ديوكوفيتش يفصح عن وصفة حصد الألقاب ومعاناته بالملاعب العشبية
آخر تحديث GMT15:11:12
 العرب اليوم -

ديوكوفيتش يفصح عن وصفة حصد الألقاب ومعاناته بالملاعب العشبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ديوكوفيتش يفصح عن وصفة حصد الألقاب ومعاناته بالملاعب العشبية

نوفاك ديوكوفيتش
لندن -العرب اليوم

أكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش رغبته في تحقيق المزيد من النجاحات في البطولات الأربع الكبرى، معلقًا في الوقت ذاته على المعاناة التي وجدها في بداية مسيرته للتأقلم على الملاعب العشبية.وقال ديوكوفيتش، الأحد، في مؤتمر صحفي قبل يوم من انطلاق بطولة ويمبلدون، نقله موقع رابطة اللاعبين المحترفين: "ما زلت أشعر بالجوع لتحقيق النجاح والفوز بالمزيد من بطولات جراند سلام، وإنجازات التنس".

وأضاف: "لطالما غمرني هذا الدافع، أعرف بأنني قادر على المنافسة في أعلى المستويات، وإذا تراجع ذلك الأمر، سيتوجب علي اتباع نهج مغاير لمواجهة الظروف المختلفة، لكن حتى الآن لدي الدافع".

وتابع: "هنأني الكثير من الأشخاص عقب التتويج بلقب رولان جاروس...وهو أمر لطيف بالطبع، لكني بدأت بعدها مباشرة التفكير في ويمبلدون".

وواصل: "هذه هي حياة لاعب التنس المحترف، هذه العقلية مهمة للحفاظ على (الشغف)، إذا أردت أن تحظى بفرصة والتتويج بالمزيد من ألقاب جراند سلام، عليك الحفاظ على هذا القدر من التركيز والتفاني".

وعن سطوته على الملاعب العشبية في السنوات الأخيرة، علق الصربي: "لسنوات عديدة عانيت للارتقاء بمستواي، حيث أفضل بصورة طبيعية الانزلاق، وهذا لا يتناسب مع العشب، كان يتوجب علي تعلم كيفية التحرك والمشي واللعب وقراءة ارتداد الكرة".

وأكمل: "العشب هو أندر أرضية في لعبتنا، وربما الأمر مختلف عما كان الوضع عليه منذ 40 أو 50 أو 60 عامًا، عندما كانت تقام 3 من 4 بطولات للجراند سلام على العشب".

واسترسل: "الأمر يختلف اليوم، وبالتالي تحتاج الوقت للتأقلم عليه أكثر من أي أرضية أخرى، لكن في آخر 10 سنوات بمسيرتي، انسجمت سريعًا مع تلك الأرضية، والنتائج تبرهن على ذلك".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يفصح عن وصفة حصد الألقاب ومعاناته بالملاعب العشبية ديوكوفيتش يفصح عن وصفة حصد الألقاب ومعاناته بالملاعب العشبية



GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab