أحمد الشيخ موسيماني طلب بقائي في الأهلي ولم أحسم موقفي
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

أحمد الشيخ موسيماني طلب بقائي في الأهلي ولم أحسم موقفي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد الشيخ موسيماني طلب بقائي في الأهلي ولم أحسم موقفي

أحمد الشيخ لاعب الأهلي
القاهرة_ العرب اليوم

أكد أحمد الشيخ لاعب الأهلي أن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريقه طلب منه البقاء في صفوف القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، لكنه لم يحسم موقفه النهائي حتى الآن.

وفاز الأهلي على الزمالك ليتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا، في مباراة القمة التي جمعت بينهما في نهائي البطولة الإفريقية على استاد القاهرة، بعد فوزه بهدفين مقابل هدف، ليحقق اللقب التاسع في تاريخه.

وقال أحمد الشيخ في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: "إذا كان هناك نصيب وكنت مستمر في الأهلي سأموت لتطوير نفسي وموسيماني تحدث معي أنه يحتاجني وطلب مني الاستمرار".

وتابع: "إذا كان النادي له رأي أخر فأنا تحت أمر الأهلي، ولكن لا أعرف ما الذي سيحدث، وسأجلس مع الجهاز الفني غدًا".

وأردف: "إذا كان المدرب يحتاجني سأكون متواجد، وإذا لم أكن في حساباته سأخذ خطوة أخرى، ولا أريد من جماهير الأهلي أن تحزن مني القرار لن يكون في يدي".

وأوضح: "قضيت 6 سنوات في الأهلي أجتهدت وتعبت ولم أفتعل مشكلة، وأتمنى من جماهير الأهلي تتمني لي التوفيق".

واستطرد: "حصلت على عهد أن الكلام شىء والفعل شىء، وتواجدي في الأهلي شىء كبير جدًا وكنت أحلم بالانضمام له وضحيت من أجله، والناس كلهم يعلمون كيف ضحيت وقت انتقالي له".

وأضاف: "الفترة الوحيدة التي بدأت المشاركة فيها كانت مع السويسري رينيه فايلر المدرب السابق وكنت أشارك بشكل كبير على الفترات الماضية وكنت أقدم أداء جيد وأسجل أهداف".

واختتم: "في مصر المقاصة كنت ألعب 90 دقيقة والمدير الفني إيهاب جلال كان يعطني الثقة، ويعرف كيف يتعامل مع لاعب الكرة ويخرج كل إمكانياته وكنت أفضل لاعب في الدوري".

توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد الفوز على الزمالك (2-1) في نهائي البطولة على استاد القاهرة الدولي بدون حضور جماهيري.

الأهلي تقدم بهدف مبكر للسولية قبل أن يتعادل شيكابالا للزمالك، حتى جاء محمد مجدي أفشة في الدقيقة 87 بقذيفة صاروخية منحت الأحمر اللقب وحولت أحلام الزمالك إلى سراب.

فوز الأهلي باللقب التاسع أنهى سبع سنين عجاف لم يتذوق خلالها بطل القارة التاريخي ونادي القرن الإفريقي طعم الفوز باللقب، كما منح الكأس صاحبه تأشيرة المشاركة في كأس العالم للأندية بقطر فبراير المقبل.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بضغط من الأهلي بحثًا عن هدف مبكر وكان له ما أراد بعد عرضية من ركنية نفذها علي معلول ليحولها عمرو السولية برأسية إلى الشباك البيضاء ويمنح الأهلي هدفًا في الدقيقة الخامسة.

قبل هدف الأهلي اكتشف الأهلي ضعف دفاعي في الجبهة اليسرى للزمالك ليرسل أجايي تمريرة خلف إسلام جابر إلى حسين الشحات الذي انفرد وسدد كرة أبعدها أبو جبل إلى ركنية تقدم بها الأهلي.

بعد الهدف تراجع الأهلي للخلف وضغط الزمالك بقوة، حتى نجح محمود شيكابالا في استغلال مهارته وتقديم لقطة من العزف المنفرد تخلص خلالها من دفاع الأهلي وأطلق قذيفة بيسراه عانقت الشباك وسط مشاهدة الشناوي في الدقيقة 31.

وفي أخر دقائق الشوط الأول كاد الأهلي أن يستعيد تقدمه بعرضية من حسين الشحات الذي راوغ إسلام جابر بمهارة وأرسل عرضية أبعدها الدفاع لتصل إلى حمدي فتحي الذي حول الكرة بالرأس لكنها ذهبت إلى موضع تمركز أبو جبل.

ونظم الأهلي هجمة من عمل جماعي رائع في الدقيقة 54 انتهت بعرضية أرضية من علي معلول إلى حسين الشحات المنفرد تمامًا بالشباك لكن لاعب الأهلي ضرب القائم لترتد الكرة إلى محمود علاء الذي أبعدها إلى ركنية.

ورد الزمالك في الدقيقة 65 بقذيفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها هذه المرة القائم الأيسر للنادي الأهلي بعد أن مرت الكرة من محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 87 أرسل محمد مجدي أفشة قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من الجميع وعانقت شباك الحارس محمد أبو جبل لتعلن عن تقدم الأحمر.

ونجح الأهلي في الدقائق الأخيرة في تأمين دفاعاته ليفوز باستحقاق باللقب الإفريقي التاسع ويترك الزمالك غارقًا في أحزانه بعد خسارة النهائي الثاني في أخر 4 سنوات.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أحمد الشيخ يعود للتهديف بعد 57 يوما

احمد الشيخ يحول وجهة ميدو جابر صوب الأهلي

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد الشيخ موسيماني طلب بقائي في الأهلي ولم أحسم موقفي أحمد الشيخ موسيماني طلب بقائي في الأهلي ولم أحسم موقفي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab