دعوة المركز الدولي للأمن الرياضي لحضور قمة مجلس الدول الناطقة بالتركية
آخر تحديث GMT21:04:38
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

دعوة المركز الدولي للأمن الرياضي لحضور قمة مجلس الدول الناطقة بالتركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دعوة المركز الدولي للأمن الرياضي لحضور قمة مجلس الدول الناطقة بالتركية

وفد المركز الدولي للأمن الرياضي
الدوحة_ قنا

تلقى المركز الدولي للأمن الرياضي دعوة لحضور القمة السادسة لمجلس الدول الناطقة باللغة التركية التي من المقرر أن تنعقد في قيرغستان في سبتمبر 2016 بحضور رؤساء وقادة الدول الأعضاء. 

جاء ذلك بعد انتهاء مراسم التوقيع الرسمي لاتفاقية التعاون والشراكة بين المركز الدولي للأمن الرياضي ومجلس الدول الناطقة باللغة التركية ومقره اسطنبول وهو المجلس الذي يضم في عضويته الكاملة أربع دول هي تركيا وأذربيجان وقيرغستان وكازاخستان . 

ووقع السيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي الإتفاقية مع السيد راميل حسنوف الأمين العام لمجلس الدول الناطقة باللغة التركية وفي حضور كبار المسئولين بالمجلس الذي يحظى باهتمام كبير من قادة الدول الأربع والذي من بين أهدافه تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في كل المجالات ومن بينها الرياضة والشباب.
 
وأكد السيد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي أن المركز حريص على تنفيذ كل بنود الإتفاقية والعمل مع الأمانة العامة وكذلك حكومات الدول الأعضاء لتقديم كل ما هو ممكن لخدمة الحركة الرياضية والشبابية في هذه الدول..مثنيا على جهود الأمانة العامة لمجلس الدول الناطقة باللغة التركية. 

وقال حنزاب :"إن اهتمام قادة ورؤساء الدول الأعضاء بالحركة الرياضية والشبابية يعكس وعي هذه القيادات بمعطيات ومتطلبات العصر وبأن الرياضة أصبحت أداة تعكس تحضر وإرادة الشعوب على مواجهة التحديات". 

وعن أهداف الإتفاقية مع مجلس الدول الناطقة باللغة التركية، أضاف حنزاب :"إن أهم الأهداف يتعلق بجوانب السلامة والأمن الرياضي في منطقة لدى شبابها الشغف بالرياضة وكرة القدم تشهد بعض الملاعب أيضا مظاهر شغف وعنف وتنامي لظاهرة المراهنات ".. مضيفا" سنعمل سويا على مواجهة كل هذه التحديات والعمل على إعلاء القيم الرياضية واستخدام الرياضة كأداة لتحسين وتطوير حياة المجتمعات وخاصة الشباب وبالتالي نحقق المساهمة الإيجابية في المجتمع" من جانبه، شدد السيد حسنوف الأمين العام لمجلس الدول الناطقة باللغة التركية على أهمية هذه الاتفاقية مع المركز الدولي للأمن الرياضي من أجل تفعيل مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في دول المجلس وذلك من خلال الاستفادة من خبرات المركز الدولي في مجال السلامة والأمن والنزاهة الرياضية. 

كما أكد السيد حسنوف أن توقيع الاتفاقية من شأنه أن يساعد الأمانة العامة للمجلس في تعزيز الحركة الرياضية والشبابية وتوفير الخبرات والإستشارات بل والبرامج الجاهزة المطلوبة للمسئولين عن الرياضة وكرة القدم في الدول الأعضاء بالمجلس لمواجهة التحديات خاصة فيما يتعلق بمكافحة ظواهر الشغب والعنف والعنصرية وذلك من خلال حلول احترافية مبنية على دراسات علمية. 
ولفت الأمين العام لمجلس الدول الناطقة اللغة التركية، السيد راميل حسنوف، إلى أنه متفائل بالتعاون مع المركز الدولي للأمن الرياضي. 
وقال حسنوف :" إنه من المهم أن نعمل معا من أجل وضع بنود الإتفاقية موضع التنفيذ على أرض الواقع وتحويل كل هذه البنود إلى واقع ملموس يخدم المسيرة الرياضية في كل الدول الأعضاء بالمجلس"... مؤكدا أنه سيكون هناك تعاون كامل من الأمانة العامة لتسهيل عمل المركز الدولي للأمن الرياضي لأننا في النهاية نسعى لخدمة الدول الأعضاء.
 
وتتضمن جوانب إتفاقية التعاون والشراكة بين المركز الدولي للأمن الرياضي ومجلس الدول الناطقة باللغة التركية، وضع معايير لجوانب السلامة والأمن الرياضي للدول الأعضاء بالمجلس خاصة في ظل شغف جماهير هذه الدول بالرياضة، ووضع برامج للتدريب وورش عمل للقائمين على الرياضة في دول المجلس من إداريين ومسئولين ورياضيين وحكام، ومساعدة وحماية الرياضة في الدول الأعضاء مجلس الدول الناطقة باللغة التركية بالتعاون مع حكومات هذه الدول، وإجراء الدراسات والأبحاث واستخدام خبرات المركز الدولي لتعزيز العائد الإقتصادي من وراء تنظيم البطولات بدول المجلس، وتنفيذ البرامج والمبادرات المختلفة التي من شأنها استخدام الرياضة كمفحز للتطور الاقتصادي والاجتماعي بالدول، واستخدام برنامج "سيف ذا دريم" على نطاق واسع بغية استلهام القيم والمثل الرياضية الأصيلة وحماية شباب الرياضيين في دول المجلس، ودراسة إنشاء مركز مشترك لدول المجلس على غرار مركز التميز مع منظمة الدول الأمريكية. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة المركز الدولي للأمن الرياضي لحضور قمة مجلس الدول الناطقة بالتركية دعوة المركز الدولي للأمن الرياضي لحضور قمة مجلس الدول الناطقة بالتركية



ازياء محتشمة للصبايا لشهر رمضان 2021 من اطلالات رحمة رياض

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021
 العرب اليوم - 6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021

GMT 09:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك
 العرب اليوم - كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك

GMT 10:42 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
 العرب اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق

GMT 11:02 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ
 العرب اليوم - ديكورات باللون الأخضر في غرف النوم لمظهر هادئ

GMT 19:27 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

10 سيارات تحقق معادلة السعر والفخامة في 2021

GMT 20:04 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

قرار هام من صندوق النقد الدولي لصالح 28 دولة

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

"فيسبوك" يطرح تقنية جديدة خاصة بلقاحات "كورونا"

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:49 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

نوكيا تطلق سماعات لاسلكية جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab