الاتحاد المكسيكي يدعم زيادة عدد منتخبات المونديال
آخر تحديث GMT13:52:11
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

الاتحاد المكسيكي يدعم زيادة عدد منتخبات "المونديال"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد المكسيكي يدعم زيادة عدد منتخبات "المونديال"

جويرمو كانتو الأمين العام للاتحاد المكسيكي
مكسيكو سيتي – العرب اليوم

أعربت إدارة الاتحاد المكسيكي لكرة القدم عن تأييدها لقرار الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الخاص بزيادة أعداد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم إلى 48 فريقا بدءا من نسخة البطولة في 2026.

وأبدى الأمين العام للاتحاد المكسيكي لكرة القدم، جويرمو كانتو، تأييده للقرار، الذي اتخذه مجلس الفيفا بالإجماع يوم الثلاثاء.
وقال كانتو أن رئيس اتحاد الكرة المكسيكي، ديسيو دي ماريا، الذي حضر اجتماع الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية أمس الثلاثاء من أجل التصويت على القرار، أكد على أن النظام الجديد للمونديال له مميزاته.

ويرى كانتو أن البطولة بشكلها الجديد تعني بالنسبة له منافسة أكبر سواء كان ذلك في التصفيات المؤهلة أو خلال فاعليات المونديال نفسه، مشيرا في ذات الوقت إلى أن الاتحاد المكسيكي ينتظر الاطلاع على التفاصيل من أجل اتخاذ الإجراءات الضرورية في هذا الصدد.

ولم يدل المسؤول المكسيكي برأيه حول إمكانية توحيد التصفيات المؤهلة في المونديال في الأمريكيتين، حيث قال: لم نناقش مع أحد هذه القضية بعد، ولكن الآن علينا أن ننتظر للاطلاع بشكل أوسع على الخطوط العريضة لهذا الموضوع.

وفي النظام الجديد للمونديال، سيزيد عدد المقاعد المخصصة لاتحادي أمريكا الجنوبية "كونميبول" وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف" من أربعة مقاعد ونصف وثلاثة مقاعد ونصف على الترتيب إلى ستة مقاعد ونصف لكل منهما.

وبهذا يضمن كل اتحاد مشاركة ستة دول أعضاء داخله في المونديال، فيما يبقى المقعد السابع رهنا بمباراة فاصلة مع منتخب من قارة أخرى.
وفيما يتعلق برغبة المكسيك في استضافة منافسات مونديال 2026، أشار كانتو قائلا: القواعد لم تحدد بعد، ولكن بالفعل نرغب في أن نكون جزءا من الحفل.
وعلى جانب آخر، استقبل الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم، أحد الاتحادات الأعضاء في "كونكاكاف" قرار الفيفا بنوع من التحفظ.

وقال رودولفو فيالوبوس، رئيس اتحاد كوستاريكا لكرة القدم، في تصريحات للصحافة في بلاده: الآن علينا أن ننتظر لنرى كيف سيتم توزيع المقاعد الإضافية، أما فيما يتعلق بتوحيد التصفيات (بين الأمريكيتين) سنؤجل رأينا فيه حتى نرى ما يحمله هذا القرار من جدوى.

وأوضح فيالوبوس أنه ليس هناك اقتراح من الفيفا حتى هذه اللحظة حول توحيد التصفيات المؤهلة للمونديال بين "كونكاكاف" و"كونميبول".
واختتم قائلا: التطور الناجم عن مواجهة منتخبات كبرى مثل الأرجنتين والبرازيل سيطال الجميع في كونكاكاف، علينا أن ندرس طبيعة هذه التصفيات، التي يمكن أن تكون مفيدة أو ضارة أيضا بكونكاكاف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد المكسيكي يدعم زيادة عدد منتخبات المونديال الاتحاد المكسيكي يدعم زيادة عدد منتخبات المونديال



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab