أندية مصر تهاجم لجنة اتحاد الكرة وتصف قراراتها بـالتعسفية
آخر تحديث GMT10:26:20
 العرب اليوم -

أكدت أنها تعمل لصالح الفيفا على حساب الوطن

أندية مصر تهاجم لجنة اتحاد الكرة وتصف قراراتها بـ"التعسفية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أندية مصر تهاجم لجنة اتحاد الكرة وتصف قراراتها بـ"التعسفية"

الاتحاد المصرى لكرة القدم
القاهرة ـ العرب اليوم

فتح رؤساء الٱندية المصرية النار على اللجنة الخماسية المعينة التى تدير الاتحاد المصرى لكرة القدم بسبب قراراتها التعسفية الخاصة بنظام الهبوط والصعود فى دورى القسمين والثانى والثالث وخفض عدد أعضاء الجمعية العمومية من ٢٢٢ إلى ١٠٥ أعضاء. جاء ذلك خلال الجلسة التاريخية التى عقدتها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب اليوم برئاسة المهندس أشرف رشاد فى حضور أكثر من ٥٠ رئيس ناد لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب طارق السعيد رئيس نادى الترسانة. واوصت اللجنة بعدم الاعتداد بكل قرارات اللجنة الصادرة إلا بعد الرجوع للجمعية العمومية فيما يخص نظام الهبوط والصعود وفيما يخص خفض عدد أعضاء الجمعية العمومية ، وان يتم عقد الجمعية خلال شهر على أقصى تقدير.

فى بداية الاجتماع أكد المهندس أشرف رشاد رئيس اللجنة أن هذه الجلسة تاريخية بحضور هذا العدد الكبير من ممثلى الأندية فى ربوع مصر. وأضاف انه ليس من صلاحية اللجنة أن تعدل فى النظام الأساسى واللوائح دون الرجوع للجمعية العمومية. وقال النائب طارق السعيد أن اللجنة الخماسية تعمل لصالح أندية الشركات وستقضى على الأندية الشعبية. وطالب النائب بضرورة إلغاء نظام الهبوط والصعود فى دورى القسمين الثالث والثانى الذى أعلنت عنه اللجنة الخماسية بهبوط ٥ فرق من كل مجموعة لأنه يخدم الكبار فقط.

وقال النائب محمد عطية الفيومى أنه على البرلمان كمؤسسة دستورية عن حماية الأندية والرياضة فى مصر من اللجنة الخماسية ، مشيرا إلى أن اللجنة الخماسية هى لجنة تسيير أعمال غير منتخبة وليس من حقها تعديل اللوائح والنظام الأساسى ، كما أن ما أقدمت عليه اللجنة هو مخالفة صريحة لقانون الرياضة. وأوضح النائب اسماعيل نصر الدين ان قرارات اللجنة الخماسية هى قضاء على الرياضة والأندية بالبطيىء والسكوت على هذا الموضوع خيانة للوطن. وتساءل النائب احمد فرغلى عن كيفية منافسة أندية شعبية لأندية الشركات ، مضيفا أن قرارات اللجنة ستقود إلى انقراض الاندية الشعبية لصالح أندية الشركات التى تصرف بلا سقف.

وهاجم النائب عاصم مرشد اللجنة قائلا إن هذه اللجنة تعمل لصالح الاتحاد الدولى فى سويسرا وليس لصالح شباب مصر ودولة مصر لانها تتحدث وتستقوى دائما بالاتحاد الدولى لكرة القدم ولا تعبر الأندية وممثليها اهتماما ، مطالبا بإلغاء كل قرارات اللجنة والعودة للنظام القديم. وأعطى رئيس اللجنة المهندس أشرف رشاد الفرصة لرؤساء الأندية الحاضرين للتحدث وشرح وجهة نظرهم.

وأكد الكاتب الصحفى حمدى مبارز رئيس نادى الهنداو بالوادى الجديد أن اللجنة الخماسية بقراراتها تلك ترفع شعار الكرة للأغنياء فقط ولا مكان للأندية الشعبية والفقيرة فى الصعيد والمحافظات النائية والحدودية. واضاف أن كل قرارات اللجنة الخماسية مخالفة لقانون الرياضة وباتجاه الدولة والعالم كله فى توسيع قاعدة المشاركة فى صنع القرار ، كونها تخفض أعضاء الجمعية العمومية من ٢٢٢عضو إلى ١٠٥ اعضاء بلا داع ولا سبب سوى أنها ترغب فى استبعاد الأندية الشعبية والفقيرة وان تقتصر العضوية على الكبار فقط . واضاف أن نظام هبوط ٥ فرق من كل مجموعة من مجموعات القسمين والثانى والثالث بدلا من فريقين وتطبيقه بعد بدء الموسم مخالفة وسيخفى محافظات بأكملها من خريطة الكرة فى مصر ومنها محافظة الوادى الجديد التى تنتقل انديتها لمسافات تصل إلى ٨٠٠ كيلو متر لأداء المباريات فى المنيا وأسيوط فى القسم الثالث ولا توجد لديها موارد.

وتساءل مبارز عن سبب ربط الدعم المقدم من الاتحاد للأندية بالصوت الانتخابى وطالب بإلغاء نظام الهبوط والصعود وخفض أعضاء الجمعية العمومية. وقال إبراهيم صلاح رئيس نادى ديرب نجم أن اللجنة الخماسية ارتكبت مخالفات خطيرة بقراراتها غير المدروسة التى تضر بالكرة المصرية. وأكد عماد محمد رئيس نادى داقدوس أن كل أعضاء الجمعية العمومية يرفضون قرارات اللجنة وليس من حقها تعديل اللائحة دون الرجوع للجمعية العمومية. وأشار النائب سمير موسى رئيس نادى الزرقا إلى أن اللجنة سطت على حق الجمعية العمومية بأساليب غير قانونية مما يؤدى إلى تدمير الكرة المصرية والأندية الشعبية ، مؤكدا إنه على هذه اللجنة العمل لصالح مصر وإلا عليها أن ترحل بقرار فورى. واضاف أن هذه الجلسة التاريخية هى فرصة أخيرة لإنقاذ الموقف ومحاسبة المسؤولين عن هذه القرارات.

وقال النائب طارق السيد رئيس نادى الأوليمبى أن اللجنة هى لجنة تسيير أعمال وليس من حقها تعديل اللوائح. وتحدث محمد الخياط رئيس نادى المطرية قائلا إن هناك إجماع بين كل أندية مصر على أن القرارات ظالمة وخاطئة ولا بد من إلغائها. وقال عاطف محمد حسن رئيس نادى الضبعة أن خفض أعضاء الجمعية العمومية يخدم أندية محددة ولا يخدم الرياضة المصرية وطالب بالعودة لنظام الهبوط والصعود السابق. ورد الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية المعينة بأنه فيما يخص أندية الشركات ومشاركتها فى الدورى بمختلف أقسامه أمر نص عليه قانون الرياضة القديم والحديث ولا دخل للجنة فيه وكون أنها تتفوق فهذا ليس مسئولية اللجنة.

واضاف أن من بين تكليفات اللجنة الواردة فى خطاب تعيينها من الاتحاد الدولى لكرة القدم تعديل اللائحة وإجراء الانتخابات واختيار مجلس إدارة ، وهنا اعترض كل رؤساء الأندية على حديث الدكتور جمال واتهموه بأنه يخرج عن الموضوع ، فتدخل النائب أشرف رشاد رئيس اللجنة موجها كلامه للدكتور جمال محمد على بأنه لا يمكن للجنة الخماسية أن تعدل دون الرجوع للجمعية العمومية ورد الدكتور جمال بأنه لن يتم اى تعديل الا بعد الرجوع للجمعية وان اللجنة أرسلت للأندية لارسال مقترحاتها ولم يرد الا ناديان فقط، مؤكدا أن أعضاء الجمعية العمومية الحاليين الــ ٢١٧ هم من سيقرون التعديل، وفى نهاية الاجتماع اتفق الجميع على عدم الاعتداد بأى قرارات أصدرته.

قد يهمك ايضـــًا :

علاء جبر يفوز برئاسة الاتحاد المصرى للقوس والسهم بالتزكية

صفحة الاتحاد المصرى تتجاهل انتقال محمد صلاح إلى ليفربول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أندية مصر تهاجم لجنة اتحاد الكرة وتصف قراراتها بـالتعسفية أندية مصر تهاجم لجنة اتحاد الكرة وتصف قراراتها بـالتعسفية



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 03:09 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"خفقان القلب" أبرز علامات ارتفاع مستويات التوتر

GMT 08:08 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

خبراء يكشفون عن الفرق بين مشاعر الحب والشهوة

GMT 21:31 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

المرأة القصيرة هي الأفضل في العلاقة الزوجية

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab