افتتاح بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش
آخر تحديث GMT15:42:44
 العرب اليوم -

افتتاح بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - افتتاح بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش

بطولة قطر الدولية للاسكواش
الدوحة_ قنا

افتتحت اليوم بطولة قطر الدولية للاسكواش للرجال والسيدات التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل والمصنفات الأوليات على مستوى العالم .

واستهل اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الأول على العالم مشواره في البطولة وحقق فوزا صعبا على لاعب المنتخب القطري عبدالله التميمى المصنف رقم  71 عالمياً والمشارك ببطاقة استثنائية والذي قدم مستوى كبيرا خلال المباراة واحرج المصنف الأول.وفاز الشوربجي بثلاثة اشواط دون رد بواقع 11 / 9 و 11/ 4 و 11 /9.وعقب المباراة، أعرب عبدالله التميمي عن رضاه على الأداء القوي الذي قدمه أمام المصنف الأول عالميا بالرغم من خسارته بثلاثة أشواط وقال، "لقد كنت ندا قويا خاصة في الشوط الأول الذى كنت متقدما فيه ولكن خبرة  المصنف الأول رجحت كفته لحسم النتيجة لصالحه". 

وأضاف التميمي، "لا شك أن هذا الاحتكاك القوي منحني مزيدا من الثقة والخبرة وسيكون دافعا قويا لى لتحقيق الأفضل في البطولات القادمة".ومن جهته، أكد محمد الشوربجي، أن فوزه على عبدالله التميمي لم يكن سهلا كما كان يتوقع البعض ولكن الأمر كان يستلزم "منه الكثير من التركيز حتى يحسم المباراة لصالحه خاصة وأن عبدالله التميمي وهو صديق شخصى له ويلتقى معه في التدريب سواء في الدوحة أو لندن، مؤكداً أنه لاعب يمتلك إمكانيات فنية عالية".

وفي باقي نتائج الرجال تغلب المصري الآخر محمد أبو الغار الصاعد من الأدوار التأهيلية على الانجليزى  جيمس ولستروب المصنف رقم 17 عالمياً بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وفاز الكلومبي رودريجيز ماجويل المصنف الثالث على الأسترالي كاميرون بيلي 3 / 1 والألماني سيمون روزنر المصنف الخامس على الجنوب افريقي ستيف كوبنر 3 / 2 ولاعب هونج كونج ماكس لي على الاسكوتلندي جريج لوبان 3 / 1 والأسترالي ريان كيوسيكلي على الفرنسي ماثيو كاستجنت 3 /1 والانجليزي شيرز سمبثون على المصري مروان الشوربجي. وفي تصريح له، أعرب السيد نبيل علي بن علي رئيس اتحاد الاسكواش ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن سعادته الغامره للبداية القوية التي شهدتها منافسات اليوم الأول للدور الرئيسى من البطولة. 

وقال نبيل بن علي، أن المفاجأة التي فجرتها اللاعبه الهندية جوسهانا بفوزها على المصنفة الأولى عالميا رنيم الوليلي يعد مؤشراً لقوة المنافسات في هذه النسخة وبداية قوية ومثيرة للبطولة وتؤكد أن التوقعات المسبقة في هذه البطولة من الممكن أن تتغير في أي وقت.وأشار إلى حفل الافتتاح المبسط الذي أقامته اللجنة المنظمة قبيل انطلاق المنافسات، وقال إن حفل الافتتاح كان بمثابة المفاجأة الأولى لجماهير البطولة والذي شاركت فيه فرقة "سيرك دولا ساي" العالمية، وسوف يتبع ذلك الحفل مفاجآت أخرى كثيرة للجماهير. 

وأكد رئيس اتحاد الاسكواش، أن بطولة قطر كلاسيك تحظى دائما باهتمام جميع المصنفين والمصنفات لما تشهده من زخم كبير ومتابعة جماهيرية وإعلامية كبيرة حتى أصبحت واحدة من البطولات العالمية الكبيرة.وقال، إن أبطال اللعبة يعتبرون البطولة هدفا أساسيا في برنامجهم السنوي ويحرصون على المشاركة فيها سنويا وهو ما دفع اللجنة المنظمة إلى زيادة الجوائز المالية للفائزين حتى بلغت هذا العام 150 ألف دولار أمريكي للرجال و95 ألف دولار للسيدات وأصبحت البطولة تصنف ببطولة السوبر بلاتينية بنقاطها التصنيفية العالمية.وأشار نبيل علي بن علي إلى أن أبطال وبطلات العالم حريصون دوما على المشاركة في بطولة قطر كلاسيك لزيادة رصيدهم في نقاط التصنيف العالمي حيث إن البطل الذي يفوز بكأس قطر يصعد مباشرة إلى قمة التصنيف العالمي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش افتتاح بطولة قطر كلاسيك الدولية للاسكواش



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab