عنابي اليد يلتقي نظيره العماني ضمن تصفيات أولمبياد 2016
آخر تحديث GMT11:17:50
 العرب اليوم -

عنابي اليد يلتقي نظيره العماني ضمن تصفيات أولمبياد 2016

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عنابي اليد يلتقي نظيره العماني ضمن تصفيات أولمبياد 2016

عنابي اليد
الدوحة_ قنا

 يلتقي المنتخب القطري غدا الأحد نظيره العماني في آخر مبارياتهما ضمن  المرحلة الأولى (مرحلة المجموعات) في المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات منافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب الأولمبية القادمة "ريو دي جانيرو 2016" بالبرازيل حيث تقام المباراة على ملعب صالة دحيل للألعاب الرياضية.
 
وحسم المنتخب القطري تأهله إلى الدور الثاني من التصفيات "الدور نصف النهائي" ويخوض لقاء الغد من أجل تأكيد جدارته وتصدره للمجموعة التي يقف في صدارتها برصيد 8 نقاط تحصل عليها من فوز في أربع مباريات متتالية على أوزبكستان 49-9، واليابان 36-19، والسعودية 29-23  وأخيرا أمس الجمعة على إيران 32-17. ويسعى "العنابي" إلى تحقيق الانتصار في هذه المباراة وتأكيد قدرته على مواصلة الانتصارات في البطولة بعد فوزه في المباريات التي خاضها من قبل.

ويعتمد المنتخب الوطني غدا الأحد على الأداء القوي للاعبيه وخبرتهم العالية بداية من الحارس العالمي دانييل سيريتش ومعه الحارس المتميز جوران ستوجانوفيتش والدير ميميسفيتش جناح أيمن وزاركو ماركوفيتش أو جورج لوبيز في مركز الساعد الأيمن ومحمود زكي وكمال الدين ملاش في مركز الارتكاز وبيتراند روني وماركو بجاريتش في مركز الساعد الأيسر وعبدالرزاق مراد وحمد مددي في مركز الجناح الأيسر ويوسف بن علي وبورخا فيدال على الدائرة، والثنائي ياسين سامي وماريو توميتش اللذان لهما دور كبير في الجانب الدفاعي.وكلهم مجموعة متميزة يمكنها أن تصنع الفارق في مثل هذه المباريات ويعول عليهم المدرب الإسباني فاليرو كثيرا لتحقيق الفوز في لقاء الغد وصدارة المجموعة، ومن ثم التفكير في الخطوة التالية وهي التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، وهي الهدف الرئيسي والاستراتيجي للعنابي من هذه التصفيات.
 
وأما المنتخب العماني يخوض مباراة الغد بدون دافع حيث فقد فرصة التأهل إلى الدور المقبل من التصفيات حيث يحتل المركز قبل الأخير في هذه المجموعة بنقطتين فقط، تحصل عليها من فوز واحد وتعرضه للخسارة 3 مرات.وكان العنابي قد حسم إحدى البطاقات المؤهلة من هذه المجموعة ليترك التنافس مفتوح بين ثلاث منتخبات هي إيران صاحبة المركز الثاني برصيد 6 نقاط والسعودية واليابان حيث لكل منهما 4 نقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي وبفارق الأهداف، أما منتخبا عمان وأوزبكستان فقد فقدا  فرصة التأهل حيث يحتل الأول المركز الخامس بنقطتين فقط والثاني في المركز السادس والأخير بدون رصيد من النقاط. 

حيث أن مباراة السعودية أمام ايران غدا مباراة مصيرية لتحديد المتأهل الثاني، وأما في حال فوز اليابان على أوزبكستان، غدا أيضا،  يتم اللجوء إلى فارق الأهداف لتحديد المتأهل بين إيران والسعودية واليابان في حال تساويهما في النقاط.ويتأهل فريق واحد من مجموع 11 منتخبا مشاركا إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل. وقد تم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى كلا من كوريا والعراق والصين وأستراليا والبحرين، في حين ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر وأوزبكستان وإيران والسعودية وعمان واليابان. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني من البطولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عنابي اليد يلتقي نظيره العماني ضمن تصفيات أولمبياد 2016 عنابي اليد يلتقي نظيره العماني ضمن تصفيات أولمبياد 2016



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab