بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة تفتتح رسمًيا الأربعاء
آخر تحديث GMT17:50:06
 العرب اليوم -

بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة تفتتح رسمًيا الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة تفتتح رسمًيا الأربعاء

بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاعاقة
الدوحة_ قنا

 تحت رعاية جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية تفتتح رسميا غدا الاربعاء بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاعاقة والتي تستضيفها دولة قطر لأول مرة بمنطقة الشرق الاوسط بمشاركة 1200 رياضي ورياضية يمثلون 100 دولة.
 
وتفتتح البطولة في احتفالية كبيرة تقام مساء غد في المسرح الروماني بالحي الثقافي "كتارا" على أن تقام المنافسات بعد غد الخميس على ميدان ومضمار ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي، حيث يتنافس كوكبة من الأبطال الأولمبيين من حملة الأوسمة العالمية ومشاهير رياضة ذوي الإعاقة على مدى 10 أيام لاعتلاء منصات التتويج والفوز بالبطاقات المؤهلة الى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل العام المقبل. 

وعقدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة مؤتمرا صحفيا اليوم بالمركز الإعلامي للبطولة أكدت خلاله الانتهاء من كافة الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق منافسات الحدث العالمي الكبير. وعبر السيد أمير الملا المدير التنفيذي للبطولة، عن سعادة اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور ثاني عبدالرحمن الكواري أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية باستقبال هذا العدد الكبير من ممثلي الوفود المشاركة، معرباً عن أمنيات أعضاء اللجنة للجميع بطيب الإقامة في قطر.

 وقال الملا إن جميع الوفود المشاركة وصلت الى الدوحة.. مؤكدا جاهزية المنشآت الخاصة لاستضافة البطولة و "تم عمل اختبارات جادة وناجحة لهذه المنشآت بداية من ملاعب التدريب والإحماء وعددها 3 ملاعب، ومروراً بالعيادة المتخصصة في الإصابات ووصولاً إلى المكان المخصص لإصلاح الكراسي المتحركة وأماكن تخزين هذه الكراسي". 

وأشار الملا الى أن اللجنة المنظمة العليا للبطولة قد نظمت خلال الفترة الماضية العديد من ورش العمل لمراكز الاعاقة بالدولة، ولذلك لتقديم معلومات تفصيلية عن بطولة العالم لذوي الاعاقة وتقديم المساعدة للمشاركين في بطولة العالم. 

وقال "نأمل أن تكون بطولة الدوحة 2015 مصدر إلهام للعديد من الأشخاص ذوي الإعاقة من دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط، كما أنه من المتوقع أن تسهم البطولة في زيادة مستويات المشاركة الرياضية، وإفساح الطريق أمام الأبطال الرياضيين لتحقيق أحلامهم في المستقبل". 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة تفتتح رسمًيا الأربعاء بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة تفتتح رسمًيا الأربعاء



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab