عون لمنصور بن زايد يتوج بكأس رئيس الدولة للخيول
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

"عون" لمنصور بن زايد يتوج بكأس رئيس الدولة للخيول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "عون" لمنصور بن زايد يتوج بكأس رئيس الدولة للخيول

منصور بن زايد
القاهرة – محمد عبد المحسن

توج المهر عون لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بنسختها الـ25 في المحطة الخامسة والرابعة أوروبيا التي اقيمت أمس بمضمار ولينغتون العشبي في اوستند بمملكة بلجيكا.
ونجح " عون " ذو الاربعة سنوات بإشراف المدرب اي دو وتريجانت وبقيادة الفارس ربوبرتو كارلوس مونتنيجرو من تسجيل انتصار مميز في ظل الاجواء الماطرة التي شهدها مضمار ولينغتون الذي تزين بأعلام الدولة وشعارات كأس صاحب السمو رئس الدولة للخيول العربية الأصيلة.
وانطلق " عون " من البوابة رقم 6 من بين 10 من نخبة الخيول العربية في بلجيكا واوروبا المشاركة في السباق الذي أقيم لمسافة 1600 متر جروب " 3" وتمكن من التواجد في المقدمة مع خصمه ديناميت بتوازن وخطى واثقة ما مكنه من خطف لقب السباق من بفارق رأس عند خط النهاية.
وبرهن " عون " السمعة المرموقة لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ومكانتها التنافسية في أعرق المضامير العالمية التي تواصل عروضها القوية وحصادها المميز للألقاب في كافة المضامير الاوروبية الامر الذي يؤكد الدعم والاهتمام الكبيرين والتخطيط السليم لقيادة الخيول لمراتب متقدمة في السباقات العالمية.
وأقيم السباق ضمن سلسلة سباقات الكأس الغالية لعام 2018 والتي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان دعما لإعلاء الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وذلك بالتزامن مع "عام زايد" وتحت مظلة اللجنة المنظمة برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس إدارة مجلس ابوظبي الرياضي وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي.
وفي الختام قام سعادة محمد عيسى بوشهاب السويدي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا يرافقه سعادة سعد بن محمد العريفي رئيس بعثة المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى الاتحاد الاوروبي وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة مستشار مجلس أبوظبي الرياضي بتتويج البطل " عون " وتقديم الكأس لسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي الذي تسلم الجائزة بالنيابة عن مدرب الخيل بجانب تقديم كأس للفارس ربوبرتو كارلوس مونتنيجرو الذي قاد عون لانتصار مميز في ختام المحطة البلجيكية.
وأكد سعادة محمد عيسى بوشهاب السويدي أن كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة تمثل مناسبة غالية وعزيزة على الجميع لارتباطها باسم غال على قلوبنا جميعا .. معبرا عن فخره واعتزازه باستمرارية الحدث لـ 25 عاما بما يعكس رسالة الإمارات في التسامح والانفتاح لدول العالم بمحبة وسلام.
وتقدم بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة للنجاح الكبير الذي حققه السباق في بلجيكا وسط حضور دبلوماسي وجماهيري مميز في اجواء ممطرة شهدت فوز المهر " عون " بلقب المحطة الخامسة.
وأعرب عن سعادته بما حققه السباق من أهداف على صعيد ترسيخ واعلاء شأن الخيل العربي الأصيل في المضامير العالمية مبينا أن نجاحات الحدث تعود لثمرة العلاقات الوطيدة التي تجمع الامارات مع مملكة بلجيكا والروابط المتينة التي انعكست نجاحاتها بمختلف المجالات.
وقال " إن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماما كبيرا لدعم الرياضات التراثية وتهتم بشكل كبير بالخيول العربية الأصيلة والمحافظة عليها وتعريف شعوب اوروبا والعالم بمسيرة تاريخنا باعتبارها جزءا مهما من تراثنا وماضينا الاصيل باعتبار السلسلة تمر عبر دول عربية وأوروبية عدة مضيفا إن الحدث له مدلولات كثيرة تبين مدى عمق التقارب والعلاقات بين الامارات والدول المستضيفة للحدث ".
من جانبه أعرب سعادة سعد بن محمد العريفي رئيس بعثة المملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الاوروبي عن سعادته بحضور سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مملكة بلجيكا والمشاركة في هذا الكرنفال البهيج الذي يعكس حرص الإمارات على ابراز وتعريف العالم بالتراث العربي الاصيل المتمثل في الخيول العربية المرتبطة بتاريخنا وماضينا.
وأكد العريفي أن الوطن العربي يفتخر بقيمة ومكانة الحدث .. متوجها بالشكر إلى دولة الامارات على اهتمامها بهذا الجانب والدور المميز لسباقات الخيل العربي الاصيل.
وأشار إلى أن التعاون الوثيق بين المملكة العربية السعودية والامارات يتجلى بكافة المجالات ومنها مجال دعم سباقات الخيل العربي الاصيل متقدما بالشكر لوفد اللجنة المنظمة وحرصهم لتعريف بلجيكا بمكانة الخيل العربي المتجذر بتراثنا.
وتقدم سعادة فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة مستشار مجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة وخالص التبريكات إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمناسبة تتويج عون بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية في محطته البلجيكية الخامسة والرابعة اوروبيا .. مؤكدا أن الفوز يدل على العروض القوية التي تسجلها خيول سموه في المضامير العالمية والمكانة الكبيرة والصيت العالمي الذي وصلت إليه.
وأشاد بالنجاحات الباهرة التي تحققها النسخة الخامسة والعشرين لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضامير اوروبا والعالم بعد ختام المحطة البلجيكية في مضمار ولينغتون في اوستند ..
مبينا أن النجاح الذي تحقق في سباق بلجيكا فاق التوقعات وأكد على المكانة التاريخية لأعرق السباقات الكلاسيكية في العالم.
وذكر الرحماني أن الدور الريادي لسموه ورؤيته السديدة تقودنا لتحقيق المزيد من النجاحات في كل موسم وتترجم نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " لاعلاء الخيل العربي في مضامير العالم .. مشيدا بالحضور الدبلوماسي الرفيع والجماهيري الغفير ومشاركة نخبة الخيول العربية الاصيلة في السباق الذي اكد حضوره واهميته في اوساط الملاك ومرابط الخيول العربية والعالمية المتواجدة في بلجيكا.
وتقدم بالشكر والتقدير لسفارة الدولة في مملكة بلجيكا وأعضاء السفارة لدورهم الكبير وتعاونهم في نجاح الحدث بجانب الشكر لسفارات دول مجلس التعاون الخليجي العربي وحرصهم على الحضور ومشاركة الامارات احتفاليته بالسباق الخامس في بلجيكا.
وتقدمت هني راي مديرة سباقات الخيل في بلجيكا بالتهنئة لدولة الإمارات ولسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على النجاحات الكبيرة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة والفوز بلقب الكأس عبر المهر " عون " .. معربة عن فخرها باحتضان مضمار ولينغتون حدث بهذه القيمة التاريخية والمكانة الكبيرة للعام الثالث على التوالي.
وأكدت أن تنظيم السباق يعكس عمق العلاقات التي تربط الامارات مع مملكة بلجيكا مشيدة بدور اللجنة المنظمة القائمة على تنظيم الحدث.
وتوجه سعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي بأسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة لدعمها المتواصل لإعلاء الخيل العربي الأصيل بكافة مضامير دول العالم .. مؤكدا أن سباق المحطة الخامسة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في بلجيكا سجل نجاحات كبيرة من كافة الجوانب التنظيمية والجماهيرية والترويجية والمشاركة القوية.
ولفت إلى أن فوز المهر عون جاء ليعكس مكانة الخيول المميزة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودورها الكبير في تمثيل خيول الإمارات بأفضل صورة في المضامير العالمية.
وعبر الفارس ربوبرتو كارلوس مونتنيجرو الذي قاد " عون " للتتويج بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في بلجيكا عن بالغ سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه والفوز بمحطة بلجيكا وسط منافسة محتدمة وصراع مثير مع ديناميت في الامتار الاخيرة .. مؤكدا أن المنافسة كانت مثيرة للحظات الاخيرة التي حسمت النتيجة بعد الاندفاع القوي والسريع لعون الذي نجح في تخطى الصعاب وظروف الطقس الممطر وكسب الرهان عن جدارة مقدما التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالفوز الرائع.
وأشار إلى أن خيول ياس تمثل خيرة الخيول العربية في أوروبا واستطاعت تحقيق انتصارات كبيرة في المضامير العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عون لمنصور بن زايد يتوج بكأس رئيس الدولة للخيول عون لمنصور بن زايد يتوج بكأس رئيس الدولة للخيول



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab