إنجلترا تتخطى بلغاريا برباعية وتتصدر مجموعتها الأوروبية
آخر تحديث GMT16:54:31
 العرب اليوم -

إنجلترا تتخطى بلغاريا برباعية وتتصدر مجموعتها الأوروبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنجلترا تتخطى بلغاريا برباعية وتتصدر مجموعتها الأوروبية

رحيم ستيرلينغ وهدف إنجلترا الثالث
لندن - العرب اليوم

لقن المنتخب الإنجليزي ضيفه البلغاري درسا قاسيا وفاز عليه 4 -صفر أمس السبت في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى لتصفيات يورو 2020، وحقق منتخب إنجلترا الفوز في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الآن في التصفيات، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن كوسوفو التي جمعت ثماني نقاط من أربع مباريات، فيما تجمد رصيد بلغاريا عند نقطتين من خمس مباريات في المركز الخامس.

وتقمص هاري كين مهاجم توتنهام دور البطولة وسجل ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليرفع رصيده من الأهداف في التصفيات إلى خمسة أهداف. وجاء أول أهداف كين في الدقيقة 24، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 49، كما سجل الهدف الرابع من ضربة جزاء في الدقيقة 72، وتكفل رحيم ستيرلينغ نجم مانشستر سيتي بتسجيل الهدف الثالث لإنجلترا في الدقيقة 55.

وعزز منتخب أوكرانيا صدارته للمجموعة الثانية عبر الفوز على مضيفه الليتواني 3 -صفر. ورفع منتخب أوكرانيا رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة وتوقف رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة في المركز الخامس الأخير. وانفرد منتخب آيسلندا مؤقتا بصدارة المجموعة الثامنة من تصفيات يورو 2020 عبر الفوز على ضيفه منتخب مولدوفا 3 -صفر.

ويسعى المنتخب الإيطالي لكرة القدم للفوز على المنتخب الفنلندي عندما يلتقيان اليوم، حتى يضمن التأهل لنهائيات بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بشكل نظري، وذلك بعد أن حقق المنتخب الإيطالي فوزه الخامس في التصفيات على حساب أرمينيا. وفاز المنتخب الإيطالي (3 / 1) على منتخب أرمينيا الذي لعب بعشرة لاعبين الخميس، ليحافظ على صدارة المجموعة العاشرة برصيد 15 نقطة، ولكن هذا الفوز أظهر أن الفريق بحاجة للتطور، خصوصاً أن الدوري المحلي بدأ لتوه.

وقال روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب الإيطالي: «تجمعنا سوياً بعد 4 أشهر. خاض اللاعبون مباراتين فقط في الدوري، ومن الطبيعي أن نواجه صعوبات»، وأضاف: «كثير من لاعبي أرمينيا يلعبون في منتصف الموسم؛ بدنياً كانوا أعلى منا قليلاً»، وأعلن مانشيني أن سيتيفانو سينسي، المنضم حديثاً لإنتر ميلان، سيحصل على مركزه بعدما لعب آخر 20 دقيقة في مباراة أرمينيا.

ولكن يرجح أن يجد المنتخب الإيطالي صعوبة أكبر في مواجهة فنلندا اليوم، حيث اقترب الدوري الفنلندي من نهايته، كما أن الفنلنديين، الذين لم يتأهلوا من قبل لنهائيات اليورو، يضعون نصب أعينهم معادلة نقاط المنتخب الإيطالي. وتغلب المنتخب الفنلندي على ضيفه اليوناني (1 / صفر) الخميس، ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 12 نقطة. وتغلب منتخب البوسنة والهرسك، الذي حصد 7 نقاط، على ضيفه ليشتينشتاين (5 / صفر)، ليتفوق على منتخب أرمينيا صاحب الست نقاط، فيما ظل رصيد منتخب اليونان 4 نقاط.

وفي مباريات الجمعة، وبعد 14 انتصاراً متتالياً في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، مني المنتخب الألماني (المانشافت) بالهزيمة أمام ضيفه الهولندي (الطاحونة)، ليفقد فرصة تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات الحالية المؤهلة لـ«يورو 2020». والآن، يحتاج «المانشافت» إلى حرمان منتخب آيرلندا الشمالية من العلامة الكاملة أيضاً، عندما يحل ضيفاً على الفريق غداً، إذا أراد نجوم المانشافت استعادة صدارة المجموعة الثالثة بالتصفيات.

إقرأ أيضاً : 

الكاميرون تتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم

واعتبر المدرب يواكيم لوف أن منتخب بلاده ألمانيا قدم أداء دون مستواه في المباراة ضد ضيفه الهولندي، التي انتهت بخسارته (2 / 4). وكانت هولندا قد سقطت على أرضها (2 / 3) أمام ألمانيا في مارس (آذار) الماضي، قبل أن تعيد اعتبارها بطريقة مماثلة في هامبورغ، وتنعش آمالها في التأهل إلى النهائيات القارية العام المقبل، علماً بأن المنتخب «البرتقالي» قد غاب عن آخر بطولتين كبيرتين: في أوروبا عام 2016، وفي مونديال روسيا 2018.

وخاض المنتخب الألماني الذي ضم وجوهاً شابة في الأشهر الأخيرة، خلفاً للرعيل القديم، بعد الخروج المذل من الدور الأول للمونديال الروسي، وفقدان اللقب الألماني في مونديال البرازيل 2014، ومن هؤلاء اللاعبين: يوليان دراكسلر، والجناح لوروا سانيه، وليون غوريتسكا الذي غاب بداعي الإصابة.

وقال لوف بعد المباراة: «لقد خاب أملنا من النتيجة، لكنها منطقية؛ هولندا كانت المنتخب الأفضل. لقد لعبنا دون مستوانا الفني، وأضعنا كثيراً من الكرات، ولم نبنِ (الهجمات والتمريرات) كما كنا نرغب»، وتابع: «سمح هذا لهولندا بتطوير أدائها والضغط علينا»، موضحاً أن لاعبي المنتخب الهولندي، بإشراف المدرب رونالد كومان «يلعبون بعضهم مع بعض منذ عامين أو ثلاثة. هذا المساء (الجمعة)، كانت تحركاتهم التلقائية أفضل منا، ورأينا أن بعض الأمور لدينا لم تجرِ كما يجب».

ومن جهته، رأى كومان أن «الألمان كانوا متعبين أكثر في الشوط الثاني، ولم يكونوا جيدين بقدر ما كانوا في الشوط الأول»، وأضاف: «لقد ارتكبنا بعض الأخطاء، وهذا ما يبرر افتتاح المنتخب الألماني التسجيل، لكننا ببساطة قمنا بعمل أكبر من أجل البحث عن الفوز». وأمل لوف في أن يقدم لاعبوه على «رد فعل» الاثنين، عندما يحلون ضيوفاً على المنتخب الإيرلندي الشمالي في بلفاست، معتبراً أن ألمانيا «عليها الفوز بمباراتها المقبلة (...) هذا أمر مهم جداً بالنسبة إلينا».

ويشهد اليوم ذاته حلول هولندا ضيفة على إستونيا في المجموعة ذاتها. وتتصدر آيرلندا الشمالية ترتيب المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة (12 نقطة من 4 مباريات)، بفارق 3 نقاط عن المنتخب الألماني الذي خاض أيضاً 4 مباريات، بينما تحتل هولندا حالياً المركز الثالث مع 6 نقاط من 3 مباريات، أمام بيلاروسيا (3 نقاط من 5 مباريات)، وإستونيا صاحبة المركز الأخير بـ4 هزائم في 4 مباريات. واقترب المنتخب البلجيكي من التأهل لنهائيات البطولة، بعد فوزه الجمعة على مضيفه سان مارينو (4 / صفر)، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات، التي شهدت أيضاً فوز روسيا على اسكوتلندا (2 / 1)، وتعادل قبرص مع كازاخستان (1 / 1). ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة، فيما ظل منتخب سان مارينو بلا نقاط في قاع الترتيب. ورفع المنتخب الروسي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد المنتخب الاسكوتلندي عند 6 نقاط. ورفع منتخب قبرص رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس، كما رفع منتخب كازاخستان رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث.

واكتسح المنتخب الكرواتي مضيفه السلوفاكي (4 / صفر) خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي شهدت أيضاً فوز ويلز على أذربيجان (2 / 1). ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وتوقف رصيد سلوفاكيا عند 6 نقاط في المركز الرابع. ورفع منتخب ويلز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، وظل منتخب أذربيجان بلا نقاط.

وسقط المنتخب البولندي في فخ الخسارة أمام مضيفه منتخب سلوفينيا (صفر / 2)، ضمن منافسات المجموعة السابعة، التي شهدت أيضاً فوز النمسا على لاتفيا (6 / صفر). ورفع المنتخب السلوفيني رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد منتخب بولندا عند 12 نقطة في صدارة الترتيب. ورفع منتخب النمسا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، وظل منتخب لاتفيا بلا رصيد في قاع الترتيب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

غوارديولا يؤكد أن مانشستر سيتي لا يفكر في ضم أنطوان غريزمان

مانشستر سيتي بطلًا لكأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السادسة في تاريخه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنجلترا تتخطى بلغاريا برباعية وتتصدر مجموعتها الأوروبية إنجلترا تتخطى بلغاريا برباعية وتتصدر مجموعتها الأوروبية



بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها في "غوغل"

لوبيز ساحرة بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان-العرب اليوم

GMT 01:02 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

بيل كلينتون يتجول في شوارع مراكش المغربية
 العرب اليوم - بيل كلينتون يتجول في شوارع مراكش المغربية

GMT 13:11 2019 السبت ,21 أيلول / سبتمبر

هنا الزاهد تطالب جمهورها بالدعاء لها

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 02:14 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بقرة أسترالية ضخمة تقترب مِن طول لاعب السلة مايكل جوردن

GMT 19:06 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

منتزهات الخرج البرية تشهد إقبال كبيراً من المتنزهين

GMT 10:08 2014 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع الأرائك الخشبية والجلدية للمنزل الحديث

GMT 12:05 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

أليخاندرو غوميز يقترب من الانتقال إلى نادي الهلال السعودي

GMT 07:47 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

دقيقة واحدة!

GMT 17:37 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

"مكلارين"يستعين بمجهودات ألونسو ويعينه مستشارًا للفريق

GMT 23:35 2018 الخميس ,27 أيلول / سبتمبر

جامعة بغداد تدخل التصنيف العالمي للمرة الأولى

GMT 17:19 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

حقيقة خلاف هنا الزاهد مع نجلة طلعت زكريا

GMT 18:54 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على كيفية تتصفح "قصص" انستجرام بشكل خفى

GMT 09:05 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

ربطة الشعر كلمة السر في أناقة ملابس النساء خلال سنوات

GMT 04:59 2014 الإثنين ,19 أيار / مايو

مطعم "دار موحا" في مراكش يفتح أبوابه من جديد

GMT 06:18 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

الأمير محمد بن نايف يستقبل رئيسة وزراء بريطانيا

GMT 08:24 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

أسرة بليغ حمدي تحيي ذكرى رحيله مع لميس الحديدي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab