منتخب السودان يهدد مسيرة موسيماني مع الأهلي المصري
آخر تحديث GMT19:18:38
 العرب اليوم -

منتخب السودان يهدد مسيرة موسيماني مع الأهلي المصري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب السودان يهدد مسيرة موسيماني مع الأهلي المصري

بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي
القاهرة ـ العرب اليوم

باتت مسيرة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الأهلي المصري مهددة بسبب المنتخب السوداني وكان المنتخب السوداني قد تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 للمرة الأولى يعد غياب 10 سنوات، بعدما فاز على المنتخب الجنوب أفريقي بنتيجة 2-0، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة المنتخب السوداني نجح في التأهل للبطولة على حساب منتخب جنوب أفريقيا، الذي تراجع للمركز الثالث في مجموعته، ليفشل في التأهل للبطولة للمرة الرابعة في آخر 9 سنوات.

وبعد أيام قليلة من المباراة، قرر الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم إقالة المدرب موليفي نتسيكي من منصبه، دون الكشف عن المدرب الذي سيتولى المسؤولية بدلا منه وظهرت العديد من الأصوات داخل جنوب أفريقيا، تطالب بالاستعانة بخدمات بيتسو موسيماني لتولي تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ظل النتائج المميزة التي حققها مع فريقي ماميلودي صن داونز والأهلي أبرز المطالبين بعودة موسيماني كان كليف باركر، المدرب السابق لمنتخب جنوب أفريقيا والذي قاده للتتويج بلقبه الوحيد في كأس الأمم الأفريقية عام 1996، وذلك في تصريحات أدلى بها لصحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية.

كليف باركر

وقال باركر: "قلت دوما إن عليك التعاقد مع مدربين حققوا ألقابا، أنا لست ضد نتسيكي، ولكن يجب أن تكون مدربا فائزا بألقاب كي تقود المنتخب الوطني" وأضاف: "أرى أن هناك بيني ماكارثي أو بيتسو موسيماني، فماكارثي حقق الكثير من النجاحات كلاعب ويمكن أن يحقق نجاحات كمدرب، وبيتسو فاز بأعلى البطولات الإفريقية" وقاد موسيماني صن داونز للحصول على بطولة دوري أبطال أفريقيا 2016، قبل أن يكرر الإنجاز نفسه مع الأهلي في 2020، كما حقق مع الفريق الأحمر لقب كأس مصر.

الأمر نفسه أكده جونيور خاني، لاعب وسط كايزر تشيفز السابق، حيث تحدث هو الآخر عن ضرورة الاستعانة بموسيماني وأوضح: "لماذا الاستعانة بنتسيكي كمدرب لجنوب أفريقيا؟ من هو وكيف أثبت نفسه ليتولى هذا المنصب؟ سواء في الدوري المحلي أو الدرجة الأدنى" وشدد لاعب كايزر تشيفز السابق على أن موسيماني هو الأنسب لقيادة "البافانا بافانا" في تصفيات كأس العالم 2022، قائلا: "علينا التعاقد مع مدرب لديه فلسفة تلائم لاعبينا، وموسيماني يتفهم ثقافتنا الكروية واللاعبين جيداً" يذكر أن موسيماني قاد منتخب جنوب أفريقيا من الفترة من 2010 إلى 2012، بعدما عمل مدرباً مساعداً في الفترة من 2006 إلى 2010 لكارلوس ألبيرتو بيريرا وجويل سانتانا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

عماد متعب يهنئ السودان على التأهل لبطولة الأمم الأفريقية

منتخب السودان يخطف فوزًا مهمًا على غانا في تصفيات أمم أفريقيا 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب السودان يهدد مسيرة موسيماني مع الأهلي المصري منتخب السودان يهدد مسيرة موسيماني مع الأهلي المصري



أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:01 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا
 العرب اليوم - أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا

GMT 06:54 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل
 العرب اليوم - أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل

GMT 13:10 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

تسلا تتصدر سباق الثقة للسيارات الكهربائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab