العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية في عالمية الإعاقة الحركية
آخر تحديث GMT15:09:17
 العرب اليوم -

العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية في عالمية الإعاقة الحركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية في عالمية الإعاقة الحركية

عبدالله سلطان العرياني
دبي - العرب اليوم

أهدى عبدالله سلطان العرياني، لاعب منتخب الإمارات للرماية، بلاده الميدالية الذهبية للبندقية الهواء - وقوف 10 متر، في مستهل منافسات الرماية بنادي الذيد، ضمن الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر، بإمارة الشارقة، والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2020.

وحاز الألماني نوربت جو، على الميدالية الفضية، وفاز الرامي الإماراتي عبيد الدهماني، بالميدالية بالبرونزية، ضمن منافسات الرماية المستمرة حتى 13 فبراير/شباط الحالي.

وأكَّد العرياني، أنَّ الإنجازات التي تحققها رياضة ذوي الإعاقة، هي ثمرة الجهود والدعم الذي تقدمه القيادة الإماراتية، والتي نعاهدها على حصد المزيد من الإنجازات في جميع المحافل الدولية التي نشارك فيها.

وأضاف: "شعرت في البداية ببعض التوتر نتيجة أجواء البطولة والمنافسة، لكنني سرعان ما تداركت الموقف وتمسكت بثبات، واستطعت الفوز بميدالية ذهبية للإمارات".

وتابع:" تمتاز البطولة بأجواء رياضية مثالية. تشجيع الحاضرين أشعرني بالحماس ومدني بالثقة والعزيمة، والإنجاز الذي تحقق، رغم أنه يحملنا مسؤوليات كبيرة للحفاظ على هذا المستوى، إلا أنه يعد دافعًا كبيرًا لتحقيق المزيد من الإنجازات".

بدوره، أكد الدهماني أن الفوز بهذا المركز، أمر غاية في الأهمية بهذه البطولة الكبيرة، مشيراً إلى أن الإنجازات التي تحققها رياضة أصحاب الهمم، ملموسة وذات أصداء عالمية".


وتوجه الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، رئيس اللجنة التنفيذية، نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، بالتهنئة لأبطال الإمارات على الفوز المشرف الذي حققه اللاعبان.

وقال: "نتمنى لجميع اللاعبين الإماراتيين المشاركين في جميع الألعاب بالبطولة تحقيق أرفع المراتب والمراكز، وأن ينقلوا صورة مشرفة عن واقع رياضة ذوي الإعاقة في الإمارات، ونتمنى للمشاركين للمرة الأولى، بأن تكون مشاركتهم بادرة خير وفاتحة لتحقيق الإنجازات".

من جانبه، قال ذيبان سالم المهيري، أمين عام اتحاد الإمارات لرياضات أصحاب الهمم، إن اللجنة المنظمة عملت على التنظيم والاستعداد لهذه البطولة، حتى تخرج بأفضل شكل ممكن وتكون وجهة مشرفة للإمارات.

ويعد العرياني، أول لاعب إماراتي يحصل على 3 ميداليات فضية بدورة واحدة، بعد أن حلق بالمركز الثاني في بارالمبية ريو دي جانيرو 3 مرات، وبلغ المجد الأولمبي في أولمبياد لندن بحصوله على الذهبية، وكذلك في ريودي جانيرو، بالحصول على الفضية.

وتحول العرياني، نحو المشاركة في منافسات ذوي الإعاقة، بعد تعرضه لحادث سير في 2001، بعد مسيرة رياضية مع الأسوياء، ووصل فيها إلى البطولة العربية في الرماية للأسوياء عام 96، ليتواصل عطاءه نحو المجد البارالمبي، ونجح في الحصول على ذهبية وفضية الرماية في "أسياد جاكرتا 2018".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

رئيس اتحاد قوى الأمن السعودي يتفقَّد جاهزية ميادين الرماية

ندى عزام تفشل في التأهل إلى دور الـ16 لمنافسات الرماية بأولمبياد الشباب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية في عالمية الإعاقة الحركية العرياني يهدي الإمارات ذهبية الرماية في عالمية الإعاقة الحركية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab