هيئة الرياضة السعودية تُقيم ورشات عمل لشرح استراتيجية دعم الأندية
آخر تحديث GMT16:40:41
 العرب اليوم -

بهدف وضع آلية تضمن استدامتها ماليًّا وإداريًّا

هيئة الرياضة السعودية تُقيم ورشات عمل لشرح استراتيجية "دعم الأندية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة الرياضة السعودية تُقيم ورشات عمل لشرح استراتيجية "دعم الأندية"

رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة عبدالعزيز بن تركي
الرياض - العرب اليوم

تعقد الهيئة العامة للرياضة ابتداءً من اليوم الخميس الموافق 1 أغسطس (آب) 2019 وحتى غد الجمعة الموافق 2 أغسطس 2019 في مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ورشات عمل لممثلي الأندية السعودية الـ170 وممثلي الاتحادات لتوضيح جميع التفاصيل المتعلقة باستراتيجية دعم الأندية والتي أعلنت عنها الهيئة في 20 يوليو (تموز) الماضي بهدف وضع آلية دعم للأندية الرياضيّة تضمن استدامتها ماليّاً وإداريّاً.

وسيحضر ممثلو الأندية ورشات العمل لبدء الخطوات العمليّة لاستحقاق الدعم الإضافي الذي ستقدمّه الهيئة وفق معايير موضوعة بهدف تطوير هذه الأندية وضمان استدامتها ماليّاً وإداريّاً، وكذلك شرح نظام النقاط الموحّد الخاص بدعم الألعاب.

وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أعلنت في مؤتمر صحافي في 20 يوليو الماضي عن استراتيجية دعم الأندية الرياضية، والتي تضمنت تقديم دعم مالي مباشر لجميع الأندية الـ170 بواقع 50 مليون ريال سعودي لكل نادٍ من أندية دوري المحترفين والبالغ عددها 16 ناديا، ومبلغ 80 مليون ريال سعودي يقسم بالتساوي بين أندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى والبالغ عددها 20 ناديا، ومبلغ 36 مليون ريال سعودي يقسم بالتساوي بين أندية الدرجة الثانية والبالغ عددها 24 ناديا، ومبلغ 55 مليون ريال سعودي يقسم بالتساوي بين أندية الدرجة الثالثة والبالغ عددها 110 أندية. وبحسب الاستراتيجية، يمكن لأندية دوري المحترفين والبالغ عددها 16 ناديا الحصول على دعم إضافي في حال تطويرها لأربعة محاور رئيسيّة وهي: (الحوكمة - البنية التحتيّة - القاعدة الجماهيريّة - الألعاب المختلفة)، وستكون آلية الدعم في هذه المحاور مشروطة بحيث يحصل كل نادٍ من أندية دوري المحترفين على مبلغ 20 مليون ريال سعودي، في حال قام النادي بمطابقة معايير محدّدة من ناحية الاستراتيجيّة والقيادة والهيكلة الإداريّة والإدارة الماليّة والإدارة التشغيليّة ومسؤوليّة أصحاب العلاقة والالتزام والتحكّم والمراقبة واللوائح الداخلية.

اقرا ايضا:

الاتحاد أكثر الأندية السعودية مشاهدة على"يوتيوب"الآسيوي

يحصل كل نادٍ من أندية دوري المحترفين على مبلغ 10 ملايين ريال سعودي مقابل تطوير البنية التحتيّة والمنشآت التابعة لها. ويحصل كل نادٍ من أندية دوري المحترفين على مبلغ 5 ملايين ريال سعودي مقابل تنظيم فعاليات مصاحبة للمباريات المستضافة على ملعب النادي.

كما يحصل كل نادٍ من أندية دوري المحترفين على مبلغ 3 ملايين ريال سعودي مقابل جهود التسويق لزيادة جماهيريّة للنادي ويحصل كل نادٍ من أندية دوري المحترفين على مبلغ (مليون ريال سعودي) في كل مباراة على ملعبه يحقق فيها نسبة حضور جماهيري تفوق 50 في المائة من السعة الإجمالية للملعب، أو حضور أكثر من 10 آلاف متفرج للملاعب التي تزيد سعتها على 25 ألف مقعد. وفيما يخص الألعاب المختلفة وآلية دعمها فقد تم رصد مبلغ (480 مليون ريال سعودي) يتم منحه للنوادي الـ170 في المملكة لتحفيز جهودها في تنشيط مختلف الألعاب، وذلك بالارتكاز على مشاركتها والنتائج التي تحققها ضمن نظام «نقاط موحّد» تم تصميمه خصيصاً لهذا الهدف.

وسيتم توزيع الدعم المالي وفق عدد النقاط الإجمالي الذي يحصده النادي عبر أدائه في مختلف المسابقات في جميع الرياضات، وسيكون الموسم القادم نقطة الانطلاق باختيار 10 ألعاب مختلفة يصل مجموع نقاطها الإجمالي إلى 800 نقطة، وتشمل الألعاب العشر: الكرة الطائرة وكرة السلّة وكرة اليد وألعاب القوى والتنس الأرضي والتايكوندو والكاراتيه وكرة الطاولة والسباحة والدراجات الهوائيّة، وتم اختيار هذه الألعاب العشر في الموسم القادم وفقاً لأربعة معايير هي:

«استراتيجية الهيئة العامة للرياضة للاعبي النخبة، وبطولات الاتحادات، ونسبة المشاركة المجتمعيّة في الألعاب، والطلب الجماهيري على هذه الألعاب».

ويقوم نظام النقاط الموحد للألعاب المختلفة على ثلاث مراحل تتضمن استيفاء الأندية لشروط ومعايير محدّدة للدخول في نظام النقاط أبرزها التنافس في خمس ألعاب من العشر المختارة على الأقلّ والمشاركة في عشر ألعاب بالمجمل، بالإضافة إلى التنافس في خمس ألعاب من العشر المختارة على الأقل في الفئات السنيّة، وتصميم برامج تطوير الفئات السنيّة في 8 من الألعاب العشر المختارة وتقديم خطّة لتطوير الألعاب المختلفة لجميع الفئات السنيّة، ومرحلة جمع النقاط، وتتطلّب من الأندية المؤهلة تفعيل الألعاب والمنافسة والبدء بجمع النقاط خلال المنافسات في الألعاب المختلفة. ومرحلة الدعم المالي والتي يتم فيها تقديم الدعم المالي للأندية وفق عدد النقاط التي حققتها.

قد يهمك ايضا:

الأندية السعودية تسابق الزمن لتعديل قوائمها "الآسيوية

محمد خلفان الرميثي يُطلق حملته الانتخابية رئيسًا للاتحاد الأسيوي لكرة القدم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الرياضة السعودية تُقيم ورشات عمل لشرح استراتيجية دعم الأندية هيئة الرياضة السعودية تُقيم ورشات عمل لشرح استراتيجية دعم الأندية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab