ديوكوفيتش يتجاوز سيبي بصعوبة ويتأهل للدور الرابع لبطولة استراليا
آخر تحديث GMT10:36:08
 العرب اليوم -

ديوكوفيتش يتجاوز سيبي بصعوبة ويتأهل للدور الرابع لبطولة استراليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ديوكوفيتش يتجاوز سيبي بصعوبة ويتأهل للدور الرابع لبطولة استراليا

نوفاك ديوكوفيتش
سيدني - شينخوا

واصل نوفاك ديوكوفيتش مسيرته نحو مواجهة محتملة مع روجر فيدرر في الدور قبل النهائي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس بفوزه على الايطالي اندرياس سيبي 6-1 و7-5 و7-6 في الدور الثالث للبطولة يوم الجمعة.

وتقدم بطل استراليا المفتوحة خمس مرات - والساعي لمعادلة رقم روي ايمرسون في الفوز بلقب استراليا ست مرات - بنتيجة 5-صفر قبل ان يتماسك سيبي - الذي فاز على فيدرر في مباراة من أربع مجموعات في نفس المرحلة من العام الماضي - في النهاية على إرساله إلا ان اللاعب الصربي استطاع الفوز بالمجموعة الأولى عقب 25 دقيقة من اللعب.

ومع ذلك فقد تمكن سيبي من إعادة اكتشاف مستواه الذي انهك به فيدرر كثيرا العام الماضي وسمح التبادل الطويل للكرة مرتين متتاليتين بواقع 20 و32 ضربة في الشوط 11 من المجموعة الثانية لديوكوفيتش بكسر إرسال منافسه قبل ان يحسم المجموعة لصالحه.

وظل الاثنان محتفظان بإرسالهما طوال المباراة لتسير المجموعة الثالثة على نهج التعادل حتى أنقذ ديوكوفيتش نقطتين لحسم المجموعة في الشوط الفاصل.

وقال ديوكوفيتش الذي سيواجه الفرنسي جيل سيمون المصنف 14 في الدور الرابع "يجب أن أشعر بالسعادة لفوزي باللقاء عقب ثلاث مجموعات متتالية لأن المباراة كانت تسير في طريق مختلف في اخر مجموعتين وخاصة الثالثة."

وتابع "لست راضيا تماما عن الأداء في بعض الفترات خلال المجموعتين وأعتقد أنه كان بوسعي اللعب بشكل أفضل...لكنني واجهت منافسا قويا أطاح بفيدرر العام الماضي ولا يخشى مواجهة أحد من الكبار."

ومن بين اخر 20 بطولة من البطولات الأربع الكبرى منذ 2011 بلغ ديوكوفيتش النهائي 15 مرة وفاز بتسعة ألقاب ليهيمن على منافسات الرجال في اللعبة في اخر خمس سنوات.

وأضاف اللاعب الصربي البالغ من العمر 28 عاما والحاصل على 11 لقبا العام الماضي من بينها ثلاثة ضمن البطولات الأربع الكبرى "كلما حققت انتصارات أكثر كلما زاد سقف التوقعات لديك ولدى الآخرين.   

"وبعد ما حققته الموسم الماضي فإن أي شيء باستثناء الفوز باللقب أو بلوغ النهائي سيعد فشلا. لا أحتاج لضغط إضافي لأن الضغط جزء من عملنا بالفعل."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يتجاوز سيبي بصعوبة ويتأهل للدور الرابع لبطولة استراليا ديوكوفيتش يتجاوز سيبي بصعوبة ويتأهل للدور الرابع لبطولة استراليا



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab