الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخيول
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخيول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخيول

الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخيول
القاهرة – محمد عبد المحسن

تنظم الشركة الملكیة لتشجیع الفرس (صوریك)، یومي 17 و18 نوفمبر الجاري بحلبة الدار البیضاء أنفا، الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخیول بالمغرب .

وأوضح مدیر قطب سباقات الخیول بشركة (صوریك) السید هشام الدباغ ، خلال ندوة صحفیة نظمت الیوم الأربعاء بالدار البیضاء لتقدیم برنامج الدورة، أن هذه التظاهرة الریاضیة تلعب دو ار رئیسیا في الإشعاع الدولي لقطاع سباقات الخیول المغربیة، التي تمكنت في بضع سنوات من فرض حضورها بالجدول العالمي للمسابقات الدولیة المخصصة لسباقات الخیول.

وأضاف أن هذا الحدث الدولي، الذي یعتبر واحدا من أكبر وأهم مواعید سباقات الخیل في القارة الإفریقیة، سیتمیز بتنظیم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بكل من الخیول الإنجلیزیة الأصیلة (یوم 17 نوفمبر) والخیول العربیة الأصیلة (یوم 18 نوفمبر).

ویتضمن برنامج هذا الملتقى تنظیم ثمان سباقات دولیة، یشارك فیها 122 من الخیول، تمثل كلا من المغرب وفرنسا والإمارات العربیة ویطالیا وتونس والجزائر وإسبانیا وهولندا والولايات المتحدة وقطر وبولونیا وسوریا ولیبیا

وتم إغناء برنامج هذه السنة بإدماج الجائزة الكبرى للشركة الملكیة لتشجیع الفرس ضمن المسابقة الدولیة المرموقة (دیفي دو كلوب)، هذا التحدي الریاضي الذي تم إنشاؤه منذ أزید من عشر سنوات من قبل شركات سباقات الخیول الفرنسیة، یتوفر الآن على 17 مرحلة إسبانیا وسویسرا ولأول مرة، خلال هذه الدورة ، سیتم تنظیمها بالمغرب.

ویذكر أن المعطیات المتعلقة بسباق الخیول برسم السنة الماضیة تشیر إلى ا إجرء 2440 سباقا منظما، بمشاركة 322 من الفرسان المحترفین والمتدربین، بمعدل خمسة أیام من السباقات في كل أسبوع، والتي جرت أطوارها بحلبات كل من الدار البیضاء والرباط والخمیسات ومكناس وسطات والجدیدة ومراكش .

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الملكیة لتشجیع الفرس (صوریك) تم إنشاؤها سنة 2003 كمقاولة عمومیة تابعة لوزارة الفلاحة والصید البحري والتنمیة القرویة والمیاه والغابات ، وعهد إلیها منذ 2011 بتنفیذ الاستراتیجیة الوطنیة لقطاع الخیول بالمملكة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخيول الدار البيضاء تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الدولي لسباقات الخيول



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab