القادسية السعودي يخصص 20 مليون ريال للعودة إلى دوري المحترفين
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

بعد أن هبط رسميًا إلى "الدرجة الأولى" مع نهاية موسم 2018-2019

القادسية السعودي يخصص 20 مليون ريال للعودة إلى دوري المحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القادسية السعودي يخصص 20 مليون ريال للعودة إلى دوري المحترفين

فريق القادسية
الرياض - العرب اليوم

حددت إدارة نادي القادسية رقماً مبدئياً يصل إلى 20 مليون ريال من أجل تنظيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم وضمان عودته السريعة والقوية لدوري المحترفين السعودي بعد أن هبط رسمياً لدوري الدرجة الأولى مع نهاية الموسم المنصرم.

ووفقاً لمصادر خاصة فإن هذا المبلغ لا يضع أي احتمال لبيع عقد اللاعب هارون كمارا لصالح أحد الأندية الكبيرة حيث إن هناك رغبة في الاحتفاظ بهارون لموسم جديد ما لم يتم الحصول على عرض مالي مجزٍ يتجاوز 18 مليون ريال لصالح النادي فقط لإنجاز هذه الصفقة، على أن يستثمر هذا المبلغ في أمور أخرى لصالح مستقبل النادي وليس على الفريق الأول لكرة القدم بشكل كامل.

وبين المصدر  أن المبلغ المحدد للعودة القوية لدوري المحترفين ستكون مصادره مضمونة بنسبة كبيرة من بينها 8 ملايين من صفقة انتقال اللاعب محمد خبراني للأهلي حيث تسلم النادي فعليا 6 ملايين ويتسلم الباقي خلال شهرين.

كما أن هناك حكم صدر من الجهات المختصة بشؤون الاحتراف بأحقية القادسية في الحصول على 8 ملايين ريال دفعة واحدة من انتقال اللاعب عبد الرحمن العبيد للنصر التي تمت الموسم قبل الماضي، حيث إن المبلغ سيصل للقادسية في أي وقت سواء عن طريق نادي النصر أو من خلال خصم مستحقاته من الرابطة والرعاة الرئيسين للدوري كما يتم العمل بذلك سابقاً.

كما أن هناك مبلغ يقارب 900 ألف ريال من نادي الاتفاق مستحقة للقادسية بدل تدريب للاعب سعد السلولي.

وشدد المصدر على أن نادي القادسية سيعاود محاولاته الودية مع نادي النصر من أجل تسليم المبلغ وإغلاق ملف الصفقة نهائياً وفي حال مواصلة التجاهل سيكون من حق النادي أن يشكو النصر للجهات المختصة التنفيذية التي يمكن أن تخصم نقاط من الفريق كخطوة أولى قبل أن تتخذ خطوات أكثر قسوة في حال عدم الالتزام بالتسديد بشكل عاجل.

إضافة إلى هذه المبالغ تتوقع الإدارة إيرادات من لجنة الاحتراف والرعاة لدوري الدرجة الأولى، إضافة للرعاة للنادي تتجاوز 3 ملايين ريال لإكمال الرقم المحدد سلفاً.

من جانبه، أكد عضو مجلس الإدارة والمشرف على كرة القدم محمد الصالح أن الإدارة تسعى للتعاقد مع لاعبين أجانب على مستوى فني عالٍ ومؤثر جداٍ في الفريق للموسم المقبل وستدفع مبالغ تضاهي ما كانت تدفعه للاعبين الذين يتم استقطابهم في دوري المحترفين.

وأشار في حديث صحفي  إلى أن هناك قناعة أن العنصر الأجنبي في الأندية السعودية سواء بدوري المحترفين أو الأولى هي العلامة الفارقة في السنوات الأخيرة بشكل واضح مما يعني أن العناصر الأجنبية إذا كانت مميزة يمكن الاعتماد عليها في تغيير موازين القوى لأي فريق كان.

وبين أن فريق القادسية يضم عدداً من النجوم الصاعدين الذين يجب أن يأخذوا مكانهم في التشكيلة الأساسية وسيتم الاستغناء عن اللاعبين الذين ثبت أنهم لم يقدموا أي شيء جديد للفريق على المستوى الفني في الموسمين الأخيرين وهم يتقاضون مميزات مالية عالية.

وأكد أنهم استفادوا من أخطاء الفترة السابقة وسيتم العمل على تصحيحها وتجاوز السلبيات من أجل أن يكون الفريق قادراً على إسعاد جماهيره والعودة إلى مكانه الطبيعي واستعادة قيمة فريق القادسية على الساحة الكروية السعودية كفريق له مجد وتاريخ عريق.

بقيت الإشارة إلى أن إدارة القادسية تعاقدت مع المدرب التونسي يوسف المناعي فيما تم تعيين محمد الشمراني مديراً للكرة حيث انطلقت تدريبات القادسية فعلياً أول من أمس تأهباً للموسم الجديد.

قد يهمك ايضا : 

مهاجم الاتحاد الجديد ألكسندر بريجوفيتش يصل جدة

مدرب الاتحاد يستبعد الحارس جروهي من مواجهة الشباب

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القادسية السعودي يخصص 20 مليون ريال للعودة إلى دوري المحترفين القادسية السعودي يخصص 20 مليون ريال للعودة إلى دوري المحترفين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab