الجمعة ختام منافسات بطولة الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية
آخر تحديث GMT14:35:39
 العرب اليوم -

الجمعة ختام منافسات بطولة الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجمعة ختام منافسات بطولة الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية

بطولة العالم المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية
الدوحة_ قنا

تختتم غدا الجمعة منافسات بطولة الدوحة إحدى جولات بطولة العالم المفتوحة للكرة الطائرة الشاطئية، التي تحتضنها الدوحة حاليا على ملاعب الغرافة الشاطئية بمشاركة أفضل المصنفين على مستوى العالم. وستقام غدا مباريات الدور نصف النهائي والنهائي حيث تأهلت له منتخبات فرنسا وألمانيا وأمريكا 1 و 2.
  
  ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية تبلغ 75 ألف دولار وذلك وفق لائحة الاتحاد الدولي وهي جوائز موحدة في جميع جولات البطولة.وكانت منافسات البطولة اليوم شهدت صراعاً شرساً في دور الـ16 أسفر عن فوز المنتخب الإيطالي 1 على المنتخب الكندي ثم تفوق المنتخب الألماني على منتخب لاتفيا، كما فاز منتخب فنلندا على بولندا، وتفوق المنتخب الأمريكي 1 على بلجيكا في المباراة الأخيرة بالفترة الصباحية.
وفي الفترة المسائية فاز المنتخب الفرنسي على المنتخب الإيطالي2، ثم فاز المنتخب النرويجي على ألمانيا 2، قبل أن يفوز المنتخب التركي على منتخب لاتفيا، واختتمت مباريات دور الـ16 بتفوق المنتخب الأمريكي 2 على منتخب النمسا.

أما مباريات دور الثمانية فقد شهدت فوز المنتخب الألماني على المنتخب الإيطالي 1 بشوطين نظيفين، 21-16 و22 -20، وبعدها نجح المنتخب الأمريكي 2 في الفوز على منتخب فنزويلاً بشوطين نظيفين أيضاً وبنتيجة 21-19 و 21 -18. 

وفوز منتخب أمريكا 1 على نظيره التركي بشوطين لشوط واحد وبنتيجة 21-15، و20-22 و 15-10، كما نجح المنتخب الفرنسي في تحقيق الفوز على منتخب النرويج بشوطين دون رد وبنتيجة 21-16، و22-20.
وأكد جيرمي انسون المسؤول الإعلامي بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة أن اللجنة المنظمة لجولة قطر وفرت كل متطلبات العمل الصحفي من خلال المراكز الإعلامية المعدة بشكل جيد والتسهيلات الكبيرة التي هيأتها لقنوات النقل التلفزيوني الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نجاح التغطية الإعلامية لهذا الحدث.

وقال "لاحظنا خلال الأيام الماضية الاهتمام الإعلامي العالمي الكبير بهذه البطولة وخاصة في الدول المشاركة في البطولة أو في الدول التي تستضيف بقية جولات الطائرة الشاطئية، ومما ساعد في هذا النجاح أن ملاعب الغرافة معدة بشكل فني جيد يسهل مهمة أي إعلامي في أداء مهمته على أكمل وجه".

وأشار إلى أن جميع أعضاء الاتحاد الدولي كانوا على ثقة كبيرة في قدرة قطر على تحقيق أكبر نسبة نجاح ممكنة لهذه الجولة عطفاً على النجاح المبهر الذي تحقق في المرة السابقة، بالإضافة إلى جاهزية المنشآت في نادي الغرافة لاستضافة هذه المنافسات.

وقال وليد أمان رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بمجلس التعاون، رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة "إن قطر كما عودتنا ناجحة في تنظيم كل الفعاليات التي تقام على أرضها. ولقد كنا نثق في تحقيق هذه النسبة العالية من النجاح التنظيمي ليس فقط بسبب أهمية البطولة ولكن أيضاً لأن قطر عودت العالم على الإبهار في كل البطولات التي تنظمها".

وأضاف أن الأجواء المتميزة في ملاعب الغرافة انعكست بشكل إيجابي على شكل المنافسات وبالتالي اتفق الجميع على أن المستوى الفني لهذه الجولة يفوق المستوى في العديد من الجولات الأخرى.وتقدم بالشكر لأعضاء اللجنة المنظمة لفعاليات الجولة على الجهود الكبيرة التي بذلوها قبل وأثناء هذا الحدث.. مضيفا أن هذه الجهود الجبارة واضحة للجميع من خلال الملاعب المتميزة والفعاليات الجماهيرية والإقامة المريحة لكافة الوفود التي جاءت من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبه، أكد محمد علي المهندي أمين السر العام للاتحاد القطري للكرة الطائرة مدير جولة قطر للطائرة الشاطئية أن المنتخب القطري استفاد من مشاركته في هذه البطولة ولقد حقق نتائج جيدة بوصوله الى الدور الثاني من المنافسات، مشيرا إلى أن اكتساب الخبرة والاحتكاك مع أفضل نجوم اللعبة في العالم هو الهدف من التواجد في هذه البطولات. 

وقال :"قلة الخبرة لم تمكن فريقي العنابي من التأهل للأدوار النهائية، كما أن الفرق المشاركة تتمتع بمستويات عالية وكلها فرق مصنفة على مستوى العالم وجاءت لهذه البطولة من أجل الحصول على أفضل ترتيب ونقاط في صراع التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو 2016".

وحول البطولات المقبلة التي سيشارك فيها المنتخب القطري قال المهندي "إن العنابي سيخوض مباراتين مع المنتخب العماني في بطولة "الكونتننتال" الآسيوي وهي بطولة مهمة سيتأهل الفائز منها إلى نهائيات استراليا التي ستقام خلال شهر يونيو المقبل، موضحا أن جولة الدوحة تعتبر أفضل إعداد لهذه البطولة المهمة خاصة وأنها مؤهلة لبطولة آسيا.وتابع: العنابي سيشارك في هذه البطولة بفريقين والعماني أيضا بفريقين وستلتقي الفرق الأربعة على مدار ثلاث مباريات الفائز في مباراتين يحصل على بطاقة التأهل حيث تقام هذه البطولة في يوم واحد فقط وهو يوم الأحد المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعة ختام منافسات بطولة الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية الجمعة ختام منافسات بطولة الدوحة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab