الاتحاد العربي لكرة القدم يتأهب لبطولة المنتخبات تحت 20 عامًا
آخر تحديث GMT13:44:50
 العرب اليوم -

يُنظِّمها في 3 مدن بالشراكة مع معهد إعداد القادة

الاتحاد العربي لكرة القدم يتأهب لبطولة المنتخبات تحت 20 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد العربي لكرة القدم يتأهب لبطولة المنتخبات تحت 20 عامًا

الاتحاد العربي لكرة القدم
الرياض ـ العرب اليوم

أنهى الاتحاد العربي لكرة القدم استعداداته لإطلاق بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاما في المملكة، في مدن الرياض والدمام والخبر خلال الفترة من 17 فبراير/ شباط الحالي حتى 5 مارس/ آذار المقبل، بالشراكة مع معهد إعداد القادة بالهيئة العامة للرياضة. وستكون هذه النسخة العربية السادسة بعد غياب دام 8 أعوام، حيث جاءت بعد فترة غياب دامت 8 سنوات بمشاركة أكبر عدد للمنتخبات المشاركة (16 منتخباً) لأول مرة في تاريخ البطولة العربية، وبمشاركة جديدة لأول مرة لمنتخبي مدغشقر والسنغال. ويشارك في النسخة الجديدة منتخبات العراق وتونس وموريتانيا والكويت في المجموعة الأولى، والمغرب والبحرين وجيبوتي ومدغشقر في الثانية، والسعودية وفلسطين والجزائر ومصر في الثالث، بالإضافة إلى السودان وليبيا والإمارات والسنغال في المجموعة الرابعة.

ويأتي ذلك ضمن اهتمامات الاتحاد العربي لكرة القدم بتطوير بطولاته وتنمية مسابقات الفئات السنية للمنتخبات العربية خلال الفترة المقبلة بتوجيه ومتابعة من الأمير عبد العزيز الفيصل رئيس الاتحاد، بما يكفل استمراريتها واستفادة اللاعبين العرب وتنمية قدراتهم وإمكانياتهم الفنية. وتستعيد الذاكرة العربية 5 نسخ سابقة للبطولة لهذه الفئة العمرية، حيث يعد المنتخب المغربي الأكثر تتويجاً بها وذلك في مناسبتين، يليه منتخبات العراق والسعودية وتونس بواقع مرة واحدة لكل منها، إذ انطلقت البطولة لأول مرة تحت مسمى «كأس فلسطين للشباب»، ثم تغير الاسم إلى «كأس العرب»، إذ أقيمت النسخة الأولى في ضيافة المغرب عام 1983.

وحسم المنتخب العراقي اللقب لصالحه بعد الفوز على المنتخب السعودي في المباراة النهائية، بينما احتضنت الجزائر ثاني نسخ البطولة بعد عامين، وخسر منتخبها المباراة النهائي أمام شقيقه السعودي، الذي عوّض خسارته في نهائي 1983 وتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه. وبعد أربع سنوات، استضافت العراق منافسات كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عاماً، ونجح منتخبها في بلوغ النهائي قبل الخسارة أمام المغرب، فيما توقفت منافسات البطولة لفترة طويلة، واستأنفت في عام 2011 بالنسخة التي أقيمت في المغرب، ونجح خلالها أصحاب الأرض في التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على السعودية في الدور النهائي. وفي العام التالي مباشرة (2012)، أقيمت المسابقة في ضيافة الأردن، وبلغ منتخبا تونس والسعودية المباراة النهائية، غير أن المنتخب التونسي حسم اللقب للمرة الأولى.

وقرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إقامة النسخة الثانية من بطولة الشباب تحت سن 19 عاماً، في مدينة العقبة الأردنية خلال الفترة 17 إلى 26 مارس المقبل. كان من المقرر أن يستضيف الاتحاد اللبناني البطولة لكنه اعتذر بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان، ليتصدى اتحاد غرب آسيا بالتالي لتنظيمها بالتعاون مع الاتحاد الأردني والجهات الرسمية ذات العلاقة في مدينة العقبة. ويشارك في البطولة منتخبات: السعودية، لبنان، العراق، فلسطين، سورية، البحرين، الإمارات، وسيتم سحب قرعتها يوم 20 فبراير الحالي بمقر اتحاد غرب آسيا في العاصمة الأردنية عمّان، كما سيتم نقل أحداثها على منصات الاتحاد بمواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك ايضـــًا :

الاتحاد العربي يهنئ الجزائر بعد تتويجها القاري

الاتحاد العربي لكرة القدم يستفز الشعب المغربي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العربي لكرة القدم يتأهب لبطولة المنتخبات تحت 20 عامًا الاتحاد العربي لكرة القدم يتأهب لبطولة المنتخبات تحت 20 عامًا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab