خافيير أغيري يدخل اختباره الأول مع منتخب مصر أمام النيجر
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

خافيير أغيري يدخل اختباره الأول مع منتخب مصر أمام النيجر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خافيير أغيري يدخل اختباره الأول مع منتخب مصر أمام النيجر

المدرب المكسيكي خافيير أغيري
القاهرة - العرب اليوم

يدخل المدرب المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني لمنتخب مصر، اختباره الأول مع الفراعنة، حين يواجه منتخب النيجر في لقاء ضمن منافسات الجولة الثانية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019. وأغيري خاض 10 تجارب تدريبية قبل تولي مهمة قيادة منتخب مصر، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، والذي رحل بعد الاخفاق في كأس العالم بروسيا.

والمدرب المكسيكي أمامه اختبار صعب، بعدما تولى منتخب مصر والفريق خاسر مباراته الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا والتي كانت أمام المنتخب التونسي، ومطالب بالفوز للعودة للمنافسة من جديد.

ونرصد في هذا التقرير تاريخ مواجهات أغيري الأولى مع جميع الفرق والمنتخبات التي تولى تدريبها طوال لـ 23 عام الأخيرة.

أتلانتي إف سي

كانت البداية لأجيري في عالم التدريب حين تولى القيادة الفنية لفريق أتلانتي إف سي المكسيكي في عام 19995، واستمرت التجربة لموسم واحد.

باتشوكا

التجربة التدريببة الثانية لأجيري كانت أيضا داخل المكسيك وتولى وقتها فريق باتشوكا، في عام 1998، لتستمر 3 سنوات معه حتى عام 2001.

منتخب المكسيك

بعد توليه فريقين بالدوري المكسيكي، قاد أجيري منتخب بلاده موسم واحد في عام 2001. وقاد المدرب المكسيكي منتخب بلاده في 23 مباراة ،ليفوز في أول مباراة له أمام منتخب الولايات المتحدة الأميركية بهدف دون رد.

مع منتخب المكسيك ، تمكن أجيري من قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى  المباراة النهائية لكوبا أمريكا 2001، وخسرها أمام المنتخب الكولومبي بهدف دون رد.

أوساسونا

في أول تجربة له خارج الأراضي المكسيكية، تولي أجيري فريق أوساسونا الإسباني في عام 2002 وحتى عام 2006. وتولى أغيري قيادة فريق أوساسونا خلال  158 مباراة، لتكون أول مواجهة له مع الفريق الإسباني أمام فياريال ويتعادل بهدفين لكل فريق.

أتليتكو مدريد

مع اكتسابه خبرة في الدوري الإسباني، تم اختياره في عام 2006 ليتولى تدريب فريق أتليتكو مدريد، ويستمر معه لمدة 3 مواسم حتى عام 2009. قاد أغيري فريق أتليتكو مدريدفي 127 مباراة، وتكون البداية أمام راسينج ويحقق الفوز وقتها بهدف دون رد. وساهم أغيري في تأهل اتليتكو مدريد مرتين إلى دوري أبطال أوروبا، لكنه أقيل في فبراير من عام 2009.

العودة لمنتخب المكسيك

خلال ولايته الثانية لمنتخب المكسكيك، قاد الفريق خلال الفترة ما بين 2009 وحتى 2010 في 32 مباراة. والبدايه هذه المرة مع السيلفادور وخسر أجيري مع منتخب الأرجنتين المباراة  بهدفين مقابل هدف.

وتمكن أغيري من الفوز مع منتخب المكسيك وقاد أجيري، من الفوز بالكأس الذهبية للكونكاكاف، بعد الفوز على الولايات المتحدة بخماسية نظيفة في النهائي.

ريال سرقسطة

العودة مجددا للدوري الإسباني بعد تجربة أوساسونا كانت عن طريق فريق ريال سرقسطة وذلك في عام 2010 ولم تستمر طويلا لتنتهي وقتها في عام 2011. وخلال تلك الفترة قاد أغيري فريق سرقسطة الإسباني في 45 مباراة، وتواجد على رأس الإدارة الفنية في أول مباراة أمام  خيتافي وتعادل بهدف لكل فريق. الجدير بالذكر أن أجيري بعد موسم واحد مع سرقسطة اقيل من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

إسبانيول

رحل أغيري عن تدريب فريق سرقسطة، ليتولى تدريب فريق إسبانيول في عام  2012 وحتى عام  2014. وخاض فريق إسبانيول تحت قيادة أجيري في 70 مباراة، وكانت مباراته الأولى أمام إشبلية وخسر وقتها بثلاثة أهداف دون رد.

اليابان

عاد أغيري لخوض تجربة جديدة خارج إسبانيا لتكون هذه المرة مع منتخب اليابان ، بعدما تعاقد معه الاتحاد الياباني لكرة القدم في عام 2014.

تجربة المدرب المكسيكي لم تستمر طويلا، ليقود الساموري في 10 مباريات ، والبداية كانت أمام أروجواي وخسرها بهدفين دون رد.

الوحدة الإماراتي

في عام 2015 تولى أغيري مهمة القيادة الفنية لفريق الوحدة الإماراتي، واستمر هناك لمودة موسمين حتى عام 2017. وقاد أغيري فريق الوحدة الإماراتي في 50 مباراة، وفاز بالمباراة الأولى أمام دبا الفجيرة برباعية دون رد.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خافيير أغيري يدخل اختباره الأول مع منتخب مصر أمام النيجر خافيير أغيري يدخل اختباره الأول مع منتخب مصر أمام النيجر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab