك لكأس العالم 2030».

وأضاف البيان: «تواصل المملكة المغربية والبرتغال وإسبانيا التحضير للتنظيم المشترك من أجل تنظيم نهائيات كأس العالم 2030، في هذا الإطار، تم اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، تنظيم لقاء إعلامي بمقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، خصص لتسليط الضوء على آخر مراحل التحضيرات لهذا الحدث الكروي العالمي».

وتابع: «وتم الكشف بالمناسبة، عن الهوية البصرية لهذا الملف تحت شعار "هيا بنا يلا" لتنظيم منافسة عالمية "من أجل كرة القدم، من أجل العالم، ومن أجل الغد". وسيمكن هذا الملف المشترك من تنظيم هذا العرس الكروي العالمي في قارتين، وهي سابقة في تاريخ المنافسة التي ستخلد ذكرتها المئوية سنة 2030، وسيسمح هذا التنظيم المشترك بتحقيق التقارب بين الحضارات، في جو من البهجة وحسن الضيافة، مع مراعاة الجانب الاجتماعي، فضلا عن الجوانب المتعلقة بالاستثمارات والابتكار».

وأوضح البيان: «كان الهدف من هذا اللقاء تقديم نقط قوة هذا الترشيح المشترك، لاسيما الجوانب المتعلقة بالبنيات التحتية الخاصة بكرة القدم العصرية التي تتطلب مدة زمنية وجيزة للتنقل، وشغف المتتبعين بكرة القدم في المغرب وإسبانيا والبرتغال».

وأردف: «خلال هذا الحفل، تم أيضا تقديم سفراء كأس العالم 2030 الذين سيمثلون بلدهم وهم لويس فيجو، وأندريس إنييستا ونور الدين النيبت، بالإضافة إلى نجوم البلدان الثلاثة بالإضافة للنجم السابق إيمانويل أديبايور، سفيرا لإفريقيا في كأس العالم 2030».

وواصل: «وتفعيلا لمقتضيات ميثاق تنظيم تظاهرات الاتحاد الدولي فيفا، فإن المرحلة المقبلة ستكون هي التقديم الرسمي لملف التنظيم المشترك خلال شهر يوليو 2024، يليه الإعلان النهائي عن البلد أو البلدان المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2030، بعد تصويت المؤتمر الفيفا، خلال الأربعة أشهر الأخيرة من السنة الحالية».

في هذا السياق، عبر رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فيرنادو كوميش عن قناعته الراسخة في جعل هذا الترشيح المشترك يولي اهتماما بالغا لمتتبعي كرة القدم، ولهذا يتوجب الانفتاح على قيمنا وإشراك كافة الأطراف المعنية، هدفنا من خلال تنظيم 101 مباراة لكأس العالم 2030 بالدول الثلاثة هو تحقيق وقع إيجابي ومستدام.

وبدوره صرح فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم: "يشكل هذا اليوم تاريخا هاما في مسلسل التنظيم المشترك لهذا الحدث الكروي التاريخي، تجسيدا للرؤية النيرة لصاحب الملك محمد السادس بفضل العمل سويا كل يوم مع شركائنا البرتغال والإسبان، سنبرز قيمة هذه الشراكة والعمل الجماعي نحن واثقون أن منظومة كرة القدم ككل ستكون الرابح الأكبر من هذا التنظيم.

وصرح فيرناندو سائز، عضو لجنة الترشيح بالإتحاد الإسباني، بأن إسبانيا، التي سبق لها أن نظمت نهائيات كأس العالم لسنة 1982، تنضم للمغرب والبرتغال من أجل تنظيم نسخة فريدة من نوعها ستتذكرها الأجيال الصاعدة، بفضل تجهيزات حديثة سيتفيد منها اللاعبون والمتتبعون، ستشكل هذه النسخة لامحالة تجربة فريدة في الدول الثلاثة.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نجم الوداد يُثير غضب فوزي لقجع في مراسم تتويج الأهلي المصري

 

لقجع يطلب إقامة السوبر الأفريقي في المغرب وكاف يرحب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يعلن رفقة إسبانيا والبرتغال عن شعار وسفراء كأس العالم 2030 المغرب يعلن رفقة إسبانيا والبرتغال عن شعار وسفراء كأس العالم 2030



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab