المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية في المونديال
آخر تحديث GMT07:42:50
 العرب اليوم -

المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية في المونديال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية في المونديال

المنتخب المغربي
الرباط - العرب اليوم

يتصدر المنتخب المغربي قائمة أعلى المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم بقطر 2022 من حيث القيمة السوقية، بينما يوجد الأخضر السعودي في المرتبة الثالثة، خلف منتخب تونس الذي يحل ثانياً، في الوقت الذي يحل فيه المنتخب القطري المستضيف رابعاً، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي المختص بلغة الأرقام المالية في عالم كرة القدم.

وتبلغ القيمة السوقية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم نحو 29.95 مليون يورو خلال عام 2022 وقبل أيام قليلة من انطلاق مونديال قطر. ويأتي سلطان الغنام لاعب النصر على رأس أعلى لاعبي الأخضر قيمة سوقية بحوالي 3.5 مليون يورو، يليه سالم الدوسري لاعب الهلال بنحو 2.8 مليون يورو.

ويوجد ياسر الشهراني ثالثاً بمليوني يورو بالتساوي مع محمد البريك زميله في الهلال والمنتخب، فيما تبلغ القيمة السوقية لمحمد كنو حوالي 1.8 مليون رغم ابتعاده عن المشاركة مؤخراً بسبب الإيقاف، ليكون هذا الخماسي هو الأعلى في تشكيلة الأخضر قبل المونديال من حيث القيمة السوقية.

ويحل عبد الإله المالكي لاعب الهلال في المركز السادس بـ1.5 مليون يورو، ثم الحارس محمد الربيعي والمدافع سعود عبد الحميد والمهاجم فراس البريكان في المراكز السابع والثامن والتاسع بنحو 1.2 مليون.

بينما تبلغ القيمة السوقية لصالح الشهري مهاجم الهلال ومنتخب نحو مليون يورو، ويتساوى معه في ذلك عبد الإله العمري مدافع النصر، ويأتي بعدهما كل من محمد العويس حارس الهلال وهتان باهبري لاعب الشباب بـ900 ألف يورو، بالتساوي مع عبد الله مادو وسامي النجعي لاعبي النصر بنفس القيمة أيضاً، بينما تبلغ قيمة سلمان الفرج قائد المنتخب نحو 750 ألف يورو في الوقت الحالي.

ويعتبر خط دفاع الأخضر هو الأغلى بقيمة تصل إلى 12.55 مليون يورو، ثم يأتي بعده خط الهجوم بحوالي 9 ملايين يورو، ثم خط الوسط بـ5.93 مليون يورو، وأخيراً حراسة المرمى بنحو 2.33 مليون.

أما المنتخب المغربي فيعد أعلى المنتخبات العربية قيمة سوقية في المونديال، حيث تبلغ قيمة لاعبي أسود الأطلس 235.30 مليون يورو، ليتفوق على منتخبات السعودية وتونس وقطر.

ويأتي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب المغرب في صدارة الأعلى قيمة سوقية بنحو 65 مليون يورو، يليه حكيم زياش نجم تشيلسي بـ20 مليون يورو، بالتساوي مع نصير مرزاوي لاعب بايرن ميونخ ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية أيضاً.

ودون حاجز العشرين مليون يورو، يتواجد ياسين بونو حارس إشبيلية الإسباني بنحو 18 مليون يورو، ثم سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا بـ10 ملايين، بالتساوي مع إلياس شعير لاعب كوينز بارك رينجرز، وأمين حارث لاعب مارسيليا، وبعدهم سفيان بوفال لاعب أنجرز الفرنسي وعبدالصمد الزلزولي لاعب برشلونة المعار إلى أوساسونا بـ8 ملايين يورو، ثم رومان سايس لاعب بشكتاش بـ6.5 مليون يورو، حتى آخر قائمة اللاعبين المحترفين والمحليين في تشكيلة أسود الأطلس.

ومن المغرب إلى تونس، حيث تبلغ القيمة السوقية للاعبي نسور قرطاج حوالي 65.95 مليون يورو خلال عام 2022. ويأتي اللاعب إلياس السخيري نجم فريق كولون الألماني في صدارة اللاعبين التوانسة من حيث القيمة السوقية بنحو 13 مليون يورو، وبعده نعيم السليتي نجم فريق الاتفاق بـ7.5 مليون يورو.

وبعد الثلاثي الأعلى في تشكيلة تونس، يوجد وهبي الخزري لاعب مونبلييه رابعاً بـ4 ملايين يورو، بالتساوي مع ديلان برون لاعب ساليرنيتانا الإيطالي بنفس القيمة، ثم كل من عيسى ليدوني وأنيس سليماني بـ3.5 مليون، وبعدهما منتصر طالبي بـ2.5 مليون يورو، وفرجاني ساسي بمليوني يورو، كأعلى لاعبين من حيث القيمة في كتيبة نسور قرطاج قبل المونديال.

هذا وتبلغ القيمة السوقية لمنتخب قطر 18.9 مليون يورو، كأقل المنتخبات العربية قيمة سوقية في المونديال. ويعتبر أكرم عفيف لاعب السد هو الأغلى بـ5 ملايين، ثم يأتي بعده المعز علي مهاجم الدحيل بـ2.8 مليون يورو، وبعدهما حسن الهيدوس لاعب السد بـ1.3 مليون، ليكون هذا الثلاثي هو الأعلى، فيما تبلغ قيمة كل اللاعب الآخرين أقل من مليون يورو في تشكيلة قطر، مثل عبد الكريم حسن لاعب السد بـ775 ألف يورو، وأحمد علاء بـ700، وطارق سلمان بـ550، وعبد العزيز حاتم بنحو نصف مليون يورو.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المنتخب المغربي يواجه جورجيا قبل انطلاق مونديال قطر

المنتخبات الإفريقية بينها تونس والمغرب تمتحن قوتها قبل كأس العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية في المونديال المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية في المونديال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab