عبد الحسين عبطان يؤكّد أن وفدًا هامًا سيتوجه إلى الفيفا الأسبوع الحالي
آخر تحديث GMT05:55:11
 العرب اليوم -

لفك الحظر المفروض على الكرة العراقية منذ سنوات عدة

عبد الحسين عبطان يؤكّد أن وفدًا هامًا سيتوجه إلى "الفيفا" الأسبوع الحالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبد الحسين عبطان يؤكّد أن وفدًا هامًا سيتوجه إلى "الفيفا" الأسبوع الحالي

وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان
العراق – كريم ابوالعلا

اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان أن وفد العراق إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الأسبوع الحالي سيطرح ملفات عديدة ، أبرزها رفع الحظر المفروض على الكرة العراقية منذ سنوات عدة ، واستعادة العراق حقه في اللعب على أرضه وبين جمهوره في الاستحقاقات الرسمية.

 وأضاف عبطان  أن "العراق سيسعى إلى رفع الحظر غير المبرر عن الكرة العراقية ، ولاسيما بعد توفر الشروط الموضوعية التي تعزز مطالبنا المشروعة ، فضلا عن الطلب من الفيفا دعم الكرة العراقية من خلال إقامة الدورات ، والمعسكرات التدريبية لمنتخباتنا الوطنية لكرة القدم ، لدينا طروحات أخرى في حال عدم رفع الحظر بشكل نهائي ، من بينها منحنا مدة 6 أشهر لإقامة المباريات الودية على أرضنا، تحت إشراف الفيفا من خلال إرسال الأخير اللجان التي تقف على استعدادات العراق في تنظيم المباريات ، ولاسيما في الجوانب اللوجستية والفنية ، والأمنية ، والنقل التلفازي ، والتسويق ، والإعلانات وغيرها من الأمور التي تبين قدرة العراق على تضييف اللقاءات بعد أن أنجزنا البنى التحتية في مدينة البصرة الرياضية ، ومدينة كربلاء الرياضية ، وهيئنا ملعب الشعب الدولي بعد إعماره، فضلا عن ملاعب إقليم كردستان في أربيل ، ودهوك ، والسليمانية ".

 وبين عبطان أن "مهمة رفع الحظر عن الكرة العراقية تحتاج إلى جهود كبيرة، وسنواصل المساعي في عدة اتجاهات حتى نعيد حقنا المشروع ، وسبق وان كانت لنا محاولة مع الـ(فيفا) ، ولن نقف مكتوفي الأيدي، مستدركا أن المهمة ليست سهلة في إقناع المسؤولين في المنظمة الدولية لكرة القدم ، ونأمل أن تتكلل جهودنا في الاتجاه الصحيح ونشاهد فرقنا تلعب في بغداد ، والمحافظات خلال البطولات الآسيوية والدولية " .

 يذكر ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان سيرأس وفد العراق الى سويسرا للقاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو الأسبوع الحالي ، ويضم الوفد في عضويته رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ، ورئيس اتحاد الكرة الأسبق حسين سعيد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الحسين عبطان يؤكّد أن وفدًا هامًا سيتوجه إلى الفيفا الأسبوع الحالي عبد الحسين عبطان يؤكّد أن وفدًا هامًا سيتوجه إلى الفيفا الأسبوع الحالي



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab