خالد المولوي يؤكد جاهزية الدوحة لاستضافة بطولة العالم للكرة الطائرة
آخر تحديث GMT00:40:11
 العرب اليوم -

خالد المولوي يؤكد جاهزية الدوحة لاستضافة بطولة العالم للكرة الطائرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خالد المولوي يؤكد جاهزية الدوحة لاستضافة بطولة العالم للكرة الطائرة

خالد علي المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة
الدوحة_ قنا

أشاد خالد علي المولوي رئيس الاتحاد القطري للكرة الطائرة بالدعم الكبير الذي تقدمة اللجنة الأولمبية للرياضة بصفة عامة ولاتحاد الكرة الطائرة بصفة خاصة، وبدعم ورعاية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة للاتحادات القطرية، من أجل تحقيق الأهداف المنشودة والتي تصب في مصلحة وتطور الرياضة القطرية. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المولوي اليوم برفقة مسؤولي الاتحاد الدولي للكرة الطائرة للإعلان عن تفاصيل بطولة الدوحة للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن سلسلة جولات بطولة العالم المفتوحة للعبة التي تحتضنها الدوحة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى 13 نوفمبر الجاري بمشاركة 48 منتخبًا عالميًا. 

وقال المولوي: "إن المنتخب الوطني سيكون منافسا قويا في البطولة وسيعمل بقوة لتحقيق مراكز متقدمة، رغم صعوبة المهمة، حيث إنه من الصعوبة أن يحقق إحدى المراكز الثلاثة الأولى ولكنه سيعمل بقوة للظهور الجيد، وقد سبق له تحقيق المركز الخامس على مستوى العالم في بطولة العالم التي أقيمت في هولندا وكان هذا المركز بمثابة الإنجاز الكبير للكرة الطائرة الشاطئية في قطر"، مؤكدا أن المنتخب القطري استعد جيدا لهذه البطولة من خلال معسكرات محلية و خارجية ويمتلك عناصر قادرة على تحقيق النتائج الجيدة في أي بطولة.
 
وأضاف أن البطولة تشهد مشاركة 54 منتخبا يمثلون 25 دولة يشارك في تصفياتها التمهيدية 32 منتخبا يتأهل منها 8 الى الأدوار النهائية التي تشارك فيها برفقة أفضل 25 حسب تصنيف الاتحاد الدولي المستبعدة من مرحلة التصفيات، مشيرا الى ان جوائز البطولة تبلغ 75 الف دولار وذلك وفق لائحة الاتحاد الدولي وهي جوائز موحدة في جميع جولات البطولة. 

وأكد أن البطولة تحظى بمشاركة أفضل المنتخبات في العالم حيث يشارك فيها 4 منتخبات مصنفة ضمن العشرة الأوائل في العام.. مطالبا الجماهير القطرية بالحضور إلى ملاعب الغرافة الشاطئية للاستمتاع باللعبة بجانب البرامج والفعاليات المصاحبة التي تقيمها اللجنة المنظمة للبطولة على هامش المنافسات، لافتا الى ان هناك تنسيقا مع الجاليات وسفاراتها في الدوحة لتشجيع منتخبات بلادها، وبجانب تنسيق كبير مع بعض المدارس لحضور بعض مباريات البطولة.
 
وكشف عن أن الاتحاد القطري سينظم البطولة في العام المقبل للمرة الثالثة على التوالي ولكن المرة القادمة ستقام المنافسات خلال شهر ابريل، مبينا أن الاتحاد لديه فكرة من اجل تطوير البطولة حتى تصبح على مستوى بطولات "الجراند" التي يسعى الاتحاد في المستقبل لاستضافة إحدى جولاتها، مشيرا الى ان جولات الجراند تختلف عن البطولات المفتوحة وتحتاج الى متطلبات ذات مواصفات محددة من حيث سعة الملاعب ومواصفاتها والجوائز المالية والمتطلبات اللوجستية والمزيد من الضمانات تقدم إلى الاتحاد الدولي. وأكد قدرة الاتحاد القطري على استضافة احدى جولات الجراند لما يمتلكه من مقومات لإنجاح اي بطولة تقام على أرض قطر، وذلك بفضل المنشآت عالية الجودة والخبرة الكبيرة التي اكتسبتها الكوادر القطرية في تنظيم الفعاليات الرياضية. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد المولوي يؤكد جاهزية الدوحة لاستضافة بطولة العالم للكرة الطائرة خالد المولوي يؤكد جاهزية الدوحة لاستضافة بطولة العالم للكرة الطائرة



GMT 20:13 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي
 العرب اليوم - واشنطن تكشف عن نهجها مع إيران بعد رحيل رئيسي

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab