هاميلتون يبحث عن مجد جديد على مضمار سيلفرستون
آخر تحديث GMT23:13:16
 العرب اليوم -
دياب قد ينضمّ إلى المستقيلين اليوم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يؤكد على أهمية إجراء تحقيق دولي شفاف ومحايد لمعرفة أسباب هذا الانفجار المريع وما خلفه من ضحايا ودمار سيناريو ماكرون الإصلاحي يقوم على حكومة توافقية برئاسة سعد الحريري ومن دون جبران باسيل مصر تسجل 17 حالة وفاه و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا تساءل قطب معارض عن مبررات رفض رئيس الجمهورية للتحقيق الدولي في انفجار المرفأ طائرات إسرائيلية تقصف أهدافا في قطاع ⁧‫غزة بومبيو يؤكد أن دول عدة في الشرق الأوسط تؤيد تمديد حظر التسلح على إيران نديم الجميّل يؤكد هناك شخص واحد "مسيطر على البلد" هو السيد حسن نصرالله واتّخذنا كنواب "الكتائب اللبنانية" قرار الإستقالة بالتنسيق في ما بيننا الجميل يؤكد كل ما تفعله السلطة سواء قانون انتخابي او غيره ستفعله على قياسها نديم الجميّل يؤكد كنا نشكل صوتاً جدياً ومعارضاً في المجلس النيابي لكن خلص خلينا نفل وننزع ورقة التين عن المجلس
أخر الأخبار

هاميلتون يبحث عن مجد جديد على مضمار سيلفرستون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هاميلتون يبحث عن مجد جديد على مضمار سيلفرستون

لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات فورمولا-1
لندن - العرب اليوم

يسعى لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات فورمولا-1 لتمديد رقمه القياسي بالفوز للمرة السابعة بسباق الجائزة الكبرى البريطاني، يوم الأحد المقبل، لفريقه مرسيدس، بينما استسلم فريق فيراري بشكل فعلي في المنافسة على لقب هذا الموسم والموسم المقبل أيضا، حيث فاز هاميلتون بآخر سباقين في المجر والنمسا، بعد أن تصدر زميله بفريق مرسيدس فالتيري بوتاس السباق الافتتاحي لعام 2020 والذي أقيم في النمسا.

والآن تنتقل فورمولا-1 إلى سيلفرستون لإقامة سباقين للمرة الثانية هذا العام يومي2 و9 آب/أغسطس، حيث يهدف هاميلتون لإظهار تفوقه بشكل أكبر والاقتراب أكثر من المزيد من الأرقام القياسية في فورمولا-1، حيث قال هاميلتون :"لا يمكنني الانتظار حتى بدء سباق سيلفرستون، رغم أنني سأفتقد الطاقة التي تجلبها الجماهير، لذلك أتمنى أن أتمكن من تقديم أداء جيد من أجلهم هناك لأنني أعلم أنهم سيتابعونني في منازلهم".

وفاز هاميلتون في سيلفرستون للمرة الأولى في عام 2008 وأضاف خمسة انتصارات أخرى في السنوات الست الأخيرة، والآن يصل هاميلتون إلى سيلفرستون وهو يتفوق على بوتاس بخمس نقاط، وبفارق 30 نقطة عن صاحب المركز الثالث ماكس فيرستابين سائق ريد بول، وحقق هاميلتون 86 انتصارا حيث يبتعد بفارق خمس انتصارات عن مايكل شوماخر، أكثر السائقين تتويجا بالسباقات حيث حقق 91 انتصارا، كما أنه يمكنه معادلة الألقاب العالمية السبع التي حققها شوماخر.

ولكن هاميلتون وفريقه لا يأخذون أي شئ كأمر مسلم به، حيث أكد هاميلتون :"نعمل بكل ما أوتينا من قوة، وسنواصل العمل. لا أعلم ماذا سيحدث خلال السباقات المقبلة"، واتفق معه توتو فولف رئيس فريق مرسيدس، وقال :"الفوارق ليست كبيرة. إذا نظرت على نقاط السائقين في الترتيب، ستجد أن الذي يفصل لويس عن ماكس 30 نقطة بعد مرور 3 سباقات".

وأضاف :"لا يجب أن يشغلنا تفكيرنا بأننا الأعظم، لأن بعد ذلك تبدأ الخسارة سريعا"، وفي الطريق نحو التتويج في بودابست، تفوق هاميلتون على سائقي فيراري بشكل كبير، وهو ما كان سيئا للسائقين سيبستيان فيتيل وتشارلز لوكلير، ولكنه كان إذلال لكبرياء فريق فيراري وجماهيره.

وبعد أن تواجد فريق فيراري في المركز الخامس المتواضع في فئة المصنعين، أعلن فيراري سريعا تغيير في القسم الفني، قبل أن يؤكد جون إلكان رئيس الفريق يوم الثلاثاء لصحيفة "جازيتا ديلو سبورت" أنه يجب عليهم شطب أي فرص للفوز باللقب في 2020 أو 2021.

وقال إلكان :"الحقيقة هي : سيارتنا ليست تنافسية. بالفعل رأيتم هذا وستواصلون رؤيته".

وأضاف :" اليوم نضع الأساس للمنافسة مرة أخرى وأن نفوز عندما تتغير القواعد في 2022. أنا مقتنع بهذا"، مؤكدا :"هناك طريق طويل ينتظرنا، وفشل فيتيل، في آخر مواسمه مع فريق فيراري، أن يحاكي مواطنه شوماخر، الذي فاز بخمسة ألقاب للعالم مع فيراري، وكانت افضل نتيجة له في الموسم هي احتلال المركز السادس في سباق المجر، والنجاح في الفوز بسباق سيلفرستون كما حدث في 2018 غير وارد.

وقال فيتيل :"أتطلع كل عام لسباق سيلفرستون لأنه مضمار تسابق مميز. كل سائق يحب سيلفرستون". وأكد :"حاليا نحن لا نتواجد في المكان الذي نريد التواجد فيه".

ويعد سباق سيلفرستون، الذي يبعد 100 كيلومترا شمال غرب لندن، مهما أيضا لأن هناك سبعة فرق من العشرة لديها مصانعها في بريطانيا، كما أن هاميلتون ترعرع  في ستيفيناج التي لا تبعد كثيرا عن سيلفرستون.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

هاميلتون يرحب بعودة ألونسو إلى فورمولا وان ويرغب ببقاء فيتل 

خلل في جهاز الإطفاء يفسد سباق شوماخروفورمولا-3 تشهد أصغر فائز في تاريخها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاميلتون يبحث عن مجد جديد على مضمار سيلفرستون هاميلتون يبحث عن مجد جديد على مضمار سيلفرستون



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك" الأميركية

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab