انطلاق دوري السلة الأميركي للسيدات ببيان ضد العنصرية
آخر تحديث GMT22:49:30
 العرب اليوم -
دياب قد ينضمّ إلى المستقيلين اليوم وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يؤكد على أهمية إجراء تحقيق دولي شفاف ومحايد لمعرفة أسباب هذا الانفجار المريع وما خلفه من ضحايا ودمار سيناريو ماكرون الإصلاحي يقوم على حكومة توافقية برئاسة سعد الحريري ومن دون جبران باسيل مصر تسجل 17 حالة وفاه و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا تساءل قطب معارض عن مبررات رفض رئيس الجمهورية للتحقيق الدولي في انفجار المرفأ طائرات إسرائيلية تقصف أهدافا في قطاع ⁧‫غزة بومبيو يؤكد أن دول عدة في الشرق الأوسط تؤيد تمديد حظر التسلح على إيران نديم الجميّل يؤكد هناك شخص واحد "مسيطر على البلد" هو السيد حسن نصرالله واتّخذنا كنواب "الكتائب اللبنانية" قرار الإستقالة بالتنسيق في ما بيننا الجميل يؤكد كل ما تفعله السلطة سواء قانون انتخابي او غيره ستفعله على قياسها نديم الجميّل يؤكد كنا نشكل صوتاً جدياً ومعارضاً في المجلس النيابي لكن خلص خلينا نفل وننزع ورقة التين عن المجلس
أخر الأخبار

انطلاق دوري السلة الأميركي للسيدات ببيان ضد العنصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق دوري السلة الأميركي للسيدات ببيان ضد العنصرية

دوري كرة السلة الأميركي للسيدات
واشنطن - العرب اليوم

انطلق الموسم المؤجل من دوري كرة السلة الأميركي للسيدات أمس السبت ببيان ضد الظلم العنصري، ؛يث غادرت لاعبات سياتل ستورم ونيويورك ليبيرتي الملعب وتوجهن لغرف خلع الملابس أثناء عزف النشيد الوطني الأميركي قبل بداية المباراة الافتتاحية للموسم الذي تم اختزاله وتأجيله بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفات الشهر الماضي أن الجولة الأولى من منافسات المسابقة ستشهد دعم حملة "حياة السود مهمة" عبر شعارات على قمصان اللعب إلى جانب إجراءات أخرى، كما تشهد المسابقة، حسب نظامها الجديد، 22 مباراة لكل من الفرق الــ12 المشاركة في الدوري.

وكان من المفترض أن تنطلق منافسات الموسم قبل شهرين، لكن البداية تأجلت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ؛يث تشهد الجولة الأولى ظهور اسم "برونا تايلور" على قمصان اللعب، حيث تسعى لاعبات الدوري إلى "تعزيز الوعي والسعي لتحقيق العدالة للسيدات والفتيات اللاتي اعتبرن ضحايا منسيات لوحشية الشرطة والعنف العنصري"، حسب ما ذكرته رابطة الدوري في بيان.

وسيسمح للاعبات بمواصلة ارتداء تلك القمصان التي تحمل اسم برونا تايلور في المباريات التالية وطوال الموسم، وكذلك سترتدي اللاعبات قمصان خلال عمليات الإحماء تحمل عبارة "حياة السود مهمة"، وهو الشعار الذي سيظهر بشكل بارز في الملاعب.

وجرى إطلاق النار على الأميركية من أصول أفريقية برونا تايلور، التي كانت تبلغ من العمر 26 عاما وكانت تعمل فنية طوارئ طبية، حين دخل رجال الشرطة إلى شقتها في لويسفيل في 13 آذار/مارس الماضي في إطار تحقيق في قضية تتعلق بالمخدرات.

وبات اسم برونا تايلور يتردد في الاحتجاجات المناهضة للعنصرية، وقد تكرر ذلك خلال موجة الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة مؤخرا إثر حادث مقتل المواطن الأميركي من أصول أفريقية، جورج فلويد، على يد شرطي أبيض خلال وجوده في حجز الشرطة في 25 أيار/مايو الماضي.

وقبل انطلاق المباراة تحدثت كل من لايشيا كلاريندون لاعبة ليبيرتي وبريانا ستيوارت لاعبة ستورم وأهدت منافسات الموسم إلى تايلور وحركة حياة السود مهمة قبل أن تقف جميع اللاعبات 26 ثانية في حالة صمت في إشارة إلى عمر تايلور لدى وفاتها.

وبعد المباراة التي انتهت بفوز سياتل 87/71 خصصت جميع اللاعبات الحديث، خلال المقابلات الصحفية التي تجرى بعد المباريات، عن قضية تايلور بجانب المطالبة بتطبيق العدالة.

وارتدت جميع اللعبات قمصانا خلال عملية الإحماء، تحمل عبارة "حياة السود مهمة" على مقدمة القميص بينما حمل ظهر القميص عبارة "أذكر اسمها".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

إرجاء انطلاق النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة السلة

توصيات من رابطة دوري السلة الأميركي بسبب المخاوف من انتشار كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق دوري السلة الأميركي للسيدات ببيان ضد العنصرية انطلاق دوري السلة الأميركي للسيدات ببيان ضد العنصرية



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك" الأميركية

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

لندن - العرب اليوم

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 10:59 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

انكسار "الترمومتر الزئبقي" قد يؤدي إلى الموت

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab