حسن شحاته يهاجم مرتضى منصور وكوبر ويؤكد أن محمد صلاح ليس الأفضل
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

حسن شحاته يهاجم مرتضى منصور وكوبر ويؤكد أن محمد صلاح ليس الأفضل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حسن شحاته يهاجم مرتضى منصور وكوبر ويؤكد أن محمد صلاح ليس الأفضل

المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري حسن شحاتة
القاهرة - العرب اليوم

وجه الكابتن حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، اتهامات لاذعة إلى رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، منتقدًا طريقة كوبر في المنتخب المصري، قائلا "حوَّل الفريق إلى منتخب اللاعب الأوحد"، فيما أكد أن اللاعب محمد صلاح ليس الأفضل، موجهًا له عدة نصائح.

وكشف شحاته خلال لقاء له مع المذيعة سمر يسري في برنامج "أنا وأنا"، المذاع على قناة "أون إي"، مساء أمس الجمعة، عن سلسلة سر استقالته من تدريب المنتخب، محملًا الثورة المسئولية، فيما أعلن عن أسرار وحقائق بشأن القضايا الرياضية المطروحة وموقفه من انهيار نادي الزمالك.

نادي الزمالك في عيون شحاتة

وأعلن الكابتن حسن شحاتة، عن سر امتناعه عن الإدلاء بصوته في انتخابات نادي الزمالك الأخيرة، فيما أبدى استعداده إلى التعاون من أجل إنقاذ نادي الزمالك في ظل ظروفه الصعبة ولكن بالاتفاق وليس بالشجار، موجهًا انتقادات لاذعة إلى رئيس النادي مرتضى منصور، قائلًا "لم أشارك في انتخابات النادي علشان أريح بالي ودماغي.. مش هينفع أبقى مع مرتضى منصور ضد أحمد سليمان أو العكس، وأتطلع إلى مصلحة النادي وليس للأفراد".

وأشار شحاتة إلى أن الزمالك تحول من نادٍ رياضي إلى اجتماعي، وأصبح لأعضاء الجمعية العمومية وليس لجماهيره العريضة، وذلك بعد الاهتمام بالإنشاءات وترك الألعاب الرياضية، فيما انتقد طريقة الاستغناء عن أحمد حسام ميدو وحازم إمام من نادي الزمالك كلاعبين، معتبرًا أنها لا تليق بحجم نجوميتهما، ولا زلت مستاء من الإدارة الفنية للقلعة البيضاء جراء ذلك.

وأردف "إن جميع المدربين الأجانب الذين دربوا نادي الزمالك الفترة الأخيرة مرتزقة وكل ما يشغلهم الأموال والذهاب للخليج على حساب القلعة البيضاء؛ فالمسئولية الأولى في انهيار النادي تقع على المديرين الفنيين وليست الإدارة".

وحمَّل شحاتة، رئيس نادي مرتضى منصور المسئولية كاملة عن تراجع النادي في جميع الألعاب، قائلا "أتهم مرتضى منصور بتراجع النتائج ولن أسامحه فيما وصل إليه"، واستطرد "لا بد من وقفة لجميع لاعبي الزمالك القدامى لخروج النادي من كبوته وتصحيح مساره وهذا يتم عن طريق الاتفاق".

وأعلن المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني أنه لم يتواصل معه أحد من مجلس إدارة نادي الزمالك وعلى رأسهم المستشار مرتضى منصور لتولي تدريب الفريق الأبيض الفترة الماضية، ولم يرفض أي عرض لتولي قيادة الزمالك، موضحًا "ولا مرة حد كلمني لتدريب الزمالك والمجلس الحالي أشاعوا رفضي من أجل إثارة السوشيال ميديا ضدي لا سيما جمهور الزمالك".

وأكد شحاتة موافقته على تدريب الفريق الأول لنادي الزمالك تحت قيادة المستشار مرتضى منصور بشرط عدم تدخله في عمله الفني، وترك الفرصة كاملة له في اختيار اللاعبين، مردفا: "ليس لدى شروط مادية وماليش في السماسرة علشان أعرف المراكز اللي ناقصة".

محمد صلاح ليس الأفضل واعتبر حسن شحاتة أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ليس أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية، موضحًا أن هناك نجوما لم يرهم الجيل الحالي كانوا نجومًا فوق العادة بمهاراتهم وقدراتهم الكروية، ، قائلًا "مصر ولادة بالنجوم ومش عايزين نحسد صلاح".

وأضاف، أن محمود الخطيب وفاروق جعفر من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية ولا يمكن مقارنتهما ببعضهما بسبب اختلاف مراكز لعبهما، ومحمد صلاح حالة نادرة الحدوث بسبب النجومية التي حققها حيث حقق الكثير من الإنجازات الفترة الأخيرة.

ووجه شحاتة عدة نصائح إلى اللاعب محمد صلاح، منها البقاء في فريق ليفربول الإنجليزي لضمان فرصة اللعب بشكل مستمر والتي قد تتلاشى في ريـال مدريد أو برشلونة، كما نصحه بالتأني وعدم التعجل في الانتقال لأحد الأندية العملاقة ومن بينها برشلونة وريـال مدريد حتى لا تقل فرصته في اللعب بسبب كثرة النجوم حوله.

وأشار شحاته إلى أن التزام صلاح الديني وبره بأهله وبعده عن العلاقات النسائية وشرب الخمر وإصراره على النجاح يساعده على تحقيق أحلامه وطموحاته.

واستطرد "محمد صلاح حالة ونجوميته استثنائية ونادرة الوجود وعندما يسجد بعد تسجيله الأهداف يعطي صورة جيدة عن الإسلام"، لافتًا إلى أن النشأة والتربية السليمة هي أساس نجاح اللاعب، موضحا "علشان تبقى لاعبا عالميا لازم تضحي بجميع متع الحياة للوصول إلى النجومية وهذا ما فعله صلاح".

هناك من يريدون إقصائي

وأكد المدير الفني الأسبق للمنتخب أنه ليس لديه عقدة الاضطهاد مثلما يدعي البعض،ولكنه يتعرض إلى الاضطهاد فعليًّا، معلقًا "فيه ناس عايزة تبعدني عن الساحة علشان غيابي في مصلحتهم، ومنهم أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة والإعلاميون وأصدقاء الملعب".

واستكمل "أتعامل مع من يريدون إقصائي عن المشهد الكروي بشكل طبيعي حتى أُلاحظ ردود فعلهم، وأشعر بالحزن والضيق عندما يخرج أحد أصدقائي مثل فاروق جعفر ويقول أنني ليس من بين الأفضل في تاريخ الكرة المصرية ويحصر الأمر عليه وعلى محمود الخطيب وعلي أبو جريشة"، متسائلًا: "كيف للاعب حصل على أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا لا يكون الأفضل في تاريخ الكرة
المصرية؟".

شحاتة والأهلي

وأكد حسن شحاتة، أنه لا يمانع في تدريب النادي الأهلي في حالة عرض الأمر عليه، وسيوافق على الفور لكونه مدربًا محترفًا، مضيفًا أن حسام البدري هو أفضل مدرب في مصر حاليًا وحسام حسن أيضًا من أفضل المدربين في الدوري العام، مشيرًا إلى أن إيهاب جلال يوضع في المرتبة الثانية بحسب وضعه في جدول الدوري، لافتا إلى أن كرة النادي الأهلي تحمل المتعة مع حسام البدري أكثر من مانويل جوزيه، وفريقه يقدم كرة ممتعة.

أتمنى العودة

وأكد شحاته أنه يتمنى العودة لتدريب المنتخب المصري وإعادة تَكرار الإنجازات التي حققها في السابق ولكن هناك من لا يريدون وجوده في هذه المرحلة، لافتًا إلى أن التلميح بالتجديد إلى كوبر يحمل إشارة له بعدم
التفكير في تدريب المنتخب، منوها بأن كوبر ليس محظوظًا ولا عظيمًا ويلعب بكارت واحد وهو محمد صلاح، وحوَّل الفريق إلى منتخب اللاعب الأوحد.

وأوضح المدرب الأسبق للمنتخب أنه لا يستمتع بعمله كمحلل للمباريات لأن الكرة في مصر في صعود وهبوط، وأنه يفضل دائمًا أن يكون في الملعب بجانب الكرة "الملعونة" - حسب وصفه، وليس الاستوديو.

وأردف "أن هناك أشخاص طالبوني باعتزال التدريب، ولكنني كنت عنيدًا وظللت أدرب ناديين، وإن لم يكن لديهما طموح البطولة، لكن حساباتي كانت خاطئة"، مشيرا إلى أنه أُجبر على تقديم استقالته من تدريب المنتخب الوطني عقب ثورة يناير التي وصفها بالنكسة في تاريخ مصر، لافتًا إلى أنه تلقى تهديدات بضرورة ترك المنتخب وقتها من قبل أعداء نظام حكم مبارك.

وتابع "طلب مني الكابتن الراحل سمير زاهر تقديم الاستقالة وترك المنتخب وقال لي: "هم مش عايزينك تبقى موجود يا حسن"، ومكانش مرغوب فيّ علشان محسوب على الفلول ونظام حسني مبارك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن شحاته يهاجم مرتضى منصور وكوبر ويؤكد أن محمد صلاح ليس الأفضل حسن شحاته يهاجم مرتضى منصور وكوبر ويؤكد أن محمد صلاح ليس الأفضل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab