إقالة الألماني توخل من تدريب باريس سان جيرمان
آخر تحديث GMT10:22:18
 العرب اليوم -

إقالة الألماني توخل من تدريب باريس سان جيرمان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقالة الألماني توخل من تدريب باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان
المانيا - العرب اليوم

أقال نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم مدربه الألماني توماس توخل من منصبه، وسيكون الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الأقرب لخلافته بحسب ما أعلنته أمس الخميس إذاعة «مونتي كارلو» وصحيفتا «ليكيب» الفرنسية و«بيلد» الألمانية.وشهد توخل الذي أصبح في أغسطس (آب) الماضي أول مدرب ينجح في قيادة النادي الباريسي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا (خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني صفر-1)، بداية صعبة للموسم، ما أضعف موقفه داخل النادي.ومع ذلك، فإن قيادته نادي العاصمة إلى ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة، كانت توحي ببقائه في منصبه حتى نهاية عقده في يونيو (حزيران) المقبل.

لكن إدارة نادي باريس سان جيرمان قررت خلاف ذلك بسبب التصريحات الأخيرة للمدرب الألماني، والتي كان آخرها حديثه إلى قناة «سبورت 1» الألمانية، التي نشرت مقابلتها معه أول من أمس الأربعاء، بدون تصريح من النادي.وأعرب توخل خلال المقابلة الصحافية عن أسفه بشكل خاص لعدم الاعتراف بعمله في باريس سان جيرمان: «كنا على بعد مباراة واحدة من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. ولم نشعر أبدا بأننا أقنعنا الناس وأنهم يعترفون بإنجازنا. أحيانا يجعلك ذلك حزينا أو غاضبا قليلا».وأوضح: «إنه أمر مؤسف للاعبين، لأن الجهود الجادة للغاية للفريق يتم تنحيتها جانبا، لقد قيل إن لديهم أنخيل دي ماريا وكيليان مبابي ونيمار، بالتأكيد سيفوزون في بوردو، هذا ليس بالإنجاز، وبالتالي فإن الاعتراف والتقدير بالانضباط واللعب بشكل مستمر وبقوة أمر مفقود».

وتوخل ثاني مدرب يقال من منصبه أثناء الموسم منذ بداية العهد القطري (عام 2011)، بعد أنطوان كومبواريه في ديسمبر (كانون الأول) 2011. وتردد أن توخل، الذي سبق له تدريب ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين، لا يحظى بعلاقة مثالية مع ليوناردو مدير الكرة في النادي الفرنسي.وأوضح راديو مونتي كارلو أن باريس سان جيرمان وجد خليفة توخل، ويتعلق الأمر بمدافعه السابق في الفترة بين 2001 و2003 الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أثبت نفسه كمدرب على أعلى مستوى في توتنهام الانجليزي (2014-2019).

وتولى توخل تدريب سان جيرمان في 2018 وفاز بالعديد من الألقاب المحلية، وبينها لقب الدوري الفرنسي في 2019 و2020، كما صعد بالفريق إلى نهائي النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى قبل الخسارة على يد العملاق الألماني بايرن ميونيخ.وفي الموسم الحالي، يحتل سان جيرمان المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة خلف ليل وأولمبيك ليون، بعد الفوز على ستراسبورغ 4 / صفر مساء الأربعاء، كما تأهل الفريق لدور الستة عشر بدوري الأبطال.وعلى غرار توخل، تمت إقالة بوكيتينو (48 عاما) العام الماضي بعد خمسة أشهر من قيادته إلى أول نهائي له في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما خسر أمام مواطنه ليفربول (صفر-2).

قد يهمك ايضا:

ماوريسيو بوكيتينو يتصدّر قائمة المرشّحين لقيادة باريس سان جيرمان

تقارير صحافية تكشف إقالة سان جيرمان لـ"توماس توخيل" خلال ساعات

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقالة الألماني توخل من تدريب باريس سان جيرمان إقالة الألماني توخل من تدريب باريس سان جيرمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab