ميساء مغربي تخطف الأنظار بإطلالة مميزة في جدة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

ميساء مغربي تخطف الأنظار بإطلالة مميزة في جدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميساء مغربي تخطف الأنظار بإطلالة مميزة في جدة

الصورة من حساب الإنستغرام الخاص بالفنانة ميساء مغربي
جدة ـ العرب اليوم

انطلقت مساء الاثنين 6 ديسمبر، أولى فعاليات افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة، وحرص العديد من النجوم والنجمات على الحضور لالتقاط الصور على الريد كاربت. خطفت الفنانة ميساء مغربي، الأنظار بحضورها اللافت على السجادة الحمراء لافتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته المنعقدة حالياً. وارتدت ميساء مغربي فستاناً أنيقاً باللون الأبيض، من تصميم طوني ورد، بكاب طويل وتطريز ماسي بارز على الفستان. واستعرضت ميساء مغربي إطلالتها على السجادة الحمراء للمهرجان، تاركة شعرها الأسود الناعم منسدلا على ظهرها ببساطة.

تنطلق الدورة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، في جدة وتستمر في الفترة  من 6 – 15 ديسمبر 2021. ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. ومن الأفلام التي يعرضها البرنامج تفاح للمخرج اليوناني كريستوس نيكو، ويروي قصة وباء يجتاح العالم ويتسبب بفقدان ذاكرة مفاجئ. يجد إحدى الضحايا نفسه في برنامج تأهيل يفترض أن يساعده في بناء حياة جديدة، والأهم من ذلك أن الأطباء نصحوه بتناول المزيد من التفاح. تم اختيار الفيلم لتمثيل اليونان في السباق إلى الأوسكار العام المقبل.

كما يعرض المهرجان فيلم كأننا في الجنة من إخراج تي ليندربورغ هو فيلم مقتبس عن رواية ليلة موت 1912 لماري بريجينداهل، وفيلم تيد ك هو فيلم مؤلم بقدر روعته من إخراج طوني ستون، يُعتبر محاولة لفهم أشهر إرهابي أمريكي، تيد كازينسكي. وكشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن أفلام برنامج اختيارات عالمية والتي ستعرض في دورته الافتتاحية المقامة من 6 – 15 ديسمبر المقبل. ويضم البرنامج مختارات من أفضل الأفلام التي عرضتها المهرجانات السينمائية الدولية والتي نالت على إعجاب الجماهير والنقاد، وذلك بهدف تقديمها إلى الجمهور في جدة، وهي فرصة لمشاهدة أفلام قد لا يمكن مشاهدتها إلا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

يشارك في المهرجان نخبة من النجوم، كما حرصت إدارة المهرجان على تكريم الكثير منهم خاصة النجمات، وذلك حرصاً على دعم دور المرأة في السينما الغربية، وسيكرّم المهرجان المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة. كما سيكرّم المهرجان أيضاً الممثلة الفرنسية كاترين دينوڤ، وهي فنانة عالمية قدّمت الكثير من الأعمال وترشّحت وفازت بالعديد من الجوائز حول العالم، بما فيها جائزة الأكاديمية البريطانية (بافتا) وجائزة الأوسكار، حيث يعتبرها النقّاد واحدة من أهم المواهب النسائية في أوروبا على الإطلاق.

كما يمكن لجمهور المهرجان الاستمتاع بمحاضرة أخرى تقدّمها النجمة الكبيرة يُسرا، والتي شاركت في أكثر من 80 فيلماً وحصدت أكثر من 50 جائزة من مهرجانات ومحافل سينمائية مصرية وعربية ودولية، حيث تُعتبر يُسرا واحدة من أكثر نجمات السينما شهرة وشعبية في جميع أنحاء العالم العربي. أما عن لجان تحكيم المهرجان، فيترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة الكاتب والمخرج الإيطالي الحاصل على جوائز جيوسبي تورناتوري، والذي  يعتبر من أهم المخرجين الإيطاليين المعاصرين. وتضم اللجنة في عضويتها غالبية نسائية فمن تونس الممثلة هند صبري، والمخرجة والكاتبة والممثلة والمنتجة الفلسطينية الأمريكية شيرين دعيبس، والمخرجة المكسيكية ومؤسسة مهرجان موريليا السينمائي الدولي دانيلا ميشيل ، ومن السعودية المخرج الحاصل على جوائز عبد العزيز الشلاحي. أما لجنة تحكيم الأفلام القصيرة فيترأسها المخرج المصري مروان حامد، وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مجموعة طوني ورد ربيع وصيف 2020 في أسبوع الموضة في فرنسا

 

طوني ورد يطلق أحدث تصميماته لخريف وشتاء 2020

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميساء مغربي تخطف الأنظار بإطلالة مميزة في جدة ميساء مغربي تخطف الأنظار بإطلالة مميزة في جدة



GMT 09:01 2021 الأربعاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

بشرى تتألق في إطلالات مختلفة بفساتين راقية وفاخرة

GMT 09:44 2021 الثلاثاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

سلاف فواخرجي تبهر الجمهور بإطلالة لافتة وجذابة

GMT 10:39 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

درة تخطف الأنظار بإطلالة مميزة وعصرية

GMT 15:12 2021 الإثنين ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شذى حسون تحبس الأنفاس بإطلالة كلاسيكية في كليبها الجديد

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab