جماهير الأهلي تحتفل بعيد ميلاد محمد أبوتريكة 38
آخر تحديث GMT11:04:18
 العرب اليوم -

حقق لقب الدوري 7 مرات مع "الشياطين الحمر"

جماهير الأهلي تحتفل بعيد ميلاد محمد أبوتريكة 38

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جماهير الأهلي تحتفل بعيد ميلاد محمد أبوتريكة 38

محمد أبو تريكة
القاهرة - العرب اليوم

يحتفل محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق بعيد ميلاده الـ 38، ورغم اعتزاله كرة القدم منذ ثلاث سنوات إلا أن ذكرياته السعيدة ومواقفه الإنسانية لا تزال عالقة مع كل مشجّع أهلاوي ومصري.

وبدأت قصة العشق بين أبو تريكة والأهلي منذ أن ارتدى اللاعب القميص الأحمر في يناير/كانون الثاني 2004 ليرى فيه الجمهور امتدادًا للمواهب الأهلاوية مثل الخطيب وقدم أمير القلوب فاصل من المهارات واللقطات الحاسمة والأهداف التي لاتُنسى . عشر سنوات متتالية للماجيكو مع الأحمر تمكن خلالها من تحقيق لقب الدوري 7 مرات ولقب كأس مصر مرتين والسوبر المصري ست مرات ودوري أبطال أفريقيا خمس مرات والسوبر الأفريقي أربع مرات، بالإضافة إلى تحقيق المركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2006.

وسجّل أبو تريكة مع الأهلي 31 هدفًا في البطولات الأفريقية أشهرها في مرمى الصفاقسي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2006 ومنح الأهلي اللقب الخامس في تاريخه، وآخرها جاء في نهائي البطولة عام 2013 أمام أورلاندو بايرتس ومنح الأهلي اللقب الثامن.

كما كان يقال أن شخصية اللاعب الكبير تظهر في المباريات الكبرى، فإن أبو تريكة اعتاد القيام بدور البطولة في مباريات القمة أمام الزمالك، فهو يملك في رصيده 13 هدفًا في الشباك البيضاء جعلته الهداف التاريخي للقمة، والتي بدأت في أول قمة له في الدور الثاني من مسابقة الدوري موسم 2003-2004، واختتمها في آخر قمة خاضها في الجولة الخامسة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2013.

وانقسمت أهداف أبو تريكة في مباريات القمة إلى 7 أهداف في الدوري وهدفين في مسابقة كأس مصر، و4 أهداف في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ارتبط ارتداء أبو تريكة لقميص المنتخب بالتألق في اللحظات الحاسمة التي كانت بدايتها في كأس الأمم الأفريقية 2006 في القاهرة والتي لعب أمير القلوب جميع مبارياتها وأحرز هدفين على مدار البطولة، كما أنه سدد ركلة الجزاء الأخيرة في المباراة النهائية أمام منتخب كوت ديفوار والتي منحت الفراعنة اللقب الخامس في تاريخ مشاركاته في الكان الأفريقية.

وامتد ظهور أبو تريكة المميز على المستوى الدولي مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية عام 2008، والتي كان الماجيكو أحد أبطالها بإحراز أربعة أهداف أحدها كان هدف البطولة في شباك منتخب الكاميرون خلال المباراة النهائية.

وشارك أبو تريكة مع المنتخب في كأس العالم للقارات 2009 وقدم أداء رائعًا، خاصة في مباراة البرازيل التي صنع خلالها هدفين لمحمد زيدان وانتهت المباراة بخسارة الفراعنة يومها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ومباراة إيطاليا التي صنع خلالها هدف الفوز الذي أحرزه محمد حمص.

وتمكّن أبو تريكة من الفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لأفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا عام 2008، كما توج بلقب أفضل لاعب داخل القارة السمراء من الاتحاد الأفريقي ثلاث مرات أعوام 2008، 2012، 2013، ولقب هدّاف مسابقة الدوري موسم 2005-2006 بعدما أحرز 18 هدفًا.

وشارك محمد أبو تريكة مع المنتخب في 98 مباراة تمكن خلالها من إحراز 38 هدفًا، كما تمكن من إحراز 106 هدف طوال مشاركاته في مسابقة الدوري.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جماهير الأهلي تحتفل بعيد ميلاد محمد أبوتريكة 38 جماهير الأهلي تحتفل بعيد ميلاد محمد أبوتريكة 38



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab