المغرب يبدأ مشاركته في إقصائيات أفرو باسكيط ويحقق الانتصار الأول
آخر تحديث GMT04:11:49
 العرب اليوم -

المغرب يبدأ مشاركته في إقصائيات "أفرو باسكيط" ويحقق الانتصار الأول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المغرب يبدأ مشاركته في إقصائيات "أفرو باسكيط" ويحقق الانتصار الأول

كرة السلة
الرباط _ العرب اليوم

 شارك المنتخب المغربي، أمس الأربعاء بمدينة المنستير التونسية، في منافسات المحطة الثالثة للإقصائيات المؤهلة إلى نهائيات “أفرو باسكيط” 2021، المقرر إجراؤها في رواندا. ويتعلق الأمر بـ12 بلدا تنتمي إلى المجموعات الأولى والرابعة والخامسة. وسيدشن المنتخب الوطني مشاركته في هذه الاقصائيات القارية بمواجهة منتخب الرأس الأخضر بقاعة محمد المزالي بالمنستير (الساعة 11 بالتوقيت المحلي)، ومواجهة أوغندا في 20 من الشهر الجاري، قبل أن يختتم منافسات المجموعة بمنازلة منتخب مصر يوم 21 فبراير.

وكان المعسكر الإعدادي الأخير الذي خاضه زملاء محمد شوعا الشهر الماضي بمركز التكوين التابع للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بالرباط، قد سمح بصقل مؤهلاتهم والاستعداد جيدا لهذه المحطة الرياضية، حيث ركز الطاقم التقني الوطني، خلال هذا التربص الإعدادي، على الجانب الدفاعي الذي افتقده اللاعبون الدوليون المغاربة خلال المرحلة الثانية من التصفيات في مصر.

وقال عميد الفريق محمد شوعا إن “الاستعدادات جرت في ظروف جيدة، وجميع عناصر المنتخب الوطني عازمون على تحقيق نتائج إيجابية، خاصة أنهم يدركون مسؤوليتهم في تحقيق نتيجة مرضية خلال رحلتهم إلى تونس برسم المرحلة الثانية من التصفيات”.

وعلى صعيد التنظيم، قال رئيس الاتحاد التونسي لكرة السلة، في تصريح صحافي، إن الاستعدادات “تجري بالتنسيق مع وزارة الصحة التونسية لوضع التدابير الصحية التي يقرها الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا)”، موضحا أن المنظمين “يسعون إلى عدم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في صفوف الرياضيين والمسؤولين والجمهور المسموح له بمتابعة المباريات، الذي سيبلغ عدده حوالي 300 متفرج في المباراة الواحدة”.

يذكر أن العاصمة الكاميرونية ياوندي ستحتضن التصفيات المؤهلة للمجموعتين الثانية والثالثة في الفترة ما بين 19 و21 فبراير الجاري، وستتأهل الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة بعد التصفيات بشكل تلقائي إلى نهائيات “أفرو باسكيط 2021” التي ستقام في رواندا.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة السلة من التفوق على منتخب الرأس الأخضر بحصة 72 مقابل 69، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الخميس بالمنستير بتونس، برسم مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة للإقصائيات المؤهلة للأفرو-باسيكط “رواندا 2021″.

المواجهة الثانية للمنتخب الوطني ستجمعه بمنتخب أوغندا، السبت المقبل، في حين يواجه منتخب مصر في المباراة الأخيرة المقررة يوم 21 فبراير الجاري، وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة بعد الإقصائيات بشكل تلقائي إلى نهائيات ” أفرو-باسكيط 2021″ التي ستقام فوق الأراضي الرواندية.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

روكتس يفوز على واشنطن ويزاردز في دوري كرة السلة الأميركي

فريق سيلتيكس يكتسح كافاليرز في دوري السلة الأميركي

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يبدأ مشاركته في إقصائيات أفرو باسكيط ويحقق الانتصار الأول المغرب يبدأ مشاركته في إقصائيات أفرو باسكيط ويحقق الانتصار الأول



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab