السويسري غروس يتولى قيادة الأهلي بعد البرتغالي جوزية غوميز
آخر تحديث GMT03:41:18
 العرب اليوم -

السويسري غروس يتولى قيادة "الأهلي" بعد البرتغالي جوزية غوميز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السويسري غروس يتولى قيادة "الأهلي" بعد البرتغالي جوزية غوميز

المدرب كريستيان غروس
جدة - العرب اليوم

تولى السويسري غروس، قيادة الأهلي بعد البرتغالي جوزيه غوميز، والذي قاد الراقي في أول 4 مباريات في بطولة الدوري، حقق خلالها الفوز في مباراتين على الفتح والاتفاق، وتعادل في مواجهة الاتحاد، وخسر من الشباب، وقامت الإدارة الأهلاوية بإقالته واستعانت بمدرب الفريق السابق غروس.

ومع عودة جروس استبشر الأهلاوية خيرًا، فهو المدرب الذي حقق بطولة الدوري في الموسم الماضي، وأعاد هذا اللقب إلى خزائن الراقي بعد غياب استمر لأعوام طويلة، كذلك حقق التقني السويسري بطولة كأس الملك، وفي الموسم قبل الماضي تُوج ببطولة كأس ولي العهد، لذلك رأى "المجانين" أن غروس صاحب الـ63 عامًا، سيكون الفارس الذي سيعيد الأمور إلى نصابها في البيت الأهلاوي، بعد حالة الاهتزاز التي حدثت في بداية الموسم.

ويحتل الأهلي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب دوري جميل برصيد 34 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الهلال صاحب المركز الأول، وسجل خط هجومه 36 هدفًا وهو ثالث أقوى خط هجوم في المسابقة، وتلقت شباكه 15 هدفًا، وهو ثالث أقوى خط دفاع. وتحت قيادة غروس، لعب الأهلي 9 مباريات، فاز في 7 وخسر مباراتين أمام النصر الهلال، وفي بطولة كأس ولي العهد خرج الأهلي من دور نصف النهائي بعد الهزيمة من الاتحاد 2 ـ 3.

وسجل الأهلي مع غروس 28 هدفًا، وتلقت شباكه 10 أهداف، وبشكل عام في بطولة الدوري أحرز الراقي 9 أهداف في الفترة من الدقيقة 61 وحتى الدقيقة 75، وهي أكثر فترة يُحرز فيها الفريق أهداف، بالتساوي مع الفترة من الدقيقة 75 وحتى الدقيقة 90 حيث بلغ عدد الأهداف فيها أيضا 9 أهداف، وكانت الربع الساعة الأخيرة هي أكثر توقيت استقبلت فيه شباك الفريق الأهلاوي أهداف بواقع 4 أهداف.

ورغم أن الفريق الأهلاوي استعاد بعضًا من قوته ومستواه مع عودة غروس، لكن بشكل عام انخفض أداء الفريق الأهلاوي كثيرًا عما كان عليه في الفترات السابقة، ونلخص أسباب ذلك في النقاط التالية، والتي إن قام المدرب السويسري بمعالجتها، سيعود الملكي كما كان في الموسمين الماضيين.

ويعاني الفريق الأهلاوي من عدم وجود الكثير من الأسلحة التهديفية في الفريق، ونجد أن النجم السوري هداف الفريق والمسابقة برصيد 16 هدفًا، يليه من بعيد عبدالفتاح عسيري وعلي عواجي برصيد 3 أهداف، وهو ما يعطي دلالة قوية على اعتماد الراقي بشكل كبير للغاية على السومة، وفي حالة مراقبة اللاعب أو عدم توفيقه في أي مباراة يجد هجوم الراقي صعوبة كبيرة في هز شباك المنافسين.

وتألقت الجبهة اليسرى كثيرًا خلال الموسم الماضي بتواجد المصري محمد عبدالشافي ومن أمامه سلمان المؤشر، وصنعت العديد من الأهداف للفريق الأهلاوي، لكن في الموسم الجاري لم تعمل بشكل كبير، واكتفى شيفو بصناعة هدفين، فيما أحرز سلمان المؤشر هدف وصنع آخر، وهذه الجبهة كانت من أكثر المفاتيح الهجومية للملكي، ودائما ما أزعجت دفاعات المنافسين.

ولم يقدم المحترف لويز كارلوس الإضافة الفنية المأمولة منه مع الفريق منذ انضمامه في الصيف الماضي، واتضح أن المدرب البرتغالي السابق جوميز لم يكن موفقا في هذا الاختيار، وربما كان للصفقة أبعاد أخرى لا نريد التطرق إليها، وحسنا فعلت الإدارة الأهلاوية بالاتفاق مع غروس بقرار الاستغناء عن لويز وجلب محترف آخر في هذا المركز، وهذا اللاعب كان من أكثر نقاط الضعف في الأهلي بسبب البطيء الشديد لديه في بناء الهجمة، وفقدانه للكرة في أماكن خطيرة.

وعانى لاعب خط الوسط حسين المقهوي من عدم اللعب باستمرار في الموسم الجاري، وشارك أساسيًا فقط في 7 مباريات بإجمالي عدد دقائق 711 دقيقة، وصنع هدف وحيد مع الفريق، وهو أمر غريب على لاعب كان له دورًا مهمًا ومؤثرًا في الموسم الماضي التاريخي للكتيبة الأهلاوية، حيث لعب حسين في الموسم الماضي 23 مباراة منهم 20 مباراة أساسيًا، بإجمالي عدد دقائق 1701 دقيقة، وسجل 5 أهداف وصنع 3 أهداف. وتأثر خط وسط الأهلي كثيرًا في الموسم الجاري، بغياب المقهوي لأوقات كثيرة، فهو اللاعب القادر على الربط بين الوسط والهجوم، إضافة إلى مساندته الهجومية الفعالة وتمريراته البينية الجيدة، وستساهم مشاركة المقهوي بانتظام مع الفريق الأهلاوي في إعادة الاتزان الفني إلى الفريق في الفترة المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويسري غروس يتولى قيادة الأهلي بعد البرتغالي جوزية غوميز السويسري غروس يتولى قيادة الأهلي بعد البرتغالي جوزية غوميز



GMT 17:11 2019 الجمعة ,29 آذار/ مارس

دفاع الاهلي نقطة سلبية واضحة

GMT 17:28 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

الأرقام تخذل المدرب جويدي مقارنة بريبروف

GMT 17:52 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

السومة يتصدر قائمة الأكثر مساهمة في الأهداف

GMT 20:42 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أزمات مهند عسيري داخل "أهلي جدة" في تصاعد مُستمر

GMT 14:59 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

عمر السومة يحقق أرقامًا قياسية رائعة في الدوري السعودي

GMT 17:06 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

الاندفاع سبب رئيسي في خسارة الأهلي لكلاسيكو السعودية

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab