الهلال يُواجهة الفيصلي والاتحاد أمام الباطن في ليلة حاسمة من  الدوري السعودي
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

الهلال يُواجهة الفيصلي والاتحاد أمام الباطن في ليلة حاسمة من الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال يُواجهة الفيصلي والاتحاد أمام الباطن في ليلة حاسمة من  الدوري السعودي

الهلال السعودي
الرياض _ العرب اليوم

تترقب الجماهير السعودية والعربية، بطل النسخة الحالية من دوري المحترفين السعودي «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، عندما تقام الجولة الأخيرة من الموسم اليوم، الإثنين، في تمام الثامنة مساءً.

ويلتقي الهلال، المتصدر بفارق المواجهات المباشرة فقط أمام اتحاد جدة الثاني، مع الفيلصي، فيما يستضيف الاتحاد صاحب الوصافة برصيد 64 نقطة مع فريق الباطن في التوقيت ذاته.

يدخل الهلال السعودي الجولة الأخيرة مدعومًا بالمواجهات المباشرة بينه وبين اتحاد جدة، منافسه الوحيد والمباشر على اللقب المعلق بينهما، حيث يملك كل منهما 64 نقطة قبل الجولة الأخيرة.

وسيكون أمام الفريق الاتحادي فرصة وحيدة للتتويج، في حالة فوزه على الباطن مع تعثر الهلال سواء بالتعادل أو الخسارة مع الفيصلي.

وكما فعلت في الجولة الماضية، قررت رابطة دوري المحترفين، إقامة جميع مباريات الجولة الثلاثين والأخيرة في يوم وتوقيت واحد، بعد أن تأجل حسم التتويج والهبوط حتى الرمق الأخير من المسابقة.

ويستضيف الهلال نظيره الفيصلي على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لطرفيها، إذ يبحث يبحث عن لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، بينما يريد الفيصلي الخروج سالمًا من معركة تفادي الهبوط الشرسة، التي يتصارع فيها 7 فرق.

وسيكون على رامون دياز مدرب الهلال، إيجاد الحلول المناسبة لتعويض الغائبين، خصوصا على مستوى التنظيم الدفاعي، حيث يغيب عن الزعيم، كويلار بسبب الطرد في الجولة الماضية، ومعه المدافعون جانج هيون سو وعلي آل بليهي لتراكم البطاقات، فضلًا عن غياب متعب المفرج للإصابة.

ومن حسن حظ دياز، أن لديه من العناصر التي يمكن توظيفها، فقد يدفع بجحفلي، ويستعين بالظهير الأيمن سعود عبد الحميد كقلب دفاع، الذي أجاد من قبل في هذا المركز مع المنتخب.

في المقابل، لن يكون أمام الفيصلي سوى الفوز لتأمين بقائه، حيث يملك حاليًا 33 نقطة بالمركز الـ12، ويتنافس معه على الهروب من الهبوط، 6 فرق أخرى.

وفي المباراة الثانية استعاد اتحاد جدة الأمل في اللقب، خصوصا بعد أن قلب تأخره بهدف أمام الاتفاق في الجولة الماضية إلى فوز عريض بثلاثة أهداف، كما أنه سيلعب على ملعبه وأمام جماهيره. وسيلعب اتحاد جدة ضد الباطن من أجل الفوز فقط، على أن ينتظر هدية من الفيصلي سواء بتعادله أو التغلب على الهلال.

وأعلن كوزمين كونترا، مدرب الاتحاد، أن فريقه سيلعب للفوز على الباطن دون النظر لمباراة الهلال.

ويدخل اتحاد جدة المباراة بقائمة مكتملة، باستثناء غياب البرتغالي فليبي لتراكم البطاقات، وقد يعوض هذا الغياب لاعب المنتخب الأولمبي عوض الناشري.

أما الباطن فليس أمامه هو الآخر سوى الفوز بالنقاط الثلاث لتأمين حظوظه في البقاء، في ظل معركة تفادي الهبوط الشرسة، حيث يملك 32 نقطة في المركز الـ13.

وفي صراع الهبوط يجد أهلي جدة، أحد كبار الكرة السعودية، نفسه في مأزق تاريخي، بتواجد الفريق في دائرة الهبوط ضمن الجولة الأخيرة من الدوري السعودي.

ويزيد من صعوبة مهمة الأهلي أنه يواجه فريقًا عنيدًا وهو الشباب، كما أن أمر تقرير مصيره لن يكون كله في ديه، بل عليه أن يخدم نفسه أولًا بالفوز على الشباب، ثم ينتظر بعد ذلك نتائج المتنافسين الآخرين معه في معركة تفادي الهبوط.

الأهلي يملك 31 نقطة في المركز الـ14، وأي تعثر، سيكون ثمنه، هبوط الفريق للدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه.

على الناحية الأخرى يدخل الشباب المباراة بدون أي ضغوط، حيث ينفرد الفريق بالمركز الرابع بـ54 نقطة، ولا ينافس على أي شيء، بعد خروجه من سباق المشاركة في كأس السوبر السعودي، بتعادله في الجولة الماضية مع التعاون.

في مباراة أخرى، يحل الاتفاق ضيفًا على الفيحاء، للعودة إلى الدمام بنقاط المباراة الثلاث، حيث يحتل حاليًا المركز قبل الأخير بـ31 نقطة، وعليه الفوز ثم انتظار بقية النتائج، بينما الفيحاء في المركز السابع بـ35 نقطة ويلعب للتاريخ.

فيما يستضيف الرائد نظيره أبها بنفس ظروف مباراة الاتفاق والفيحاء، الرائد مُطالب بالفوز حيث يملك 33 نقطة في المركز الـ12، بينما أبها في المركز الثامن بـ35 نقطة.

ويلعب ضمك مع التعاون، والمباراة مهمة للأخير من أجل النجاة، ويحتاج الفوز للبقاء مع الكبار، حيث يملك 33 نقطة في المركز العاشر، بينما ضمك في المركز الخامس بـ43 نقطة.

وأخيرًا ستكون مباراة النصر والفتح تحصيلية للفريقين، فالأول يملك 58 نقطة في المركز الثالث، والثاني يملك 35 نقطة في المركز السادس.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الهلال السعودي يتعادل مع الشارقة ويطيح به خارج دوري أبطال آسيا

 

الإصابة تبعد كاريو عن الهلال السعودي حتى نهاية الموسم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يُواجهة الفيصلي والاتحاد أمام الباطن في ليلة حاسمة من  الدوري السعودي الهلال يُواجهة الفيصلي والاتحاد أمام الباطن في ليلة حاسمة من  الدوري السعودي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab