المنتخب السعودي يتقدَّم خطوة جديدة نحو مونديال روسيا
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

حقّق فوزًا صعبًا على ضيفه العراقي بهدف نظيف

المنتخب السعودي يتقدَّم خطوة جديدة نحو مونديال روسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب السعودي يتقدَّم خطوة جديدة نحو مونديال روسيا

المنتخب السعودي لكرة القدم
جدة - العرب اليوم

واصل المنتخب السعودي انتصاراته بعد تحقيقه لفوزٍ صعب على ضيفه العراقي 1-صفر على استاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" بجدة في المرحلة السابعة ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وبهذا الفوز ارتفع رصيد المنتخب السعودي إلى 16 نقطة متقدماً إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر المنتخب الياباني الذي اكتسح المنتخب التايلاندي 4-صفر، وفارق ثلاث نقاط عن منتخب أستراليا الثالث.

وبدأت المباراة بحذر بين المنتخبين حيث غلب عليها الصراع البدني للسيطرة على منطقة وسط الملعب، بخاصة في الربع ساعة الأولى والتي شهدت تفوقاً سعودياً. وبدأ التهديد السعودي بعد مرور 18 دقيقة حينما ارتكب حارس المنتخب العراقي محمد حميد هفوة، حينما مرر الكرة للاعب المنتخب السعودي تيسير الجاسم الذي مررها بدوره للمهاجم محمد السهلاوي إلا أن المدافع أحمد ابراهيم أبعد الكرة.

وواصل المنتخب السعودي سيطرته وكاد صانع ألعابه يحيى الشهري أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 36 بعد تلقيه تمريرة متقنة من زميله نواف العابد ليواجه الحارس العراقي ويسدد الكرة نحو الشباك لتجد المدافع ابراهيم الذي أبعدها من على خط المرمى. وود المنتخب العراقي سريعاً، وكاد مدافعه أحمد ابراهيم ان يسجل هدف السبق حينما ارتقى لعرضية زميله أحمد ياسين وحول الكرة برأسه، لتجد اللاعب نواف العابد الذي أبعدها في اللحظات الأخيرة.

وقبل نهاية الشوط الأول سنحت فرصة خطيرة للمنتخب السعودي للاعبه نواف العابد الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها مرت بجانب القائم الأيمن للحارس محمد حميد. ومع مطلع الشوط الثاني اضطر الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي لإجراء تغييره الأول بدخول المدافع محمد البريك بديلاً لزميله ياسر الشهراني، الذي تعرض لإصابة عضلية في نهاية الشوط الأول. وواصل المنتخب السعودي سيطرته وسنحت فرصة خطيرة للاعبه نواف العابد، الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها ذهبت بجانب القائم الأيسر للحارس العراقي.

وعند الدقيقة 54 نجح اللاعب يحيى الشهري بتسجيل هدف السبق للمنتخب السعودي بعدما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس العراقي. وهدأت المباراة بعد الهدف إذ عمد المنتخب السعودي إلى تأمين مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال الاندفاع المتوقع من الضيوف. وعند الدقيقة 69 دفع مدرب المنتخب السعودي بتغييره الثاني حينما أشرك اللاعب سلمان مؤشر بديلاً للاعب نواف العابد ليتبعه بتغيير ثالث بدخول المهاجم ناصر الشمراني بديلاً للمهاجم محمد السهلاوي، وفرض المنتخب العراقي سيطرته في الربع ساعة الأخيرة، وحاول الوصول كثيراً إلى مرمى المنتخب السعودي الذي أجاد مدافعوه في الذود عن مرماهم ونجحوا بإنهاء المباراة بفوزهم بهدف نظيف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب السعودي يتقدَّم خطوة جديدة نحو مونديال روسيا المنتخب السعودي يتقدَّم خطوة جديدة نحو مونديال روسيا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab