مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية السبت
آخر تحديث GMT23:38:35
 العرب اليوم -

مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية السبت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية السبت

سباقات الخيول
كنتاكي - وام

يستضيف مضمار " تشرشل داونز العريق" في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية غدا المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الإمارات للخيول العربية الاصيلة.

وتقام سلسلة السباقات تحت الرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدعم مساعي إعلاء شأن الخيل العربي الأصيل وتعزيز مكانته في المضامير العالمية بما يتماشى مع نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

ويقام السباق لمسافة 1600 متر للفئة الاولى والمخصص للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق بمجموع جوائز 100 الف دولار امريكي وسط مشاركة 9 من نخبة الخيول العربية الاصيلة القوية في امريكا التي تتطلع لتسجيل حضورها وتنافسها على لقب الكأس الغالية.

ويقام السباق تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وبإشراف مباشر من اللجنة المنظمة برئاسة سعادة مطر سهيل اليبهوني عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو مجلس ادارة مجلس ابوظبي الرياضي وبإشراف عام من فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي.

وأكد سعادة مطر سهيل اليبهوني أن امتداد وتواصل تنظيم المحطة السابعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار تشرشل داونز العريق ضمن مهرجان كنتاكي لسباقات الخيول العالمية في امريكا يمثل انجازاً مهماً ومكسباً جديداً لمسيرة تفوق الخيل العربي في المضامير العالمية.

ونوه بأهمية النجاحات الكبيرة التي تسجلها سلسلة سباقات الكأس الغالية في مختلف محطاتها المعتمدة في أجندة عام 2017 ..موضحا أن الاصداء الكبيرة والايجابية التي تشهدها كل محطة تمثل مصدر فخر واعتزاز للجنة المشرفة على السباقات.

وأكد اليبهوني الحرص على مواصلة تنظيم سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في المضامير العالمية ترجمة للرعاية السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة واهتمامه الكبير بدعم مساعي خطط إعلاء الخيل العربي الاصيل في كافة مضامير العالم وابراز تراث وتاريخ الامارات الاصيل عالمياً.

وقال ان توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تزيدنا عزما على مواصلة تنظيم السباق بأعلى المعايير والمستويات بما يتماشى مع الاسم الذي يرتبط به ومكانته العالمية وسيرته التاريخية الحافلة بالنجاحات.

وأوضح اليبهوني أن الدعم الكبير الذي تجده الفروسية وخاصة سباقات الخيول العربية الأصيلة يعكس نهج قيادتنا الرشيدة في دعم وإعلاء الخيل العربي الأصيل لتعزيز ما أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ..مشيرا إلى أن الخيل العربي مرتبط بتاريخ وتراث الإمارات ولابد من المحافظة عليه ودعم مسيرته في مختلف الميادين العالمية.

من جانبه اشار سعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام للسباقات إلى أهمية إقامة وتنظيم سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في مضمار تشرشل داونز معقل سباقات ديربي كنتاكي والبريدرز كاب الأمريكي ضمن المحطة السابعة لسلسلة السباقات بنسختها الـ / 24 / .

وأشاد الرحماني بالدعم المتواصل لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وحرصه الكبير ومتابعته المستمرة لكافة سباقات الحدث ..مبينا ان توجيهات سموه ودعمه السخي يقفان وراء النجاحات الكبيرة التي تحققها الكأس الغالية والتي احدثت علامة فارقة ونقلة نوعية بتاريخ السباقات العالمية .

كما أشاد بالدور البارز الذي لعبته سفارة الدولة في الولايات المتحدة الامريكية وتسخيرها لكافة الامكانيات الداعمة لتحقيق النجاحات ..مؤكدا ان السباق يحظى باهتمام اعلامي عالمي كبير وبحضور جماهيري لأهميته ومكانته التاريخية بين السباقات العالمية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية السبت مضمار تشرشل داونز يستضيف كأس رئيس الإمارات للخيول العربية السبت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab