غوميز مهاجم الهلال السعودي يتوج بجائزة تويوتا لأفضل لاعب في الأسبوع
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

بعد تألقه بمرحلة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا

غوميز مهاجم الهلال السعودي يتوج بجائزة "تويوتا" لأفضل لاعب في الأسبوع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غوميز مهاجم الهلال السعودي يتوج بجائزة "تويوتا" لأفضل لاعب في الأسبوع

الفرنسي غوميز مهاجم فريق الهلال
الرياض - العرب اليوم

توج الفرنسي غوميز مهاجم فريق الهلال بجائزة تويوتا لأفضل لاعب في الأسبوع، في دوري أبطال آسيا، وذلك بعد تألقه بمرحلة ذهاب دور الـ16 من البطولة.

وقادت الأهداف الثلاثة التي سجلها في شباك الأهلي غوميز لنيل نجومية الأسبوع في دوري الأبطال الآسيوي، حيث تمكن من قيادة فريقه بصورة كبيرة للعبور نحو الدور ربع النهائي وذلك بتسجيله ثلاثة أهداف من أصل الأهداف الأربعة التي سجلها الفريق العاصمي في شباك مواطنه فريق الأهلي.

وسجل الفرنسي غوميز بداية إيجابية على الصعيد الشخصي ولفريقه الأزرق الذي يدخل غمار المنافسات تحت قيادة فنية جديدة وهو المدرب الروماني رازفان لوشيسكو الباحث عن إعادة الفريق العاصمي لمنصات التتويج بعد اكتفائه في الموسم المنصرم بتحقيق لقب بطولة كأس السوبر السعودي.

وانتهت مواجهة الهلال ا مع نظيره الأهلي بنتيجة 4-2 في المواجهة التي جمعت بينهما على أرض ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة الشهير بالجوهرة المشعة، حيث سيلتقي الفريقان مجدداً يوم الثلاثاء المقبل على أرض فريق الهلال في ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

وتزامنت نجومية الفرنسي غوميز في مواجهة فريقه الأخيرة باحتفاله بعيد ميلاده الـ34 وبداية عامه الثاني بالقميص الأزرق، حيث تمكن المهاجم الملقب بـ«بالأسد» من تعديل النتيجة مرتين في مواجهة الأهلي قبل أن يقود فريقه للتقدم بهدف ثالث ثم نجح المدافع عبد الله الحافظ من تسجيل الهدف الرابع.

وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فإن أهداف الفرنسي غوميز جاءت من أربع محاولات فقط على المرمى، ليتمكن من جمع 9.4 نقطة قادته لتحقيق جائزة تويوتا لأفضل لاعب هذا الأسبوع.
وحل في المركز الثاني التونسي يوسف المساكني مهاجم نادي الدحيل القطري، والذي خاض المباراة الأولى في البطولة القارية هذا العام بعد عودته من فترة إعارة في بلجيكا، وسجل المساكني هدف التعادل للسد قبيل نهاية الشوط الأول، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1 - 1. ليؤكد اللاعب التونسي قدرته على تعويض رحيل يوسف العربي وشويا ناكاجيما عن صفوف الدحيل، وإلى جانب الهدف مرر المساكني 32 تمريرة ناجحة، وصنع فرصة واحدة ليجمع 7.8 نقطة.

أما في المركز الثالث فقد جاء عبد الفتاح عسيري لاعب نادي الأهلي، والذي جمع 7.5 نقطة رغم خسارة الأهلي 2 - 4 أمام الهلال، وصنع عسيري هدف الأهلي الأول بعدما انطلق في الجهة اليسرى ومرر إلى عمر السومة، ثم عاد وصنع الهدف الثاني بتمريرة متقنة إلى ديجانيني، وحصل عسيري على هذا المركز المتقدم رغم أنه لم يكمل المباراة حيث قرر الكرواتي برانكو إخراجه في شوط المباراة الثاني.

وبرز عسيري في مواجهة الذهاب بصورة كبيرة ومثل خطورة كبيرة على فريق الهلال حيث ساهم في صنع ستة فرص لزملائه في الفريق خلال 66 دقيقة لعبها، حيث ينتظر أن يكون له دور كبير في حال أراد فريق الأهلي العودة بالنتيجة في مباراة الإياب.

وجاء بذات الرصيد المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي النصر السعودي، والذي سجل هدف فريقه الوحيد عبر كرة رأسية في الدقيقة الرابعة في المباراة التي تعادل فيها النصر مع فريق الوحدة الإماراتي، وسدد المهاجم المغربي 3 محاولات على المرمى فيما مرر 21 تمريرة ناجحة، ليجمع أيضاً 7.5 نقطة.

أما في المركز الخامس فقد جاء عمر السومة مهاجم فريق الأهلي برصيد 7.2 نقطة، بعدما سجل هدفه السابع في البطولة، ثم سادساً جاء قاسم حداد لاعب ذوب آهن برصيد 7.1 نقطة ثم لويس خيمينيز لاعب فريق الاتحاد السعودي، يليه إدميلسون جونيور لاعب فريق الدحيل برصيد 6.9 نقطة لكل منهما.

من جهة أخرى حصل المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر السعودي على جائزة أفضل هدف لهذا الأسبوع في مسابقة دوري أبطال آسيا وذلك لهدفه الذي أودعه شباك فريق الوحدة الإماراتي برأسية رائعة بعد عرضية متقنة من سلطان الغنام في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحصل حمد الله على جائزة أفضل هدف بعد حصوله على ما يزيد عن خمسة عشر ألف صوت خلال التصويت الجماهيري عبر موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجاء خلفه الإيراني قاسم حداد لاعب فريق ذوب آهن بهدفه في شباك الاتحاد السعودي الذي حصل على قرابة أربعة عشر ألف صوت، ثم جاء ثالثا القطري أكرم عفيفي لاعب فريق السد القطري ويليه رابعاً بنسبة خجولة التونسي يوسف المساكني لاعب فريق الدحيل القطري.

من جهة ثانية، باتت عودة اللاعب الدولي سلمان الفرج في لقاء الأهلي الثلاثاء المقبل في إياب دور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا مؤكدة، بعد فترة طويله قضاها في العلاج والتأهيل.
وكان اللاعب أكد في تصريح إعلامي ، بعد العودة من معسكر النمسا أنه جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية وأنه يعتقد أن عودته للمشاركة في المباريات باتت قريبة بدءا من لقاء الأهلي في البطولة الآسيوية.

من جانب آخر اتفقت إدارة نادي الهلال مع نظيرتها في نادي الفتح على انتقال اللاعب محمد المجحد الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن.

وينتظر أن تتم إجراءات التوقيع بعد فراغ اللاعب من المشاركة مع المنتخب السعودي في بطولة غرب آسيا المقامة هذه الأيام في العراق. وتأتي هذه الخطوة بهدف سد الفراغ الكبير الذي خلفه الدولي محمد البريك بعد توقفه جراء الإصابة.

قد يهمك أيضا:

الشلهوب يجمع نجوم الهلال بعد السقوط العربي

إصابة كاريلو تربك حسابات مدرب الهلال السعودي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوميز مهاجم الهلال السعودي يتوج بجائزة تويوتا لأفضل لاعب في الأسبوع غوميز مهاجم الهلال السعودي يتوج بجائزة تويوتا لأفضل لاعب في الأسبوع



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab