العنابي يؤكد تأهله للدور نصف النهائي ويحسم صدارة مجموعته في التصفيات
آخر تحديث GMT00:48:58
 العرب اليوم -

العنابي يؤكد تأهله للدور نصف النهائي ويحسم صدارة مجموعته في التصفيات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العنابي يؤكد تأهله للدور نصف النهائي ويحسم صدارة مجموعته في التصفيات

المنتخب القطري لكرة اليد
الدوحة_ قنا

أكد المنتخب القطري تأهله بصفة رسمية الى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات منافسات كرة اليد ضمن أولمبياد /ريو دي جانيرو 2016/ بالبرازيل ، وذلك بعد فوزه المستحق مساء اليوم على نظيره الإيراني بنتيجة 32 - 17 في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية من التصفيات في المباراة التي جرت بينهما على ملعب صالة دحيل للألعاب الرياضية. 

وحسم العنابي صدارة المجموعة قبل نهاية هذه المرحلة حيث يتصدر مجموعته برصيد 8 نقاط حصل عليها من الفوز في 4 مباريات متتالية بينما يحتل المنتخب الايراني المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات وخسارة واحدة . 

وقدم العنابي عرضا كبيرا تفوق فيه على المنتخب الإيراني على مدار شوطي المباراة حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بفارق ثمانية أهداف 16 / 8 وابتعد أكثر بالنتيجة في الشوط الثاني وسط إصرار ورغبة اللاعبين في تحقيق أكبر فوز ممكن وهو ما تحقق في النهاية .
 
وجرت اليوم مباراتان ضمن ذات المجموعة بجانب مباراة العنابي شهدت الاولى التي جمعت منتخب عمان مع منتخب اليابان ، فوز المنتخب الياباني بنتيجة 35 / 27 . 
أما المباراة التي جمعت منتخب السعودية مع منتخب أوزبكستان انتهت لصالح الاول بنتيجة 31 / 26 ليتساوى في النقاط مع منتخب اليابان برصيد 4 نقاط . 
وبعد نهاية مباريات اليوم حسم العنابي احدى البطاقات المؤهلة من هذه المجموعة ليترك التنافس مفتوح بين ثلاث منتخبات هي ايران صاحبة المركز الثاني برصيد 6 نقاط والسعودية واليابان حيث لكل منهما 4 نقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي وبفارق الاهداف ، اما منتخبا عمان وأوزبكستان فقد فقدا فرصة التأهل حيث يحتل الاول المركز الخامس بنقطتين فقط والثاني في المركز السادس والاخير بدون رصيد من النقاط . حيث ان مباراة السعودية امام ايران مباراة مصيرية لتحديد المتأهل الثاني , وأما في حال فوز اليابان على أوزبكستان يتم اللجوء إلى فارق الأهداف لتحديد المتأهل بين إيران والسعودية واليابان في حال تساويهما في النقاط . 

وعبر الاسباني فاليرو ريفييرا مدرب المنتخب القطري لكرة اليد عن سعادته بالفوز الكبير الذى حققه العنابي اليوم على منافسه الايراني ومحافظته على صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات والصعود الى الدور نصف النهائي للتصفيات ،مشيرا الى ان لاعبي العنابي تداركوا الاخطاء التي وقعوا فيها خلال مواجهة السعودية وان الدفاع كان جيد وان هذا هو الاهم في هذه المباراة . 

وشدد فاليرو على انه لا يفكر في مباراة الدور نصف النهائي حاليا ولا يهمه من سيواجه من خلاله سواء البحرين او كوريا الجنوبية ،حيث لا يعلم من سيواجه وان الاهم بالنسبة له في الوقت الحالي مواجهة عمان في الجولة الاخيرة من الدور الاول للتصفيات الآسيوية والتي ستكون اعداد جيد لمباراة الدور نصف النهائي ،وخاصة انه لا يزال هناك خمس ايام على المباراة وانه يفكر في البطولة خطوة خطوة . 
واوضح انه فضل اراحة بعض اللاعبين المصابين اليوم مثل بيرتران من الدفع بهم حتى يكونوا جاهزين بعد ذلك للقاءات القادمة ،وخاصة ان المرحلة تحتاج الى العناصر الجاهزة تماما على اعتبار انها مرحلة مصيرية . 
واكد على جاهزية العنابي للمرحلة الحاسمة في مسيرته بالتصفيات الأسيوية المؤهلة للأولمبياد . 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنابي يؤكد تأهله للدور نصف النهائي ويحسم صدارة مجموعته في التصفيات العنابي يؤكد تأهله للدور نصف النهائي ويحسم صدارة مجموعته في التصفيات



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 العرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab