ميدو في مُهمّة محفوفة بالمخاطر مع الوحدة السعودي
آخر تحديث GMT10:14:04
 العرب اليوم -

"ميدو" في مُهمّة محفوفة بالمخاطر مع الوحدة السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ميدو" في مُهمّة محفوفة بالمخاطر مع الوحدة السعودي

النجم المصري الدولي السابق والمدرب الحالي أحمد حسام (ميدو)
الرياض- كريم أبوالعلا

يخوض النجم المصري الدولي السابق والمدرب الحالي، أحمد حسام (ميدو) تحديا مثيرا وكبيرا برفقة فريق الوحدة الناشط في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بهدف تحقيق المستوى والنتائج المنتظرة وإسعاد جماهير فرسان مكة المكرمة، بعد مغادرة البرازيلي فابيو كاريلي.

وأعلن نادي الوحدة السعودي، مساء الأحد، تعيين المدرب المصري ميدو، مستشارا فنيا حتى نهاية الموسم للنادي، مع توليه مهمة المدير الفني للفريق بصفة مؤقتة، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

وخاض ميدو صاحب الـ35 عاما، الذي لعب لكبار أندية أوروبا قبل أن يعتزل في 2013 بعد مسيرة حافلة ورائعة بالملاعب الأوروبية، آخر محطاته التدريبية برفقة فريق وادي دجلة المصري خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون في 2016، قبل أن يغادر في نهاية عام 2017 بسبب سوء النتائج واقتراب الفريق من الهبوط.

وتولى تدريب فريقي الزمالك (على فترتين) والإسماعيلي، وحصد لقب كأس مصر برفقة القلعة البيضاء في موسم 2013-2014 كأصغر مدرب في تاريح مصر يفوز ببطولة رسمية كاسرا الرقم القياسي المسجل باسم عبده صالح الوحش، وعمل مستشارا فنيا مع ناديي وادي دجلة وليرس البلجيكي.

يعدّ مهاجم الزمالك المصري وروما الإيطالي وتوتنهام الإنجليزي سابقًا، أحد الأسماء الرائعة في سماء الكرة العربية بالملاعب العالمية، نظير ما حققه من أرقام مميزة، وكذلك يعدّ من الأسماء الناجحة بصورة كبيرة في مجال التحليل الفني للمباريات عبر القنوات الفضائية الرياضية المختلفة.

وقال ميدو المدرب والمحلل بالوقت نفسه، في وقت سابق: "التحليل والتدريب يساعدان بعضهما البعض، فالمدربون الكبار في العالم يحللون، لكن في أوقات معينة مثل جوزيه مورينيو وآرسين فينغر، الموضوع تنسيق حتى لا يؤثر أي شق على الآخر".

وأكمل في هذا السياق: "التحليل يجعلك ملما بالأفكار والخطط لأنك تتابع الأحداث عن قرب من خلال عملك، لكن لا يصلح أن يؤثر ذلك على عملك الرئيسي".

ويدرك نجم منتخب مصر السابق، مدى صعوبة مهمته الفنية مع الوحدة، إذ سيسعى بكل قوته وقدراته كمدرب، إلى إعادة الفريق الكروي للطريق الصحيح ولسكة الانتصارات وإسعاد جماهيره الكبيرة، وتجهيزه كما يجب من النواحي البدنية والنفسية والفنية للمدرب الأجنبي الذي سيشرف في ما هو قادم، وفي حال تحقيقه المستوى والنتائج المنتظرة قد يستمر لنهاية الموسم الجاري.

يثق ميدو العاشق بشدة لمهنة التدريب رغم كونها معقدة وتحتاج إلى الانتباه يوميا والإلمام بكل تفاصيلها، في الإمكانيات الكبيرة للاعبي فريق الوحدة ومدى قدرتهم على صناعة الفارق في أي مباراة.

وتعرف ميدو بشكل كامل على النادي ومجلس إدارته بقيادة حاتم خيمي وجماهيره في مكة المكرمة، خلال فترة وجوده الماضية كمحلل فني للقنوات الرياضية الناقلة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويوجد فريق الوحدة في المركز السادس على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 21 نقطة (6 انتصارات، 3 تعادلات، 4 خسائر) بعد مرور 13 جولة من عمر المسابقة برفقة مدربه البرازيلي فابيو كاريلي الذي غادر لتولي قيادة فريقه السابق كورينثيانز البرازيلي.

يجد ميدو المتوّج ببطولة كأس أمم أفريقيا 2006 برفقة منتخب مصر، ثقة كبيرة من مجلس إدارة نادي الوحدة، على تحقيق الأفضل مع الفريق في مباراتي الفيصلي وأهلي جدة ضمن الجولتين المقبلتين من الدوري السعودي للمحترفين، لما يمتلكه من خبرات وتجارب فنية جيدة مع الأندية المصرية ومتابعته الكبيرة للمسابقات السعودية، كبداية نحو استمراره لفترة أطول كمدير فني لفرسان مكة المكرمة.

قد يهمك أيضاً :

مدرب الفيصلي يجتمع باللاعبين لشرح طريقة اللعب
ميدو يظهر بـ"ملابس البحر" بصحبة والدته في البحر الأحمر

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميدو في مُهمّة محفوفة بالمخاطر مع الوحدة السعودي ميدو في مُهمّة محفوفة بالمخاطر مع الوحدة السعودي



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab