قطر تشارك في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

قطر تشارك في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر تشارك في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس

بطولة العالم لجمال الخيل العربية
الدوحة_ قنا

 تشارك دولة قطر في منافسات بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي ستنطلق غدا الجمعة بصالون دو شيفال في العاصمة الفرنسية باريس وسط مشاركة عالمية كبيرة. 
وتتمثل المشاركة القطرية بهذه البطولة في الشقب عضو مؤسسة قطر، ومربط الجاسمية، ومزرعة الشيحانية. 

وتقام المنافسات على مدار 3 أيام حيث يشارك الشقب بعدد من الرؤوس هي "سلطانة الشقب" بنت مروان الشقب، و"فالحة الشقب" بنت الفحل فادي الشقب بطل العالم أيضا، و"بحور الشقب" بنت كحيل الشقب، وكل هذه الرؤوس من المهرات فئة عمر سنة فقط. 

وستكون للشقب مشاركة على مستوى منافسات "الأفحل"عن طريق الفحل "حريري الشقب" ابن مروان الشقب "بطل العالم السابق"، كما يشارك من قطر مربط "الجاسمية" لسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني ب3 رؤوس منها الفرس "منوة" التي تشارك للمرة الثانية في البطولة إلى جانب"عائشة وياسمينا"، وتشارك مزرعة الشيحانية الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني أيضا في البطولة. 

وتولي دولة قطر اهتماما كبيرا لمسابقات جمال الخيل العربية الاصيلة من خلال الريادة العالمية لها في هذا المجال بدليل حجم الانجازات التي تحققت في السنوات الاخيرة. 
ومن جهته قال السيد محمد السليطي مدير إدارة الانتاج وجمال الخيل في الشقب في تصريح له اليوم: "ان مشاركة الشقب في هذه البطولة بخمسة رؤوس ليست قليلة فهي تعد جيدة لان الشقب لا يهدف الى الكم بل يسعى الى الكيف، والشقب حقق الكثير من الانتصارات، ومن ثم يجب ان يكون حضوره له طابع مميز وسط هذا التجمع العالمي"، وتابع "نحن يهمنا المشاركة بالجديد لدينا الى جانب اننا نتطلع الى حصد اكثر من ميدالية ذهبية بالبطولة، والشقب لديه انتاج رائع يمكنه تحقيق الفوز في أي وقت". 

وأضاف السليطي ان البطولة تعد فرصة للقاء المشاركين فيها من المرابط والمزارع الشهيرة على مستوى العالم من أجل المزيد من التعاون لأننا خلال الفترة السابقة نجحنا في التعاون مع أكثر من مربط وأصبح انتاج الشقب يغزو هذه المرابط مما يعد مكسبا كبيرا لان الشقب ومعه المزرعة البولندية فقط بين جميع المشاركين في البطولة الذين يشاركون بجياد من انتاجهم وليس من خلال الشراء من أماكن أخرى. 

ومن جانبه أعرب عبدالله الكواري خبير الانتاج بالشقب عن ارتياحه لمستوى مشاركة الشقب في بطولة العالم سواء من حيث التحضير للجياد أو من حيث فرص الشقب في حصد الميداليات الذهبية التي يتطلع اليها على مستوى أكثر من فئة.. قائلا: "نستعد لهذه المشاركة منذ فترة ولدينا تطلعات كبيرة خاصة وان البطولة عالمية وتعد بمثابة نهاية الموسم والكل يسعى إلى حصد الالقاب في مختلف الفئات، وستكون هناك منافسة كبيرة من جانب المشاركين من أمريكا وبولندا والسعودية والإمارات والكويت وبعض الدول الأوروبية، والجياد التي نشارك بها جاهزة تماما، ونأمل أن نوفق في حصد النتائج التي نتطلع إليها في هذا المونديال لأننا ندرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا في هذه البطولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تشارك في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس قطر تشارك في بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة في باريس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab