فيتفا يؤكد أن الدوري السعودي أقوى من نظيره اليوناني
آخر تحديث GMT22:26:02
 العرب اليوم -

كشف عن وجه الشبه بينه وبين النجم ليونيل ميسي

فيتفا يؤكد أن الدوري السعودي أقوى من نظيره اليوناني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيتفا يؤكد أن الدوري السعودي أقوى من نظيره اليوناني

يوانيس فيتفاتزيديس
جدة – كريم ابوالعلا

أتى فيتفا من بلاد الفلاسفة والأساطير الأغريقية، فبدا كأنه فيلسوفًا على المستطيل الأخضر، أو كأنه اقتبس شيئا غامضًا من أسلافه، أرسطو أو سقراط وغيرهما، فاستطاع أن يجذب الانتباه إليه والاهتمام بما يقدمه، بخاصة أنه من فئة اللاعبين المهاريين، الذين أصبحوا عملة نادرة في كرة قدم حديثة، تعتمد على الاندفاع البدني، والمجهود التكتيكي، فاستحق أن يكون أرسطو كرة القدم، إنه صانع المتعة والأهداف الأهلاوية.
 
وكشف فيتفا عن وجه الشبه بينه وبين ميسي وعن أهم اللاعبين المحليين الذين جذبوا أنظاره إليهم، وقال "بدأت ممارسة الكرة منذ كنت في السادسة من عمري وأذكر أن والدي قد اصطحبني للعب الكرة حينها في أحد الأندية هناك في اليونان ومنذ تلك اللحظة لم أتوقف أبدًا عن لعب الكرة حتى تدرجت في الفئات السنية وصولًا إلى الفريق الأول وما زلت حتى الآن أستمتع بكل لحظة ألعب فيها كرة القدم"
 
وأكد "بالنسبة لي كل الأندية التي لعبت لها مهمة فهي ذات سمعة وقيمة كروية عالية ففي اليونان لعبت لأولمبياكوس وهو من الأندية العريقة في بلادي لكن انتقالي إلى جنوى الإيطالي كان نقطة التحول في حياتي الكروية فالدوري الإيطالي هو أحد أكبر الدوريات الأوروبية وبغض النظر عن حجم جنوى في الدوري الإيطالي فهو لا يقارن بالأندية اليونانية التي لا تتمتع بقيمة الدوريات الكبيرة في أوروبا كالدوري الإيطالي وأنا الآن ألعب مع الأهلي وهو ناد كبير في السعودية وله قاعدة جماهيرية كبيرة وأنا سعيد جدًا باللعب في هذا النادي المميز".

وعن أهم الأهداف التي لا يمكن أن ينساها قال "أنا شخصيًا أستمتع بالأهداف التي أسجلها لكن هناك فعلًا بعض الأهداف التي لا أنساها أذكر منها هدفي مع أولمبياكوس ضد مرسيليا عندما تجاوزت 7 لاعبين وبعد ذلك حارس المرمى مسجلًا هدف الفوز في تلك المباراة" وأضاف "لاعب خط الوسط يعرف تمامًا ما ينبغي فعله فهناك وقت للتمرير ووقت للمراوغة وقد ساهمت في صناعة العديد من الأهداف هذا الموسم وكذلك الموسم الماضي وأسعى جاهدًا لخدمة الفريق وإسعاد جماهير الأهلي".

وعن سبب اختياره الأهلي أجاب "أنا لم اختر الأهلي فالأهلي هو الذي اختارني في وقت لم يكن لدي عروض من أندية أخرى وهذا من حسن حظي فقد جئت إلى هنا وحصدت 3 بطولات في موسم واحد ونسعى في هذا الموسم لإضافة المزيد من البطولات." وأكد " لا أشعر بفارق كبير بين الكرة هنا والكرة في بلادي إلا أنني قد أرجح كفة الدوري السعودي على الدوري اليوناني لسبب بسيط وهو أن الدوري اليوناني ينحصر بين ناديين فقط أما الدوري هنا فيشهد تنافسًا كبيرًا بين عدد من الأندية ولعل هذا الموسم خير دليل على ما أقول فنحن نتنافس مع الهلال والاتحاد وكذلك النصر والشباب وهو ما يعطي الدوري قوة أكبر ومتعة أكثر أما عن حياة لاعب كرة القدم فتختلف كثيرًا في أوروبا عنها هنا وأتحدث هنا عن العادات والتقاليد والاحتراف بشكل عام إضافة إلى الانضباط الكبير في الأندية الأوروبية.
 
وعن اتهامه بأنه لاعب مزاجي أكد "بصراحة لم أسمع عن لاعب كرة قدم يريد أن يلعب اليوم ويمتنع غدًا فنحن لاعبون محترفون وهذا عملنا وأنا أرغب بتقديم أفضل ما عندي في كل مباراة ولكن هذا لا يمكن أن يحدث دائمًا لأننا نتحدث ببساطة عن كرة القدم التي ليس لها حال ثابت فهناك يوم لك ويوم عليك وهذا ليس حال اللاعبين فقط بل هو أيضًا حال الأندية، فالأهلي في هذا الموسم يختلف عنه في الموسم الماضي وهذا لا يعني أن الفريق ليس جيدًا لكنه ليس بأفضل حالاته وهذا أمر طبيعي لكنه سرعان ما سيعود إلى مستواه الحقيقي فحتى ميسي أفضل لاعبي العالم لا يكون دائمًا ميسي الذي نعرفه".
 
وعن رأي عمر السومة فيه بأنه يفوق ميسي في بعض النواحي أجاب "لا تستمع لما يقوله عمر فهو بالغ في ذلك كثيرًا فلا يمكن أن يكون هناك لاعب أفضل من ميسي من وجهة نظري ولا أحب مقارنة نفسي به على الإطلاق لأنه سيظل الأفضل دائمًا ولا يوجد لاعب في هذا العصر قد يتفوق عليه" وأضاف " أنا مرتبط مع الأهلي بعقد حتى ديسمبر/كانون الأول المقبل والسؤال هل يرغبون هم في استمراري أم لا لكنني أرغب في البقاء مع الأهلي فما زال لدي الكثير لأقدمه للأهلي وجماهيره وسأكون سعيدًا في حال بقائي. ولديَّ عدة عروض من عدد من الأندية وهي ليست في محيط الدوري السعودي أو الخليج العربي لكنني كما قلت أفضِّل البقاء مع الأهلي حتى نهاية عقدي.

وعن رأيه في أقرب المرشحين إلى الدوري قال "في الواقع لا أرى مرشحًا للقب سوى الأهلي لأننا الأفضل وسنظل كذلك مع احترامي لكافة الأندية الأخرى. وعن الهلال والاتحاد أكد "هما فريقان كبيران فالاتحاد لديه روح عالية ساعدته على الانتصار علينا في اللقاء الأخير في نصف نهائي كأس ولي العهد، أما الهلال فهو فريق منظم ويمتلك عناصر جيدة لكنني ما زلت أرى فريقي هو الأفضل فقد تمكنا من التفوق عليهما في الموسم الماضي وعلينا أن نصحح أخطاءنا ونرفع مستوانا لنعود إلى وضعنا الطبيعي في القمة". وأخيرًا وجّه كلمة إلى جماهير الأهلي قائلا "أعتذر لجماهير الأهلي على خروجنا من كأس ولي العهد وأطالبهم بالاستمرار في دعمنا ونحن سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق بقية البطولات" .
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتفا يؤكد أن الدوري السعودي أقوى من نظيره اليوناني فيتفا يؤكد أن الدوري السعودي أقوى من نظيره اليوناني



GMT 17:33 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الأحمدي يكشف خطة "الأهلي" في المرحلة المقبلة

GMT 11:42 2018 الجمعة ,28 أيلول / سبتمبر

خالد مسعد يؤكد اعتزازه بعمله كسائق أجرة

GMT 01:46 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

السعيد يكشف عن أسباب رحيله عن الأهلي المصري

GMT 15:35 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

ايزكويل سيروتي يكشف أسباب رحيله عن نادي الهلال

GMT 18:09 2018 السبت ,24 شباط / فبراير

عمر السومة يشكر جماهير الأهلي على دعمه

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab