رئيس الاتحاد العماني يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس آسيا 2019
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

رئيس الاتحاد العماني يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس آسيا 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس الاتحاد العماني يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس آسيا 2019

سالم الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم
مسقط _ العرب اليوم

أكد سالم الوهيبي، رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، أن منتخب بلاده سينافس بقوة في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات وسيثبت جدارته من خلال تحقيق مركز متقدم يؤكد النهضة الكبيرة التي تمر بها الكرة العمانية في العقدين الأخيرين.

وقال الوهيبي، في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أن منتخب بلاده يضم مزيجا من لاعبي الخبرة والشباب على مستوى فني عال يستطيعون تحقيق إنجازا طال انتظاره للعمانيين، خاصة أن البطولة ستقام في الإمارات ما يجعل الجمهور العماني قادرا على الوصول إلى ملاعب المباريات بشكل مكثف وتشجيع اللاعبين بكل قوة للدفع بطموحاتهم للأمام.

وتوقع الوهيبي أن المنافسة في البطولة القارية المقبلة ستنحصر بين منتخبات السعودية وكوريا الجنوبية واليابان، مشيرا إلى أن البطولة لن تخرج عن كبار آسيا ولن تحدث فيها أي مفاجآت خارج إطار التوقعات من خلال بروز منتخب جديد.

وتحدث الوهيبي عن الانتخابات المقبلة للاتحاد الآسيوي، مؤكدا أن التنافس سيكون قويا وأن التحالفات والتكتلات ستلعب الدور الأكبر في تحديد الفائزين بالمناصب القارية.

وأوضح أنه سيترشح لمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، متمنيا أن تتحقق في الجمعية العمومية المقبلة النتائج الإيجابية التي تخدم الكرة الآسيوية وتمنحها دفعة كبيرة للأمام.

ولدى سؤاله عن الوقت الذي ستطبق فيه سلطنة عمان نظام الاحتراف للاعبين في كرة القدم، كما هو الحال في السعودية والإمارات وغيرهما من الدول المجاورة وما إذا كان يعتقد أن تلك الخطوة كفيلة بأن تتحقق الكثير من المنجزات في المستقبل ، أوضح الوهيبي : "بكل تأكيد ، هناك ظروف غير مناسبة للعديد من الأندية لتطبيق هذه الخطوة خاصة من الجانب المادي حيث تعاني العديد منها تحت وطأة الديون. والأندية هي الأساس دائما في اتخاذ خطوة كهذه والاتحاد الكروي يساعد وهناك خطط من أجل أن يكون للقطاع الخاص أيضا دور في هذا المجال".

واستطرد" نحتاج لأمور كثيرة من أجل تطبيق الاحتراف الحقيقي وهناك دول تطبق احترافا ولكنه لم يصل إلى المرحلة المطلوبة. نسعى لتحقيق ذلك في المستقبل القريب، هناك شبه احتراف في سلطنة عمان حيث يوجد لاعبون متفرغون لكرة القدم لكن من المهم أن يكون هناك احتراف حقيقي إذا ما أردنا التطور فعلا".

وعن شعار "آسيا الموحدة" الذي أطلقه الشيخ سلمان بن إبراهيم الرئيس الحالي للاتحاد الأسيوي للعبة ، قال الوهيبي : "شعار جميل أتمنى أن يصمد وأن يكون التنافس إيجابيا (في الانتخابات المرتقبة للاتحاد الأسيوي) ويخدم الكرة الآسيوية التي نتطلع لكي تكون دائما في تطور، هناك تطور حدث ونترقب ونطمح للأفضل دائما،ولا يمكن أن نقف عند حد معين ونردد أننا نريد أن نتطور".

وعما إذا كان يعتقد أن غياب الشيخ أحمد الفهد (رئيس مجلس الأولمبي الأسيوي السابق )عن المشهد القاري المقبل بسبب العقوبة الدولية سيكون له أثر في حدوث تحالفات وتكتلات جديدة ، قال الوهيبي: "بكل تأكيد ، ستكون هناك تكتلات وتحالفات جديدة ومن يقنع يمكنه أن يكسب موضوع إيقاف الشيخ أحمد الفهد لا أعتقد أنه يتعلق بقضية رياضية".

قد يهمك أيضًا:

سالم الوهيبي يشيد بالكويت بسبب تنظيم كأس الخليج للكرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الاتحاد العماني يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس آسيا 2019 رئيس الاتحاد العماني يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس آسيا 2019



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab