الوكرة يتوج بلقب كأس قطر لكرة اليد للمرة الأولى
آخر تحديث GMT13:27:57
 العرب اليوم -

"الوكرة" يتوج بلقب كأس قطر لكرة اليد للمرة الأولى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الوكرة" يتوج بلقب كأس قطر لكرة اليد للمرة الأولى

فريق " الوكرة "
الدوحة - قنا

توج فريق " الوكرة " بلقب بطولة كأس قطر لكرة اليد للسيدات لأول مرة في تاريخه وذلك عقب فوزه على فريق السد 42 – 40 ، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة لجنة رياضة المرأة. 

ونال فريق الوكرة كأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية قدرها 40 ألف ريال، ونال فريق السد الميداليات الفضية وجائزة مالية قدرها 30 الف ريال، وقامت السيدة مها عبد الجبار امين السر المساعد للجنة رياضة المرأة القطرية بتكريم فريق الوكرة، والسيدة لولوة المري امين السر العام للجنة بتكريم الفريق الفائز بالمركز الثاني. 

وجاءت بداية المباراة متكافئة من الطرفين وتقدم الوكرة عند الدقيقة الخامسة من الشوط 3 -2 ، وعمل الوكرة على المحافظة على تقدمه ورفع اهدافه الى 4 بفارق هدفين عن منافسه، وكان الوكرة هو الافضل في أول عشر دقائق وتقدم على منافسه بفارق 3 اهداف بنتيجة 8 -5 . وواصل الوكرة تقدمه على السد وبفارق 5 أهداف عند الدقيقة 20 بنتيجة 13 – 8 . وأحكم فريق الوكرة سيطرته على مجريات اللعب ورفع فارق اهدافه الى 6 أهداف 15 – 9 وقلص السد الفارق الى 4 أهداف 12- 16 . ثم الى 3 أهداف قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول 15 – 17 ، ولكن فريق الوكرة أنهى الشوط الأول لصالحه متقدما على السد 20 – 18. 

ولم تتغير الحال في بداية الشوط الثاني من المباراة، حيث فرض الوكرة سيطرته على مجريات اللعب وكان الافضل في أول خمس دقائق من الشوط وحافظ على فارق الهدفين بنتيجة 22 – 20 ولكن لاعبات السد نجحن في تقليص الفارق إلى هدف واحد بنتيجة 22 – 21 . ولكن لاعبات الوكرة تمكن من توسيع الفارق عند الدقيقة 11 من الشوط الثاني إلى 5 أهداف 29 – 24 ، ثم نجح السد في إدراك التعادل آخر ثانية من الشوط الثاني 35 – 35 لتمتد المباراة لشوطين إضافيين أحكم فيهما الوكرة سيطرته على مجريات اللعب، وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة 42 – 40 ليتوج لأول مرة بلقب البطولة. 

وتقدمت السيدة لولوة المري أمين السر العام للجنة رياضة المرأة القطرية بالتهنئة لفريق الوكرة لفوزه بلقب هذه البطولة التي تنظمها لجنة رياضة المرأة القطرية للعام الثاني على التوالي، وتشهد مشاركة جيدة من الفرق القطرية، وقالت ان المستوى الفني الذي نشهده خلال مباريات هذه البطولة يعكس مدى تطور اللعبة لدى السيدات في قطر ، مضيفة ان لجنة رياضة المرأة القطرية تعمل دائما بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الأولمبية القطرية والاتحادات الرياضية المختلفة في تنظيم كل المنافسات في جميع اللعبات، لذا كل البطولات التي تنظمها اللجنة تحقق النجاح المطلوب من حيث المشاركة والمستوى الفني. 

وأكدت أن استراتيجية اللجنة تهدف لتطوير كل الرياضات النسوية في الدولة وتوسيع دائرة المشاركة فيها. وتقدمت بالشكر الى الاتحاد القطري لكرة اليد الذي ظل يقدم يد العون للجنة في الفعاليات التي تنظمها على مستوى اللعبة. 

وأوضحت أن اللجنة تهدف إلى توسيع دائرة المشاركة في الرياضة النسائية بمشاركة كل فئات المجتمع القطري من مواطنات ومقيمات حتى تصل اللجنة الى الهدف المنشود وهو الوصول برياضة المرأة القطرية الى المحافل العالمية، وتحقيق اهداف الرؤية المستقبلية للدولة الهادفة للتطور والريادة في جميع المجالات. وقالت " إن التطور الذي تشهده الرياضة القطرية في كل نواحيها هو نتاج للدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة في الدولة". 

ومن ناحيته أبدى سيد مصطفى مدرب فريق الوكرة عقب فوزهم باللقب، سعادته بتتويج فريقه بلقب هذه البطولة لأول مرة في تاريخ النادي، مشيدا بالأداء القوي من اللاعبات خلال المباراة ، مؤكدا ان سر تفوقهم وتألقهم اليوم كان بفضل الروح المعنوية العالية لدى اللاعبات واستغلال أخطاء الفريق المنافس، وقال " لقد كانت مباراتنا صعبة وقوية أمام فريق السد، ودخلنا الى المباراة وهدفنا الفوز رغم صعوبة المهمة، ولقد عملنا في التدريبات التي سبقت المباراة بشكل جيد وجهزنا اللاعبات بدنيا ونفسيا من أجل خوض هذه المباراة التي عملنا فيها على إغلاق المنطقة الدفاعية ثم التحول إلى هجوم مرتد سريع على الفريق الخصم، وكان هذا هو سبب تفوقنا في هذه المباراة."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكرة يتوج بلقب كأس قطر لكرة اليد للمرة الأولى الوكرة يتوج بلقب كأس قطر لكرة اليد للمرة الأولى



أنابيلا هلال تخطف الأنظار بإطلالات عملية مثالية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 10:21 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد
 العرب اليوم - إطلالات جمالية وعصرية للشقراوات مستوحاه من جيجي حديد

GMT 06:44 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك
 العرب اليوم - أفكار ذكية لإعادة استخدام ورق الحائط المتبقي لديك

GMT 06:21 2022 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الإعلامية ماجدة عاصم إحدى أشهر مذيعات التلفزيون المصري
 العرب اليوم - وفاة الإعلامية ماجدة عاصم إحدى أشهر مذيعات التلفزيون المصري

GMT 14:58 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية
 العرب اليوم - ريا أبي راشد تتألق بالفساتين الصيفية

GMT 10:35 2022 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني
 العرب اليوم - وجهات سياحية عالمية لقضاء شهر عسل مثالي في شهر تشرين الثاني

GMT 06:32 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل
 العرب اليوم - ألوان تجلب الطاقة الإيجابية في المنزل

GMT 13:47 2022 الثلاثاء ,20 أيلول / سبتمبر

مكملات الحمل قد تحمي من خناق النوم لدى الأطفال

GMT 23:24 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

كسور العمود الفقري تضاعف خطر الوفاة لدى مرضى "كوفيد-19"

GMT 02:54 2022 الخميس ,22 أيلول / سبتمبر

مخاطر التهابات الأسنان منها الخرف وأمراض القلب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab