رسالة وداعية من نيمار إلى رفاقه في المنتخب البرازيلي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

رسالة وداعية من نيمار إلى رفاقه في المنتخب البرازيلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رسالة وداعية من نيمار إلى رفاقه في المنتخب البرازيلي

المهاجم البرازيلي نيمار
سانتياغو - أ.ف.ب

وجه نجم برشلونة الاسباني نيمار رسالة وداعية الى زملائه في المنتخب البرازيلي الذي سيكمل مشواره في كوبا اميركا 2015 دون لاعب سانتوس السابق بسبب ايقافه لاربع مباريات.

"انتظرت حتى الان وبايمان وامل كبيرين امكانية ان العب مع البرازيل في كوبا اميركا المقامة حاليا. لكن لسوء الحظ لن يكون ذلك ممكنا"، هذا ما قاله نيمار في صفحته على موقع "اينستاغرام" بعد ان قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عدم استئناف قرار ايقاف قائد "سيليساو".

وكان هناك توجه بحسب ما كشف مدرب المنتخب كارلوس دونغا لاستئناف قرار ايقاف نيمار بعد طرده في نهاية المباراة ضد كولومبيا (صفر-1) في الجولة الثانية من دور المجموعات بعد ان ركل الكرة على بابلو ارميرو بعد اطلاق صافرة البداية، ثم ظهر وهو ينطح جيسون موريو.

لكن الاتحاد البرازيلي توصل الى قرار الرضوخ للعقوبة ما يعني بان نيمار لن يتمكن من اكمال المشوار مع المنتخب الذي بلغ الاحد الدور ربع النهائي بعد فوزه في الجولة الثالثة الاخيرة من دور المجموعات على فنزويلا 2-1.

"بعد الاجتماع الذي حصل مساء الاحد بين نيمار والطاقم التدريبي لمنتخب البرازيل، قرر الاتحاد البرازيلي الخضوع للعقوبة الصادرة عن اتحاد اميركا الجنوبية بايقاف اللاعب لاربع مباريات وبالتالي انهاء مشواره في كوبا اميركا"، هذا ما قاله الاتحاد البرازيلي في بيان، مضيفا "يأسف الطاقم التدريبي للبرازيل لخسارة لاعب مهم اخر في بطولة هذا العام".

وواصل "نيمار سيغادر (امس) الاثنين الوفد البرازيلي المتواجد في فندق شيراتون في سانتياغو".

وكشف نيمار الذي يختبر مجددا شعور الابتعاد عن المنتخب في بطولة كبرى بعد ان اضطر "سيلسياو" لاكمال مونديال صيف الماضي على ارضه دون نجم برشلونة بسبب كسر تعرض له في ظهره خلال الثواني الاخيرة من مباراة الدور ربع النهائي ضد كولومبيا بالذات، بان الاكتفاء بالتمارين وعدم اللعب مع زملائه "يقتلني من الداخل".

وواصل "اعلم بان تواجدي في الفريق امر مهم لكن على اللاعبين الاخرين ان يركزوا الان واكثر من اي وقت مضى على المباريات المقبلة. بغض النظر عن مكان تواجدي من الان وصاعدا، انا سأكون دائما مع سيليساو، لكن البقاء هنا (في تشيلي) من اجل التمارين وحسب يقتلني من الداخل. لن استمتع بذلك. من المحزن جدا ان اتمرن دون ان احضر نفسي لشيء (مباراة) وهذا الوضع قد يقودني الى التعرض لاصابة عن طريق الخطأ مما سيزيد صعوبة الامر بالنسبة لي".

وتابع نيمار الذي قدم موسما استثنائيا مع برشلونة وساهم في قيادته الى احراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا: "البقاء مع الفريق قد يؤثر على عامل التركيز وقد يشتت لاهتمام بالهدف الاساسي وهو الفوز بالبطولة. اعتذر من زملائي لاني وضعت نفسي في هذا الموقف. اتمنى التوفيق للبرازيل".

ومن المؤكد ان نيمار الذي تابع من المدرجات مباراة الاحد ضد فنزويلا (1-2) في الجولة الاخيرة من الدور الاول، وضع نفسه في هذا الموقف بسبب ردة فعله المتهورة والتي انتقده عليها نجم المنتخب السابق رونالدو الذي قال لشبكة "غلوبو" البرازيلية: "ما قاله ليس مبررا وما فعله ايضا. يمر حاليا في فترة صعبة".

وتابع هداف برشلونة وريال مدريد الاسبانيين سابقا: "يتصرف بعدوانية مفرطة راهنا ولا يتقبل حدوث اي شيء. عندما ترتدي قميص البرازيل لا يمكنك القيام بهذه الامور".

ويأمل المنتخب البرازيلي ان لا يختبر ما عاشه قبل حوالي عام على ارضه عندما اضطر لاكمال المونديال دون نيمار ما اثر كثيرا على معنويات اللاعبين وادى في نهاية المطاف الى الهزيمة المذلة امام المانيا في نصف النهائي (1-7) ثم امام هولندا (صفر-3) في مباراة المركز الثالث.

ودخل "سيليساو" الى البطولة القارية التي توج بلقبها 8 مرات اخرها عام 2007، باحثا عن استعادة ثقة جماهيره العريضة بعد "المذلة" التي عاشها على ارضه الصيف الماضي، وذلك بقياده مدربه الجديد-القديم دونغا الذي حل خلفا للويز فيليبي سكورلاي بعد نهائيات مونديال 2014.

ولم تكن بداية البرازيل في تشيلي 2015 مشجعة اذ فازت في الجولة الاولى بصعوبة على البيرو (1-2) قبل ان تتلقى امام كولومبيا هزيمتها الاولى منذ وصول دونغا، ما جعلها في وضع حرج لكنها تمكنت ورغم غياب نيمار من حسم مواجهتها مع فنزويلا (2-1) ومواصلة مسعاها لتكرار سيناريو نسخة فنزويلا 2007 حين توجت باللقب القاري الخامس والاخير بقيادة دونغا بالذات من خلال الفوز على الغريمة الارجنتين بثلاثية نظيفة.

وستكون الباراغواي وصيفة بطلة 2011 العقبة التالية في مشوار البرازيل عندما تتواجهان السبت في الدور ربع النهائي في اعادة لمباراتهما في الدور ذاته من النسخة الماضية حين خسر "سيليساو" بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رسالة وداعية من نيمار إلى رفاقه في المنتخب البرازيلي رسالة وداعية من نيمار إلى رفاقه في المنتخب البرازيلي



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab