الاتحاد الآسيوي يُعلن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية
آخر تحديث GMT09:49:22
 العرب اليوم -

رغم أن السعوديين حظوا بـ15 مقعدًا إلا أنهم غابوا عن رئاسة أي لجنة

الاتحاد الآسيوي يُعلن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد الآسيوي يُعلن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
الرياض - العرب اليوم

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن التشكيل النهائي الرسمي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية الذين بلغ عددهم 242 عضوا ونشرها بشكل رسمي في موقعه الإلكتروني وذلك بعد أن أجرى تعديلات واسعة عليها في أعقاب تزكية رئيسه الحالي البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة فضلا عن انتخاب أعضاء نواب الرئيس وأعضاء مجلس الفيفا والمكتب التنفيذي ومن بينهم المراقبون التنفيذيون الذين تم استحداث مناصبهم مؤخرا.

فيما بلغ عدد القيادات رئيسا ونوابا وأعضاء مجلس الفيفا وأعضاء المكتب التنفيذي ومراقبين نحو 26 مسؤولا، ورغم أن السعوديين حظوا بـ15 مقعدا في عدد من اللجان الآسيوية إلا أنهم غابوا عن اعتلاء رئاسة أي لجنة فيما اكتفى خالد الثبيتي العضو المراقب في المكتب التنفيذي الآسيوي بمنصب نائب ثان لرئيس اللجنة المالية فيما نال عمر باخشوين منصب نائب رئيس اللجنة الفنية فيما حضر إبراهيم القاسم في عضوية المسابقات وأضواء العريفي في عضوية لجنة كرة القدم النسائية والدكتور شاكر الذيابي في لجنة الإعلام والاتصال ونزيه النصر في عضوية لجنة المسؤولية الاجتماعية ومرعي العواجي في عضوية لجنة الحكام بينما نال الدكتور صالح الحارثي عضوية اللجنة الطبية وعبد الله كبوها في لجنة التسويق وحضر أحمد عيد في لجنة كأس آسيا وهذه اللجنة ضمت عضوا سعوديا بصفة مراقب وهو الدكتور حافظ المدلج.

وحضر ياسر المسحل في عضوية لجنة الانضباط مستمرا فيها منذ أكثر من 4 سنوات أما الدكتور خالد بانصر فحضر نائبا رابعا للجنة مراقبة أهلية المشاركات التي تتيح لكافة الأعضاء صفة النائب فيما نال بندر الحميداني عضوية اللجنة القانونية.

ونشير إلى أن السعودية التي حصلت على 15 مقعدا قابله 11 مقعدا متنوعا لكل من الإمارات وقطر وإيران وكوريا الجنوبية واليابان و10 مقاعد للصين وأستراليا و7 مقاعد للبحرين.

وتبدو قوة المقاعد في التالي حيث يحتل الشيخ سلمان آل خليفة من البحرين رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما يوجد 5 نواب للرئيس هم الإيراني مهدي تاج والمنغولي غانباتار امغالانباتار والمينماري زاو زاو والباكستاني السيد مخدوم سيد فيصل صالح حياة والقطري سعود المهندي الذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في ذات الوقت.

ويشغل منصب أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في آسيا الصيني الدكتور دو ز هاو كاي والهندي برافول باتيل والياباني كوزو تاشيما والفلبيني ماريانو ارانيتا والبنغلاديشية محفوظة أكثر كيرون وهي أيضا عضو نسائي في المكتب التنفيذي الآسيوي.

كما يشغل المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي كل من الأفغاني سيد علي رضا اغازاده والأسترالي كريس نيكو والبوتاني داشو اوغين والكورية الشمالية هان اون غيونغ وفوك كاي شان اريك من هونغ كونغ وعبد الخالق مسعود من العراق وكانيا كيوماني من لاوس وهاشم حيدر من لبنان وداتو حامدين من ماليزيا وسالم الوهيبي من عمان وسوزان شلبي من فلسطين وتران كووك توان من فيتنام والدكتور حميد الشيباني من اليمن.

ومعهم أعضاء مراقبون تنفيذيون من السعودية الدكتور خالد الثبيتي ومن قيرغيزستان كاناتبيك ماماتوف ومن سيرلانكا انورادي سيلفا ومن تايلند الجنرال سوميوت بومبانمونغ.

وعلى صعيد رؤساء اللجان الدائمة فيرأس لجنة الاتحادات اللبناني هاشم حيدر أما لجنة كرة الصالات والشاطئية فيرأسها الإيراني مهدي تاج فيما يعتلي لجنة الإعلام والاتصال المنغولي غونباتار امغالونباتار بينما يرأس لجنة المسؤولية الاجتماعية المينماري زاو زاو أما لجنة التدقيق والامتثال فيرأسها البحريني مهند فهمي أحمد فيما يعتلي رئاسة لجنة الحكام الصيني دو ز هاو كاي أما نائب لجنة الحكام فهو القطري هاني طالب بلان فيما يرأس اللجنة المالية الفلبيني ماريانو ارانيتا بينما يمسك بزمام رئاسة اللجنة التسويق داشو يوغين من بوتان أما لجنة التطوير فيعتليها العماني سالم الوهيبي فيما ذهبت رئاسة لجنة كرة القدم النسائية للبنغلاديشية محفوظة أكثر.

أما رئاسة لجنة الانضباط فرئاستها من نصيب السنغافوري ليم كيا تونغ ونائبته الصينية الشرطية شين روي أما لجنة الاستئناف فيرأسها الإيراني جاهانغير باغلاري أما نائبه فهو القطري سلمان الأنصاري.

فيما يرأس لجنة المسابقات الفيتنامي تران كووك توان فيما يعتلي رئاسة اللجنة المنظمة لكأس آسيا القطري سعود المهندي ويرأس اللجنة الفنية الياباني كوز تاشيما فيما يرأس لجنة مراقبة أهلية المشاركة في البطولات الصيني ليو تشي ويرأس اللجنة القانونية الباكستاني مخدوم فيصل حياة.

قد يهمك أيضا:

الاتحاد الآسيوي يزف نبأ سعيدًا للنجمة اللبناني

الشيخ سلمان يحتفظ برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى عام 2023

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الآسيوي يُعلن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية الاتحاد الآسيوي يُعلن التشكيل النهائي لأعضاء لجانه الـ18 الدائمة والقضائية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab