الهلال يحقق فوزًا أمام الفيصلي ويقترب من التتويج بلقب الدوري السعودي
آخر تحديث GMT17:36:06
 العرب اليوم -

في الجولة السابعة والعشرين ضمن منافسات المسابقة

الهلال يحقق فوزًا أمام الفيصلي ويقترب من التتويج بلقب الدوري السعودي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الهلال يحقق فوزًا أمام الفيصلي ويقترب من التتويج بلقب الدوري السعودي

نادي الهلال السعودي
الرياض -العرب اليوم

اقترب الهلال من التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) عقب فوزه على الفيصلي 2 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة السابعة والعشرين من المسابقة، والتي شهدت سقوط الأهلي في فخ الخسارة أمام ضمك 1 / 2، وفوز الوحدة على التعاون 2 / 1، حيث سجل هدفي الهلال بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 82 وعمر خريبين في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد الفيصلي عند 42 نقطة في المركز الخامس، كما بدأ الهلال المباراة بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الفيصلي الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الهلال مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة الخامسة فرصة خطيرة للهلال عندما توغل محمد البريك من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى أندري كاريلو داخل منطقة الجزاء ليسددها بكعب القدم لكنها اصطدمت بقدم رافاييل أرودا، مدافع الفيصلي، وارتدت إلى سيبستيان جيوفينكو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها مصطفى ملائكة حارس الفيصلي ثم أبعدها أرودا لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وشهدت الدقيقة 12 فرصة هدف ضائع للهلال عندما استلم ياسر الشهراني كرة بينية في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الفيصلي ليمرر كرة عرضية استلمها سالم الدوسري داخل منطقة الست ياردات من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية أبعدها محمد قاسم، مدافع الفيصلي، إلى ركلة ركنية.

وكاد الفيصلي أن يباغت الهلال بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 عندما أخطأ محمد البريك في تمرير الكرة حيث مررها إلى مصطفى بصاص لاعب الفيصلي داخل منطقة جزاء الهلال لكنه فشل في التعامل مع الكرة ليقطعها جوستافو كويلار في الوقت المناسب.

وأنقذ مصطفى ملائكة حارس الفيصلي فريقه من تلقي هدف في الدقيقة 23 عندما لعبت كرة عرضية أرضية داخل منطقة جزاء الفيصلي أبعدها الدفاع لترتد إلى بافيتيمبي جوميز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها ملائكة ببراعة.

استمرت محاولات الهلال بحثا عن تسجيل هدف التقدم، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الفيصلي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 36 والتي كادت أن تشهد تسجيل الهلال لهدف التقدم عندما مرر جيوفينكو كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ارتقى إليها بافيتيمبي جوميز وقابلها بضرب رأس لكن كرته اصطدمت بالعارضة لتضييع فرصة هدف محقق للهلال.

وشهدت الدقيقة 42 فرصة خطيرة للهلال عندما سدد سيبستيان جيوفينكو كرة أرضية قوية من الناحية اليمنى من على حدود منطقة جزاء الفيصلي لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ملائكة

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة كاد ملائكة أن يهدي الهلال الهدف الأول عندما سدد كويلار كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء مرت من ملائكة بعد أن لمست يديه لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن يمسك بها الحارس.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الهلال من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تخلى الفيصلي عن حذره الدفاعي وبادل فريق الهلال للمحاولات الهجومية لكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 63 والتي كادت تشهد تسجيل الهلال لهدف التقدم عندما سدد جيوفينكو كرة قوية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 65 مرر ياسر الشهراني كرة عرضية أرضية إلى أندري كاريلو لاعب الهلال ليسدد كرة قوية لكن مصطفى ملائكة حارس الفيصلي تألق وتصدى للكرة.

ورغم محاولات الهلال الهجومية المستمرة لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي لفريق الفيصلي الذي فشل هو الآخر في تهديد مرمى الهلال لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 21 والتي كادت أن تشهد تسجيل الفيصلي لهدف التقدم عندما انطلق خالد كعبي بالكرة وداخل منطقة جزءا الهلال وأصبح في مواجهة عبد الله المعيوف حارس الهلال ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس ببراعة.

وفي الدقيقة 82 سجل الهلال هدف التقدم عندما مرر سالم الدوسري الكرة لجوميز داخل منطقة الجزاء ليراوغ مدافعي الفيصلي قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.

وكاد جيوفينكو أن يسجل الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 86 عندما انطلق جيوفينكو بالكرة حتى دخل منقطة جزاء الفيصلي وسدد كرة أرضية تصدى لها ملائكة.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع سجل الهلال الهدف الثاني عندما انطلق سلمان الفرج بالكرة من منتصف الملعب حتى دخل منطقة جزاء الفيصلي وانفرد بالحارس ملائكة ليمررها لحظة خروج الحارس من مرماه إلى عمر خريبين الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وأطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بعد تسجيل الهلال للهدف الثاني معلنا فوزه على الفيصلي 2 / صفر.

وفي المباراة الثانية، سقط الأهلي في فخ الخسارة أمام ضمك 1 / 2.

وأنهى ضمك الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما إيميليو زيلايا في الدقيقتين 24 ، من ركلة جزاء، و38.

وفي الشوط الثاني سجل عمر السومة هدف تقليص الفارق للأهلي في الدقيقة 60.

وشهدت المباراة طرد محمد خبراني لاعب الأهلي في الدقيقة 75.

ورفع ضمك رصيده إلى 28 نقطة في المركز الرابع عشر وتوقف رصيد الأهلي عند 46 نقطة في المركز الرابع.

وفي المباراة الثالثة، قلب الوحدة تأخره بهدف أمام ضيفه التعاون إلى فوز 2 / 1.

وتقدم التعاون بهدف سجله سيدريك أميسي في الدقيقة السابعة قبل أن يسجل الوحدة هدفين عن طريق لويس جوستافو ولويس نياكات في الدقيقتين 15 و25.

ورفع الوحدة رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد التعاون عند 32 نقطة في المركز العاشر

قد يهمك ايضا :

الهلال السعودي يفوز على العدالة برباعية نظيفة ويقترب من حسم لقب الدوري

الهلال يسقط بثنائية أمام الأهلي قبل أربع مراحل على نهاية الموسم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يحقق فوزًا أمام الفيصلي ويقترب من التتويج بلقب الدوري السعودي الهلال يحقق فوزًا أمام الفيصلي ويقترب من التتويج بلقب الدوري السعودي



GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab