خبير يؤكّد أحقية الهلال السعودي في الطعن على استبعاده من بطولة آسيا
آخر تحديث GMT09:03:50
 العرب اليوم -

استشهد بما حدث مع الإسماعيلي2019 بسبب مباراته مع الأفريقي

خبير يؤكّد أحقية الهلال السعودي في الطعن على استبعاده من بطولة آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير يؤكّد أحقية الهلال السعودي في الطعن على استبعاده من بطولة آسيا

الهلال السعودي
الرياض - العرب اليوم

أكد نصر عزام، خبير اللوائح الرياضية، أن قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باستبعاد نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا قرار غير صائب، موضحًا أن هناك فرصة للزعيم بالطعن على هذا القرار وعودته للبطولة مرة أخرى، مثلما حدث من مع النادي الإسماعيلي، الذي استبعده "كاف" من بطولة 2019 بسبب مباراته مع الأفريقي التونسي، قبل أن يطعن ويعود للبطولة مرة أخرى ويتم إعادة مبارياته.

وكتب عزام، عبر حسابه على تويتر، "قرار غير صائب باستبعاد نادي الهلال السعودي من بطولة دوري أبطال آسيا نظرا لوجود 11 لاعبًا فقط متاحين لمباراته الأخيرة وفقا للمادة 4.3 من اللائحة الخاصة بجائحة كورونا، هناك فرصة للهلال بالطعن على هذا القرار وعودته للبطولة مثل حالات تم عودة الأندية للبطولة الإفريقية بعد استبعادهم".

وأوضح عزام أنه "تم إعادة نادي الإسماعيلي إلى بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019 بقرار من لجنة الاستئناف بعد استبعاده بسبب مباراته مع نادي الأفريقي التونسي، وتم إعادة المباريات التي لم يلعبها بالإضافة لإعادة نادي الهلال السوداني لبطولة أفريقيا 2018 بعد استبعاده وتصعيد نادي آخر بدلا منه للدور التالي".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أصدر مساء أمس الأربعاء، قرار رسميا عبر موقعه الرسمي، باعتبار نادي الهلال السعودي حامل اللقب منسحبا من منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا 2020، بعدما أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبًا من أجل خوض نظيره شباب الأهلي دبي الإماراتي، التى كان مقررا إقامتها في تمام الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، على ستاد خليفة الدولى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا 2020، التي تم استئنافها مؤخرا بعد توقف دام لعدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ذكر الاتحاد الآسيوي في بيانه "أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعبًا من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحبًا من البطولة".

أضاف البيان "وتم اعتبار جميع المباريات التي خاضها نادي الهلال (الذي قام بتقديم قائمة تضم 11 لاعبًا للمباراة) لاغية وغير محتسبة، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16".

وواصل البيان "سمحت تعليمات البطولة بتسجيل 35 لاعبًا في كل نادي، ولكن الهلال قام بتسجيل 30 لاعبًا، ومن بين هؤلاء سافر 27 لاعبًا مع الفريق إلى الدوحة. ومن أجل دعم الجهازية الفنية للنادي المتأثر بحالات كوفيد-19 سمح الاتحاد الآسيوى لكرة القدم بإضافة حارسي مرمى من أجل استبدال حراس المرمى الذين جاءت نتيجة فحوصاتهم إيجابية لفايروس كوفيد-19".

وتابع بيان الاتحاد الآسيوي "وعمل مع الاتحاد القطرى لكرة القدم من أجل تسهيل وصول حارسي المرمى البديلين إلى جانب لاعبين آخرين كانا مسجلين في القائمة الأولية ولم يسافرا مع الفريق، وكذلك مسؤولين آخرين، وبأسرع وقت إلى الدوحة".

قد يهمك ايضا :

الهلال يفتقد قائده خلال مباراتَيْه أمام العدالة والأهلي في الدوري السعودي

نادي الهلال السعودي يُكثِّف مفاوضاته للتعاقد مع فهد المولد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير يؤكّد أحقية الهلال السعودي في الطعن على استبعاده من بطولة آسيا خبير يؤكّد أحقية الهلال السعودي في الطعن على استبعاده من بطولة آسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab